رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في 10 أيام..الشيخ جاكسون يتخطى 4 ملايين جنيه

في 10  أيام..الشيخ جاكسون يتخطى 4 ملايين جنيه

فن وثقافة

أبطال فيلم الشيخ جاكسون

في 10 أيام..الشيخ جاكسون يتخطى 4 ملايين جنيه

سارة القصاص 17 أكتوبر 2017 14:09

احتفل المخرج عمرو سلامة بتخطي فيلمه الجديد" الشيخ جاكسون" ، 4 ملايين جنيه فى 10 أيام.
 

 

تعود أحداث فيلم "الشيخ جاكسون" إلى 25 يونيو 2009 وخبر وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً أحد الشيوخ الذي كان يلقبه الجميع بجاكسون في سنوات الدراسة...

 لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الطرب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سيستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟
 

 

وفيلم "الشيخ جاكسون"، بطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني ودرة وبسمة ومحمود البزاوي، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة.

 

 

يذكر أن  لجنة الفيلم المصرى ، تحت إشراف نقابة المهن السينمائية، اختارت الفيلم المصرى "الشيخ جاكسون"، من بطولة أحمد الفيشاوى، وإخراج عمرو سلامة،  لمسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبى، حيث فاز الفيلم بـ17 صوتًا من أعضاء لجنة المشاهدة مقابل 5 أصوات لفيلم "مولانا"، من بطولة عمرو سعد، وإخراج مجدى أحمد علي.

 وذلك عبر لجنة المشاهدة للفيلم المصرى المرشح للأوسكار، التي تم تشكيلها من 23 سينمائيًا، وانتهت من اجتماعها منذ قليل بعد مشاهدة الفيلم فى المجلس الأعلى للثقافة؛ حيث إنه لم يعرض جماهيريًا بعد.

وحضر تصويت اللجنة أعضاؤها :"خالد يوسف، وعلى بدرخان، وسعيد شيمي، وعمر عبدالعزيز ،والأب بطرس، وطارق الشناوي،ومحمد قناوي، ومحمود عبدالشكور، وأحمد شوقي، وعلا الشافعي، وسيد محمود، وزين خيري، وسامح سليم، وفوزي العوامري، وهالة خليل، وقدري الحجار، وأحمد عاطف، وغادة جبارة، وأندرو محسن، وحنان أبوالضياء، وخالد عبدالجليل، ومحسن ويفي".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان