رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| الكشف عن تفاصيل مهرجان «الأفروصيني» بالقاهرة

بالصور| الكشف عن تفاصيل مهرجان «الأفروصيني» بالقاهرة

فن وثقافة

جانب من المؤتمر الصحفي

بالصور| الكشف عن تفاصيل مهرجان «الأفروصيني» بالقاهرة

عربى السيد 17 أكتوبر 2017 09:48

أقيم مساء أمس مؤتمرًا صحفيًا داخل قصر محمد علي بمنطقة المنيل، للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، بحضور وزيري السياحة والآثار ورئيس هيئة التنشيط السياحي.


ومن المقرر أن تنطلق الدورة الثانية من المهرجان يوم 25 أكتوبر الجاري، بقصر محمد علي في المني، برئاسة سهير عبد القادر، وذلك بمشاركة 26 دولة.

 

المهرجان تنظمه وزارة السياحة و هيئة التنشيط السياحي، بالمشاركة مع وزارات الثقافة والآثار والشباب، حيث تم عقد اتفاق بين وزارة الشباب ممثلة في السيدة أمل جمال وكيل الوزارة مع وزارة السياحة ممثلة في اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة على إقامة عروض لبعض الفرق المشاركة في إسوان وذلك بعد اختيارها كعاصمة الثقافة الأفريقية لهذا العام، كما ستقام عروض لبعض الفرق في الاسكندرية.

 

و يستمر المهرجان حتى 31 من الشهر الجاري، ويشارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الأفريقية وثلاث دول من أمريكا اللاتينية إضافة إلي 18 فيلما سينمائيا متميزا.

 

وتقام فاعليات المهرجان في القاهرة بـ «قصر محمد علي، الهناجر، مركز شباب الجزيرة، الأماكن الأثرية بالقاهرة، ومستشفى 57357»، إضافة إلى محافظتي الأقصر والإسكندرية. 

 

ونظرًا للنجاح الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان العام الماضي، يشارك في هذه الدورة 27 دولة من إفريقيا، والصين، وأمريكا اللاتينية، في العروض الاستعراضية، والأفلام السينمائية، والإكسسوار والحرف اليدوية والفنون التشكيلية. واستكمالا لدمج "أولادنا" ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيب كبير في سوق المهرجان.

 

وحضر المؤتمر  الصحفي  كل من الدكتور خالد جلال، رئيس قطاع الانتاج الثقافي نائبًا عن وزير الثقافة حلمي النمنم، إضافة لسفراء المغرب والأرجنتين والكاميرون، وعدد من نجوم الفن على رأسهم رانيا فريد شوقي، سحر رامي، علا رامي، صفاء جلال، ومدير المسرح الكوميدي الفنان والمنتج الفني أحمد السيد، كما حرص ضيوف من المغرب العربي و"أولادنا" من ذوي الاحتياجات الخاصة على حضور المؤتمر الصحفي للمهرجان الأفروصيني.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان