رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حسين فهمي يوضح حقيقة تأييده لـ «مرسي»

حسين فهمي يوضح حقيقة تأييده لـ «مرسي»

فن وثقافة

الفنان حسين فهمي

حسين فهمي يوضح حقيقة تأييده لـ «مرسي»

عربى السيد 16 أكتوبر 2017 12:54

حالة من الاستياء سيطرت على الفنان حسين فهمي بعد ما نٌشر حول تأييده للرئيس المخلوع محمد مرسي خلال لقاء جمع الأخير بمجموعة من الفنانين والمثقفين المصريين في قصر الاتحادية عام 2012.

 

وجاء ذلك فور توقيع الفنان حسين فهمي على استمارة "علشان تبنيها"، التي تدعو الرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية أخرى.
 

وأوضح المكتب الإعلامي للفنان حسين فهمى في بيان ما حدث في عدة نقاط:

أولا- أن اللقاء المذكور تم  بدعوة من رئاسة الجمهورية، بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها بعض الفنانين المصريين والممارسات المهينة للفن من أصحاب الفكر المتشدد فور فوز مرسي برئاسة الجمهورية، وتمّ خلال اللقاء المطالبة بضرورة أن تواجه هذه الممارسات والإساءات من خلال القانون، وضرورة احترام دور الفن والثقافة في بناء مصر الحديثة، وحرية الإبداع التي لا بد وأن تتاح كاملة وغير منقوصة.

  

ثانيا- قال مذيع الجزيرة أن الفنان حسين فهمي صرّح بعد اللقاء المذكور قائلا: "أنا لم أعطِ صوتي لمحمد مرسي في الانتخابات السابقة، لكنني في أول انتخابات مقبلة سأصوت لهذا الرجل الفذّ، وهذه الجملة لا أساس لها من الصحة".

وأوضح البيان أن ما قاله حسين فهمي لمرسي وقتها: "أنا لم أمنحك صوتي في الانتخابات السابقة، ولكنك الآن أصبحت رئيسًا لجمهورية مصر العربية، وبالتالي فإنّ مهمتنا أن نراقب أداءك في الفترة القادمة، وبناء عليه أحدد موقفي في الانتخابات المقبلة".

 

وكان الفنان حسين فهمي من أوائل الموقعين على وثيقة تمرد، ومن أوائل المشاركين في ثورة 30 يونيو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان