رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نجوم يرتدون الجلباب الصعيدي للمرة الأولى

نجوم يرتدون الجلباب الصعيدي للمرة الأولى

فن وثقافة

الفنان عمرو يوسف

نجوم يرتدون الجلباب الصعيدي للمرة الأولى

عربى السيد 18 أكتوبر 2017 11:15

الأدوار الصعيدية دائمًا ما تخطف النجوم، فمنهم من يعشقها، ومنهم من لا يريد تكرارها مرة أخرى، وهناك آخرون يقدمون عليها للمرة الأولى من خلال بعض الأعمال الدرامية التى من المقرر عرضها خلال المسلسلات التى يتم تصويرها حاليًا، سواء كان عرضها خلال السباق الرمضاني أو خارجه.

استقر النجم عمرو يوسف على مسلسله الرمضاني القادم بعنوان «طايع» تأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة، وتدور أحداث المسلسل داخل الصعيدي، حيث يظهر «يوسف» بشخصية رجل صعيدي لأول مرة، ويعقد حاليًا جلسات بين الثلاثي للاتفاق على الخطوط العريضة، وترشيح باقي نجوم العمل.

 

بينما يجسد الفنان محمد عز دور شخصية محورية ضمن أحداث مسلسل أفراح إبليس 2 وهي شخصية "جابر" صعيدي يعود من الخارج بسبب قضية الثأر، والتى يناقشها العمل، والذى يعتبره نقلة مهمة فى مشواره الفني، حال طرحه على القنوات التليفزيونية، خاصة أنه يظهر فى الحلقة 28 من العمل ويغير مجرى أحداثه من خلال المطاردات التى تجمعه بالفنان جمال سليمان بطل العمل.

 

و"أفراح إبليس 2" بطولة جمال سليمان، ومحمود عبد المغنى، وصابرين، ومنة فضالى، وأحمد صفوت، وكمال أبو رية، ومحمود الجندى، وعفاف رشاد، وتامر ضيائى، وعمرو صحصاح، ونادية رشاد، وضياء الميرغنى، وماجد الشريف، وهنادى هانى مهنى، وتأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، ومن إنتاج لؤى عبد الله، وإخراج أحمد خالد أمين.

 

يذكر أن الجزء الأول من "أفراح إبليس" عُرض عام 2009، وقام ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم جمال سليمان وعبلة كامل وأحمد سعيد عبد الغنى وريهام عبد الغفور، وأحمد صفوت وآيتن عامر وسماح السعيد ومحمود مسعود، وتأليف الكاتب الراحل محمد صفاء عامر، وإخراج الراحل سامى محمد على.

 

وحتى الأن لم يستقر الفنان أمير كرارة على مسلسله الجديد سيكون صعيدي أم يتناول الجزء الثاني من مسلسل "كلبش"، وكانت اخبار قد انتشرت مؤخرًا أنه سيخوض السباق الرمضاني من خلال مسلسل صعيدي، تدور أحداثه فى الصعيدي الجواني، ولكن حتي الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن تفاصيل العمل.

 

وهناك بعض الأعمال الصعيدية التى يتم تصويرها حاليًا..

 

"ذئاب فى الوادى"..

يركز المسلسل على العديد من القضايا الاجتماعية التى تحدث فى مجتمعنا بالفعل خاصة في الصعيد، ومن خلال هذه القضايا يطرح العمل وجهة نظر وحلول مختلفة. وكان العمل هو الوحيد الذى يتناول عالم ومشاكل الصعيد وما تحويه نجوعه من حوادث الثأر فى دراما رمضان، لكن تم خروجه وتأجيله بعد الشهر الكريم.

 

"ذئاب فى الوادى" من بطولة منذر رياحنة ونرمين الفقى ومحمد رياض وميس حمدان، للمخرج عصام شعبان.

 

"البيت الكبير"..

مسلسل البيت الكبير هو البطولة الصعيدية الثانية المرشح لها منذر الرياحنة المقرر عرضه في الموسم الشتوي القادم، حيث تم ترشيح الفنان الأردنى ليقف بطلا أمام الفنانتين لوسى وصابرين بعد ترشيح المخرج محمد النقلى والمنتج ممدوح شاهين.

 

"البيت الكبير" هو مسلسل من 60 حلقة يتناول الأوضاع في الصعيد المصري وبعض المشكلات المجتمعية وحلول مقترحة لها.

 

"هجرة الصعايدة"..

هجرة الصعايدة هو عمل فني يرصد الحركة الإنسانية التي تحدث في الصعيد، والمدنية التي بدأت تدخل عليهم. وكان العمل قد أجل لعدة مواسم متتالية.

 

"هجرة الصعايدة" من بطولة وفاء عامر وسولاف فواخرجى وشريف سلامة وعمرو عبد الجليل وغيرهم، للكاتب ناصر عبد الرحمن، وإخراج عمر الشيخ.

 

زين يجعل الأسطورة يرتدي الملابس الصعيدية للمرة الثالثة

بعد ظهور محمد رمضان في مسلسل الأسطورة ونجاحه الذي أزهل الجميع كان عليه أن يكون دقيقا في اختيار أدواره خاصة في مسلسلات رمضان.

 

ووافق رمضان على عرض شركة العدلي لبطولة مسلسل "زين" في الموسم القادم، لتكون هذه المرة الثالثة الذي يرتدي فيها رمضان الزي الصعيدي، بعد "ابن حلال" و"واحد صعيدي". "زين" من إنتاج العدل جروب، تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان