رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مشيرة خطاب تحصد 13 صوتا وتخوض الجولة الرابعة لانتخابات اليونسكو

مشيرة خطاب تحصد 13 صوتا وتخوض الجولة الرابعة لانتخابات اليونسكو

فن وثقافة

مشيرة خطاب

مشيرة خطاب تحصد 13 صوتا وتخوض الجولة الرابعة لانتخابات اليونسكو

متابعات 11 أكتوبر 2017 19:39

  أسفرت نتائج الجولة الثالثة لاختيار المدير العام الجديد لمنظمة اليونسكو فى الانتخابات التى تجرى بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، عن حصول مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب على 13 صوتا، لتستطيع خوض الجولة الرابعة من الانتخابات.

 

وجاءت النتائج كالتالى:

 

مشيرة خطاب من مصر 13

حمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر 18

أودريه أزولاى من فرنسا 18

كيان تانج من الصين 5

فيرا خورى لاكويه من لبنان 4

 

وأدلى أعضاء المجلس التنفيذى البالغ عددهم 58 دولة بأصواتهم، ويحتاج الفائز الحصول على 30 صوتا، وهو من المستبعد حدوثه فى هذه الجولة، ومن المتوقع أن يخوض المرشحين الجولة الرابعة غدا الخميس.

 

وكان مرشح فيتنام كفام سان شاو قد أعلن انسحابه قبل بدء عملية التصويت بنصف ساعة، وهو ما أحدث ارتباكا فى المشهد الانتخابى، حيث حصل فى الحولة الثانية على خمسة أصوات، ويسعى بقية المرشحين للحصول على هذه الأصوات. 

 

 

كان تصويت الجولة الثانية أمس الثلاثاء شهد تغيرات طفيفة فى الأصوات التى حصل عليها كل مرشح، فقد حصلت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر والقارة الأفريقية، على عدد أصوات أكبر من الجولة الأولى بحصولها على 12 صوتا، وهو ما حدث مع المرشح القطرى حمد الكوارى الذى حصد 20 صوتا، فيما انخفضت أصوات مرشحة لبنان فيرا خورى لاكوريه لتصبح 3 أصوات، بعدما حصدت ستة أصوات فى الجولة الأولى، ورفع مرشح فيتنام فام سان شاو رصيده من صوتين فى الجولة الأولى بـ5 فى الثانية، فيما حافظ مرشحا فرنسا والصين على الأصوات التى حصلا عليها فى الجولة الأولى، بواقع خمسة لـ"كيان تانج" الصينى، و13 للفرنسية أودريه أزولاى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان