رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| «ترانيم لونية» .. لوحات إنسانية روحانية بريشة ريم حسن

بالصور| «ترانيم لونية» .. لوحات إنسانية روحانية بريشة ريم حسن

فن وثقافة

معرض ترانيم لونية للفنانة ريم حسن

بالصور| «ترانيم لونية» .. لوحات إنسانية روحانية بريشة ريم حسن

كرمة أيمن 12 أكتوبر 2017 10:00

بمشاركة عدد كبير من تشكيلي مصر، افتتحت الفنانة د.ريم حسن معرضها الفني الجديد "ترانيم لونية" المُقام حالياً بجاليري العاصمة بالزمالك.

وعن المعرض، قالت ريم حسن، "ترانيم لونية تجربة خاصة في مجال التصوير المعاصر ضمن تجاربي المُمتدة في فكر اللون والخط والمساحة اللونية الخاصة بي والتي تنتمي لطابع التصوير المعاصر والذي تعبر عن قالب الفكر المعاصر الذي يُحيط بنا من كذا واجه سواء على المستوى الإنساني أو المستوى الروحاني الذي يتسم بالشاعرية والإلهام وكذا الاحباط والتشاؤمية المُفرطة متمثلة في استخدام اللون الأسود الذي يكون كل حدائق المعرض من مجموعة كبيرة من الزهور السوداء".



وأشارت الفنانة التسكيلية، إلى أن اللون الأسود يبعث على الكآبة والحزن، ويضفي على اﻷعمال طابع الشجن والدراما، بالرغم من صرحية الألوان والتصميم وبهجة اللون وقوته وكثرة الزهو والنقاء الكبيرين لشيوع وسطوع كثير من الأعمال الفنية المعروضة".



وكتب عن أعمالها الدكتور شاكر عبدالحميد، قائلًا: "تقدم الفنانة ريم حسن في هذا المعرض عدداً من الأعمال الفنية الإبداعية الجميلة التي مزجت من خلالها بين هذا الحس التكويني الجميل الواضح في التكوين العام لكل لوحة وكذلك في التكوينات والمساحات الفرعية لها والتي قامت بتقسيم الحيز المكاني إلى مساحات لونية تتبادل الحوار فيما بينها وكأنها كائنات حية من بشر وحيوانات وطيور ونباتات ومع الألوان والخطوط هناك الكلمات التي تبدو مستمدة من قصائد أو كتابات تبث الذات من خلالها أحلامها وشجونها".


 

وريم حـسن، فنانة تشكيلية وأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الأسكندرية، لها اسهامات متعددة في مجال الإدارة الثقافية، والأمين العام لجماعة الفنانين والكتاب بالاسكندرية "أتيلية الأسكندرية"، عضو جمعية مركز الأسكندرية لتجميل المدينة ومسئول العلاقات الخارجية بالجمعية.



وسبق لها عضوية لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، وعضو مؤسس جماعة عين للفنون والتعاون الفني الدولي، عملت بتنظيم كثير من الفاعليات الدولية والمحلية كورش عمل ومعارض، تشارك في الحركة التشكيلية المحلية والدولية منذ عام 1990، وحصلت على العديد من الجوائز الدولية والمحلية.

ويستمر المعرض حتى 29 أكتوبر 2017.

 






 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان