رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«الملهم» في جامعة القاهرة.. حاتم ربيع: التعليم والثقافة وجهان لعملة واحدة

«الملهم» في جامعة القاهرة.. حاتم ربيع: التعليم والثقافة وجهان لعملة واحدة

فن وثقافة

الدكتور حاتم ربيع؛ الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة

«الملهم» في جامعة القاهرة.. حاتم ربيع: التعليم والثقافة وجهان لعملة واحدة

كرمة أيمن 15 أكتوبر 2017 11:22

أهدى المجلس الأعلى للثقافة مكتبة من إصدراته إلى كلية الآداب جامعة القاهرة، ويأتى ذلك ضمن فاعليات مشروع "الملهم" بموسمه الثانى، الذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة والتحرير لاونج جوته امتدادا للتعاون القائم بين الجهتين.

 

وتضمنت الإصدارت، عدد من الكتب في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية، ومنها "الفتوحات المكية، والعلم والسيطرة، والبنية السردية في القصةالقصيرة".

ومن جهته، قال الدكتور حاتم ربيع؛ أمين عام المجلس اﻷعلى للثقافة، إن أهداء الإصدرات إلى مكتبة وطلبة كلية آداب تم اختياراها بما يتناسب مع المرحلة العمرية والتعليمية لشباب الكلية.

وأضاف حاتم ربيع، أن الكتب المهداة تؤكد أن التعليم والثقافة وجهان لعملة واحدة، ومبادرة من "الأعلى للثقافة" لتعريف شبابنا بالمجلس وإصدارته، مشيرًا إلى أن دورهم تشجيع الشباب على القراءة.

 

وأختمم كلامه قائلًا: "بالثقافة تبنى الأمم وتنهض الشعوب".

 

ومشروع "الملهم" iInspire هو تعاون بين المجلس والتحرير لاونج جوته بدأ العام الماضي 2016 بمبادرة من التحرير لاونج وتضمن استضافة عددًا من العلماء المصريين المقيمين في ألمانيا.

وينفتح مشروع "الملهم" هذا العام على الأدباء والمفكرين والرياضيين وأصحاب الريادات والمبادرات.

ويهدف إلى تشجيع وتحفيز الشباب على إطلاق طاقتهم الإبداعية، والمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال توفير فرص لإجراء مناقشات مفتوحة مع علماء ومفكرين ومبدعين مصريين بارزين في مجالاتهم، ليكونوا بمثابة مثلا أعلى ومصدرا للإلهام للشباب المصري.

ومن جهة أخرى، يلتقي الدكتور جابر عصفور، مع طلبة جامعة القاهرة، اليوم الأحد، في لقاء مفتوح، ليكون أول الملهمين في الموسم الحالي لما له من مكانة وباع كبير في المجال الثقافي والأدبي على المستوى المصري والدولي، وبوصفه من أبرز دعاة التنوير والحداثة فى وقتنا الراهن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان