رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسرح في الشارع وعودة نشوى مصطفى.. هكذا يستعد البيت الفني لموسم الشتاء

مسرح في الشارع وعودة نشوى مصطفى.. هكذا يستعد البيت الفني لموسم الشتاء

فن وثقافة

البيت الفني للمسرح

مسرح في الشارع وعودة نشوى مصطفى.. هكذا يستعد البيت الفني لموسم الشتاء

سارة القصاص 25 أكتوبر 2017 21:41

خطة جديدة وضعها البيت الفني للمسرح، استعدادا لموسم الشتاء، فتستقبل عدد من المسارح عروض جديدة على مستوى المضمون والتقديم.

 

فتتنافس 7عروض مسرحية على إيرادات  البيت الفني في موسم الشتاء  القادم، التي تتنوع بين الرقص الجديث ومسرح الشارح والملودراما.

 

 

الجلسة 

 قال الفنان شادى سرور مدير فرقة مسرح الطليعة أن العرض المسرحى " الجلسة " للمخرج مناضل عنتر يعاد إفتتاحه من جديد على مسرح الطليعة بالعتبة فى الساعة السابعة مساء يوم الخميس المقبل الموافق 19 اكتوبر 2017.


ومن جانبه أكد الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح أن العرض حقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا منذ افتتاحه بنهاية يناير الماضى ، مضيفا أن العمل  يناقش العالم السفلي وهو عالم الجن والعفاريت بشكل أكثر تطورا من خلال التقنيات والوسائل المختلف.


عرض "الجلسة  بطولة طه خليفة ،فهد ابراهيم ،ميدو عبد القادر ،مصطفى عبد الهادى ، نورا نواف ،حسن نوح ،مصطفى عبد الهادى ، مارينا مجدى ، عبدلله ، ديكور وإضاءة عمرو الأشرف ، آداء حركى عمرو باتريك ، مخرج منفذ عمرو عاطف ،تأليف و إخراج مناضل عنتر.


 

سيلفى مع الموت 

يجرى حاليا المخرج محمد علام البروفات النهائية لعرض"سيلفى مع الموت" من إنتاج فرقة المسرح الكوميدى التابعة للبيت الفنى للمسرح ، والذى من المقرر إفتتاحه في الفترة القادمة على مسرح ميامى بوسط البلد.


و أوضح  الفنان أحمد السيد مدير فرقة المسرح الكوميدى أن العرض هو مونودراما كوميديا من تأليف الفنانة نشوى مصطفى و بطولتها ، فى عودة لها لمسرح الدولة من جديد، يتناول العرض بحث الإنسان الدائم عن الحقائق فى حياته، فيواجه الحقيقة الثابتة وهى الموت.


"سيلفى مع الموت"، تأليف نشوى مصطفى، موسيقى إهداء خالد داغر،ديكور أحمد حشيش ،إيقاع حركى مناضل عنتر، اخراج محمد علام.

 

 سنووايت 

يستأنف المسرح القومي للأطفال العرض المسرحي "سنووايت"، من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال التابعة للبيت الفني للمسرح.


تدور أحداث العرض حول قصة سنووايت والأقزام السبعة الشهيرة، من "بطولة مروة عبدالمنعم، مصطفى حجاج، عايدة فهمي"، أغاني خالد الشيباني، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمى وإخراج محسن رزق.


ولاد البلد 

يجري حاليا بمسرح السلام بشارع القصر العيني، البروفات النهائية، للعرض المسرحي "ولاد البلد" من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح، والذي من المقرر عرضه على قاعة صلاح جاهين بالبالون.


 

ووكشف  محمد الشرقاوي مخرج العرض أن العرض يتناول عدة قضايا من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة الغير شرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.


 

"ولاد البلد" من تأليف وأشعار مصطفى سليم, بطولة مجموعة من شباب الفنانين، شادي أسعد، وائل مصطفى، عبد العزيز التوني، آية جمال، شروق، ضحى محمد، رنا، إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، تأليف موسيقي وألحان حازم الكفراوي، أزياء أميرة صابر، استعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أن و بيشوى شوقي.


 

 جمهورية الطوب الأحمر

ويكثف المخرج إسلام سعيد حاليا بروفات العرض المسرحي الجديد "جمهورية الطوب الأحمر " المقرر إفتتاحه نهاية أكتوبر الجاري بشارع الألفي بوسط القاهرة ، كأول عرض مسرح شارع ينتجه مسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح .


وقال المخرج عادل حسان  مدير فرقة مسرح الشباب ، إن الفرقة تسعي جاهدة للخروج بعروضها للجمهور في كل مكان بعيدا عن المسارح المغلقة ، مضيفا أن حماس المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح لتجربة مسرح الشارع التي يقدمها المخرج إسلام سعيد ، كان دافعا قويا لتبني مسرح الشباب للمشروع المقرر تقديمه في عدد من شوارع القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات ، من خلال برنامج جاري إعداده حاليا وسيتم إعلانه خلال أيام كتدشين لخطة طموحة تعمل علي تقديم عدة عروض لمسرح الشارع والأماكن المفتوحة والأثرية ، ومحطات المترو والقطار.


من جانبه عبر المخرج إسلام سعيد عن سعادته بتبني مسرح الدولة لعروض مسرح الشارع ، بالتوازي مع مشروعاته الإنتاجية المعتادة لتكتمل منظومة نجاح البيت الفني للمسرح الساعي لاستعادة الجمهور لعروضه.


"جمهورية الطوب الأحمر " عن نص لشادي ناجي ، دراماتورج ميسرة صلاح الدين ، ديكور عمرو الأشرف، ملابس نهي نبيل ، موسيقي وألحان داليا حسني ، وإخراج إسلام سعيد.

 

الثامنة مساء

قال الفنان سامح مجاهد، مدير فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفنى للمسرح، إن الفرقة تجرى حاليا بروفات العرض المسرحى "الثامنة مساء" استعدادا لافتتاحه  على مسرح الغد بالعجوزة.

وتابع  هشام على مخرج العرض، أن المسرحية تقدم تجربة من أهم التجارب التي تدعو العالم إلى التسامح والتصالح والعفو، حيث تحمس لها وشجعها للظهور الفنان سامح مجاهد مدير الفرقة، وتدور قصة العرض من خلال أربعة أشخاص يقرر كل منهما الانتقام من الآخر ويتفاجئ الجميع بأن كل شخص حدد نفس الميعاد للانتقام، وتترك النهاية للجمهور ليحددها.

جدير بالذكر أن الثامنة مساء تقدم ولأول مرة على مسرح الدولة للشاعر الشاب عبد الله حسن بعد النجاح الكبير الذي حققه مع الفنان محمد صبحى في برنامج "مفيش مشكلة"، ويقدم أيضا العرض تقنية الرسم بالرمال للفنان مايكل رومانى.

العرض بطولة وفاء الحكيم، محمد عبد العظيم، لمياء كرم، نائل على، نور الجزار، يحكى قصائده الشاعر عبدالله حسن، ديكور مى زهدى، موسيقى حاتم عزت، ملابس نورهان سمير، تأليف ياسمين فرج، إخراج هشام على.


 

 أكشن 
قال الفنان حسن يوسف مدير عام المسرح القومي للطفل أنه نظرًا للنجاح الكبير الذي حققه العرض المسرحي الناجح "أكشن".

 

العرض المسرحي "أكشن" إنتاج المسرح القومى للاطفال التابع للبيت الفني للمسرح ، ويقدم في إطار كوميدى استعراضي، يطرح فكرة مهمة للأطفال ويعلمهم المبادئ من صغرهم.
العرض بطولة: رضا إدريس، هناء سعيد، محمد خليل، خالد نجيب، عبير منصور، محمد سلامة، رنا وجيه، فريدة عاصم، مدثر ابراهيم، أشعار وليد رياض، موسيقى وألحان عصام إسماعيل، ديكور مجدي ونس، استعراضات أشرف فؤاد، تأليف يحيى زكريا، وإخراج عادل الكومي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان