رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النجوم والمنتجون..مسلسل من النصب والمنع

النجوم والمنتجون..مسلسل من النصب  والمنع

فن وثقافة

حسن الرداد وخالد الصاوي

النجوم والمنتجون..مسلسل من النصب والمنع

سارة القصاص 12 أكتوبر 2017 12:18

 خلافات النجوم والمنتجين مسلسل لا ينتهي، وفي الفترة الأخيرة ظهرت هذه المشاكل جليه مع أسماء لامعة في الوسط الفني.

 

"التهرب والنصب والمنع" هذه التهم الأبرز لهذه الخلافات التي ملأت ساحات المحاكم، ليبحث كل منهم عن مستحقاته.

 

هي ودافنشي

بالرغم النجاح الكبير الذي حققه مسلسل هي ودافنشي،نشب خلاف كبير بين الممثل خالد الصاوي والمنتج ممدوح شاهين، بسبب عدم حصول الصاوي على مستحقاته المالية عن دوره في العمل، والتي وصلت إلى حد القضايا، وانتهى جزء منها لصالح الممثل.

 

وخصص الفنان خالد الصاوي، بريدا إلكترونيا لتلقي أي شكاوي ضد المنتج ممدوح شاهين، بعد صدور أحكام قضائية لصالحه بحبس الأخير في قضايا شيكات دون رصيد.

 

وغرّد الصاوي، عبر حسابه على "تويتر" من أيام"لك شكوى ضد ممدوح شاهين MGR للإنتاج، ابعت باسمك ورقمك القومي والنقابي بتوضيح ومن معه، لنرفعها لجهات التحقيق".

 

يذكر أن خالد الصاوي، رفع دعوى قضائية ضد ممدوح شاهين، بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المادية عن مسلسل "هي ودافنشي"، الذي قدمه في رمضان قبل الماضي، وشاركته البطولة الفنانة ليلي علوي.

 

 

السبكي يمنع هيفاء من التمثيل

 

أزمة كبيرة شهدها الوسط الفني في الأيام الماضية، كانت   هيفاء وهبي سببها بعد إيقافها عن التمثيل في مصر بشكل رسمي لحين تسوية أزمتها مع المنتج محمد السبكي.

 

قررت غرفة صناعة السينما المصرية برئاسة فاروق صبري ونقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، وقرار نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة؛ إيقاف الفنانة اللبنانيةهيفاء وهبي عن المشاركة في أية أعمال فنية داخل مصر.

 

وقال  فاروق صبري  رئيس غرفة  صناعة السينما  في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن القرار خرج بعد خلافها مع أحد المنتجين وعدم التزامها بالعقدها.

 

وتابع أن هيفاء ستعود للتمثيل بعد سداد المبلغ أربعين ألف دولار أمريكي لشركة السبكي فور سينما برودكشن، مقابل ما تقاضته عن أداء دورها في فيلم "ثانية واحدة".

ويطبق قرار إيقاف الفنانة عن العمل بمصر بداية من تاريخ اليوم؛ الرابع من أكتوبر لعام 2017.

وكان خلاف حاد وقع بين هيفاء وهبي والمنتج محمد السبكي، ما جعل الأخير يتقدم بشكوى ضدها في نقابة الممثلين وغرفة صناعة السينما.

 

 حسن الرداد يتهم إيهاب طلعت بالنصب 

 

وكشف الممثل حسن الرداد عن أزمته مع المنتج محمد طلعت، بعدما كان عقّب على قرار بحبس الأخير وتوعّده له.

وقال حسن في حوار تلفزيوني له  إنه تعرض لعملية نصب من طلعت، الذي كان يتولى إنتاج مسلسله الجديد "نوح"، والذي كان المقرر أن يشارك في رمضان الماضي.

وأكد حسن أنه رفع قضية في المحكمة ضد إيهاب طلعت، كما أنه تقدم بشكوى في نقابة المهن التمثيلية ضده، وأضاف أن كل فريق عمل مسلسل "نوح" تقدّموا بشكاوي في النقابات التابعين لها، وأنه قريبا سيصدر قرارا ضد إيهاب طلعت.

 

 صداقة تصل للمحاكم 

 

بالرغم من الصداقة الطويلة التي تجمع محمد فؤاد وتامر عبد المنعم  إلا أن مسلسل الضاهر تسبب في أزمه كبيرة بينهم.

 

قام محمد فؤاد  بتحرير محضر ضد الشركة المنتجة للمسلسل بسبب عدم صرف باقي مستحقاته المالية، حيث تسلم فؤاد 4 ملايين من أصل 9 ملايين أجره عن المسلسل، فيما كان من المفترض أن يتم تسليمه باقي مستحقاته ولكن بسبب وجود العديد من الأزمات حول المسلسل، تم تأجيله.

 

 بينما أكد تامر عبد المنعم أن فؤاد  لم يكن على قدر المسؤولية وأنه تهرب لأكثر من مرة من تصوير مشاهده، وكلف الإنتاج مبالغ طائلة حيث يتكلف اليوم الواحد 100 ألف جنيه.

 

علا غانم وتامر مرسي 

وكان خلاف نشب بين تامر مرسي وعلا غانم، اتهمت فيه المنتج تامر مرسي بالنصب عليها في مستحقاتها عن مسلسل "أبو البنات"؛ لتحرر محضر ضده.

جدير بالذكر أن مسلسل "أبو البنات" من بطولة مصطفى شعبان وصلاح عبد الله وعبد الرحمن أبو زهرة وهشام إسماعيل وإدوارد وعماد زيادة، والراقصة الأرمينية صافينار والمغربية سميرة مقرون من إنتاج تامر مرسى، وتأليف أحمد عبد الفتاح، ومدير تصوير وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

اللعبة شمال 

 

وتحاول نقابة المهن التمثيلية إيجاد حل ودي بين الممثل أحمد الفيشاوي والمنتجة ناهد فريد شوقي الواقعة بسبب فيلم "اللعبة شمال".

يذكر أن هذه الأزمة بدأت منذ عام تقريبا، في سبتمبر 2016، بسبب رفض الفشاوي اللتزام بعقده.

 

شيكات بدون رصيد

 

تقدم الفنان أحمد السعدني ببلاغ اتهم فيه رجل الأعمال والمنتج إيهاب طلعت ومالك شركى "شيري ميديا"الشركة المنتجة بتحرير شيك بدون رصيد لصالحه نظير ظهوره في برنامج "دوري الحياة"، إلا أن الأخير رفض تسديد المستحقات المالية المقررة للمدعي، مما دفعه لتحريك الدعوي.

 

 وأصدرت الحكم  بحبس رجل الأعمال إيهاب طلعت 3 سنوات وكفالة 20000 ألف جنيه، وتغريمه 40000 تعويض مدنى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان