رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ننشر شهادة الخدمة العسكرية لرامي صبري

ننشر شهادة الخدمة العسكرية لرامي صبري

فن وثقافة

رامي صبري

ننشر شهادة الخدمة العسكرية لرامي صبري

عربى السيد 16 أكتوبر 2017 13:28

جدل كبير أثاره حبس الفنان رامي صبري على ذمة قضية تهربه من أداء الخدمة العسكرية، وبين الرفض والتأييد كانت ردود الأفعال من الجمهور والفنانين.

 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المطرب رامي صبري فجر الجمعة 13 أكتوبر بتهمة التهرب من أداء الخدمة العسكرية، عقب صدور قرار بضبطه وإحضاره، وتم تحويله عصر اليوم من قسم شرطة المعادي إلى النيابة العسكرية التي قررت حبسه 15 يومًا.

من جانبه، أكّد طارق مرتضى المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، أن أوراق رامي صبري الخاصة بتأدية الخدمة العسكرية سليمة مائة بالمائة، وعندما علم بالبلاغ المقدم ضده قام بإرسال أوراقه للجهات العسكرية المختصة لفحصها، وجاء الرد بأن الأوراق سليمة وليس بها تزوير.
 

وأضاف أنّ المطرب الذي يأتي للحصول على عضوية النقابة، لا بدّ من تقديم أوراقه الخاصة بالجيش، مشيرًا إلى أنها ليست جهة فحص إذا كانت الأوراق مزورة أم لا، فالأوراق التي تقدم تكون على مسؤولية المطرب وليست النقابة، فعند وجود شكّ أو بلاغ ضد الورق المقدم نقوم بإبلاغ الجهات المختصة.
 

وأشار إلى أن دور النقابة انتهى عند إبلاع الجهات المختصة بالواقعة، فإذا كان لديه أي مشكلات أو أزمات مخالفة للقانون فهو يحاسب عليها طبقًا للقانون، مؤكدًا أنّ النقيب هاني شاكر كلف محامي النقابة للدافع عن رامي صبري بخصوص التهم الموجهة إليه لحين إثبات براءته أو إدانته من قبل النيابة العسكرية.


وحصلت مصر العربية على صورة من شهادة الخدمة العسكرية للفنان رامي صبري التى تقدم بها لنقابة المهن الموسيقية ليحصل على العضوية، بينما لم يتم التأكيد حتى الأن هل كانت الشهادة مزورة أم حقيقة.




كان بلاغ قد قُدم إلى الأجهزة الأمنية يفيد بهروب "صبري" من تأدية الخدمة العسكرية، وقد أرشد أحد أعضاء فرقته الموسيقية عن مكان تواجده برفقة أصدقائه فى أحد المطاعم بمنطقة المعادي.

 

ونشب الخلاف بين رامي صبري وأحد أعضاء فرقته الموسيقية، بعد أن تطاول رامى صبري عليه بالسب والإهانة، هدده الأخر بأن يقوم بتقديم بلاغ عنه للشرطة العسكرية، بأنه هاربًا من أداء الخدمة العسكرية، وأنه لا يتراجع عن هذا الأمر إلا إذاع أعطاه 500 ألف جنيه الأمر الذى قابله رامى صبري بالرفض التام، وبالفعل قدم عضو الفرقة الموسيقية بلاغًا ضده مساء الخميس الماضي، وألت قوات الأمن القبض عليه صباح الجمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان