رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخدمة العسكرية صداع في رأس النجوم

الخدمة العسكرية صداع في رأس النجوم

فن وثقافة

فنانون قاموا بأداء الخدمة العسكرية

الخدمة العسكرية صداع في رأس النجوم

عربى السيد 15 أكتوبر 2017 14:00

«وإن منكم إلا واردها».. حال ينطبق على جموع المصريين تجاه أداء "الخدمة العسكرية" فلا يوجد أحد لم يمر عليها، وإن كان فنانًا ذا شهرة عالمية، وهناك مجموعة فضلوا قضاء الخدمة العسكرية، وآخرون تهربوا منها، إلى أن أصبحت صداعًا فى رأسهم.


فنانون أدوا الخدمة العسكرية

حرص عدد من النجوم على أداء الخدمة العسكرية بدون تردد في بداية مشوارهم الفني، فعمرو دياب تقدم للخدمة العسكرية في بداية رحلته الفنية، وكذلك أيضا هاني شاكر، كما قام كل من خالد الصاوي وحكيم وكاظم الساهر وتامر عاشور ووائل كفوري بتأدية خدمتهم العسكرية، وقام كفوري وقتها بغناء أغنية بعنوان"أنا رايح بكرة عالجيش.

وانضم إليهم مؤخرًا الفنان محمد رمضان والذي انضم إلى سلاح الصاعقة وتمنى أن يقضي فترة تجنيده في العريش خاصة بعد الهجمة الإرهابية التي وقعت ضد كمين أبوزقدان بسيناء والتي راح ضحيتها 12 ضابطًا وجنديًا.


وهناك بعض النجوم الذين هربوا من الجيش
مصطفى حجاج

في شهر مارس الماضي أصدرت نقابة المهن الموسيقية, قرارًا بعدم تجديد تصريح الغناء للمطرب الشعبي مصطفى حجاج، صاحب أغنية "يا بتاع النعناع" وذلك لعدم تقديمه شهادة إتمام الخدمة العسكرية، وقدم مصطفى حجاج أوراقه للتجنيد واقترب من إنهاء مدة خدمته بالجيش.
 

تامر حسني

في شهر أكتوبر من عام 2006، اتهم تامر حسني في قضية تزوير، للتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة جامعة المنصورة.
 

هيثم شاكر

اتهم في نفس قضية تامر حسني في عام 2006، بتهمة التزوير والتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وحبس لمدة عام كامل.
 

مصطفي قمر

سربت شقيقة مصطفي قمر في شهر مارس 2015، مستندا يفيد تهربه من التجنيد. وتم إنهاء الموضوع بقضية، وهو ما نُشِر بالمستند الذي سربته شقيقة قمر بعد خلافاتها معه.

 

ويوجد بعض النجوم الذين تخرجوا من كليات عسكرية، وتركوها من أجل الفن
أحمد مظهر

تخرج من الكلية الحربية عام 1938 مع الرئيسين أنور السادات وجمال عبدالناصر ثم بعدها ألحق على سلاح المشاة ثم انتقل لينضم لسلاح الفرسان وتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية وشارك في حرب فلسطين عام 1948 ثم تفرغ للتمثيل.
 

صلاح ذو الفقار

تخرج في كلية الشرطة برتبة ضابط ، ثم عمل فيها مدرسا لعدة سنوات, وبعد ذلك قام بتركها والاتجاه للفن بعد ترشيح شقيقه له لتقديم دور بفيلم "عيون سهرانة"ووافق على الفور.
 

سيد زيان

درس هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية المصرية ثم بدأ مشواره الفني من خلال فرقة المسرح العسكري، وبعدها تفرغ للفن وقدم أول أعماله وقتها.
 

إيهاب نافع

تخرج في الكلية الجوية عام 1955 ومارس عمله كطيار مقاتل، وترك القوات المسلحة ليعمل بمجال الفن وقدم عددا كبيرا من الأعمال الهامة طوال مشواره الفني.
 

محمود قابيل

تخرج في الكلية الحربية عام 1964 عمل ضابطاً في القوات المسلحة ثم اتجه إلى الفن ومثل في أفلام عديدة قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة ويمارس التجارة في قطاع السياحة ثم عاد مرة أخرى في التسعينيات إلى السينما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان