رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| عمرو دياب.. ولسه اللي جاي أحلى وهذه هدية عيد ميلاده

بالفيديو| عمرو دياب.. ولسه اللي جاي أحلى وهذه هدية عيد ميلاده

فن وثقافة

عمرو دياب

بالفيديو| عمرو دياب.. ولسه اللي جاي أحلى وهذه هدية عيد ميلاده

كرمة أيمن 11 أكتوبر 2017 16:35

"راجعييين نعشق وندوب ونعيش مع بعض حياتنا".. "شوقنا أكتر شوقنا شوقنا أكتر ما اشتاقنا".. "من كام سنة وانا ميال ميال".. "دا قدري ومكتوبي أنتي وعشقي ومحبوبي أنتي".. "ما يتحكيش عليه زي الملايكة أما تشوفها ورداية تحلم تقطفها".."أنا غيرت خلاص عنواني وقدرت أرجع واعشق تاني".. "كان عندك حق تدوب وترق وترجع تاني يا قلبي تحب".. "والله أدي حال الدنيا بتفرق في القلوب ونندم على العشرة الغالية".

 

أغاني سمعها وعشقها جيل الثمانيات والتسعينات، ولم تغب عنا في وسط الزخم الغنائي المنتشر، بل ظلت في مكانة خاصة بها، واستطاعت أن تستحوز على مساحة لها في قلوب المستمعين في الألفية الجديدة..
 

هذه الأغنيات أيقونة سطر بها الهضبة عمرو دياب، وتاريخه ومشواره الفني خلال 30 سنة، احتفظ بها على مكانته وجمهوره ليتربع على عرش الغناء ليلمس قلوب كل من يسمعه…

واليوم، يحتفل الوطن العربي بعيد ميلاد عمرو دياب، لتنهال عليه التهنئة كالمطر من روادي مواقع التواصل الاجتماعي، وتبث الإذاعات المصرية أغاني الهضبة لتكون له "أجمل هدية بعتها القدر له"…



 

وقرر أصدقائه المقربين الاحتفال به على طريقتهم الخاصة، واستقبل أحد المطاعم الشهيرة بالمقطم، الفنان عمرو دياب بأحدث أغنية له "الفرحة الليلة"، التي أهدها للمنتخب المصري بعد تأهله لمونديال 2018 بروسيا.

 


 

واكتملت فرحة عمرو دياب واحتفاله بعيد ميلاده، بتوقيع عقد فيلمه الجديد، وحضر الاحتفال المنتج تامر مرسي وزوجته الفنانة نسرين أمين، المخرج طارق العريان، والمؤلف تامر حبيب، ودينا الشربيني.



وتعد تلك المرة الأولى للظهور العلني لدينا الشربيني مع عمرو دياب، عقب تردد الكثير من الشائعات، حول وجود علاقة عاطفية بينهم منذ عدة أشهر، خاصة بعد سفرهما سويا على متن طائرة خاصة إلى دبي، ثم ظهورهما معًا أثناء قضاء إجازة صيفية بالساحل الشمالي.



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو من حفل عيد ميلاد عمرو دياب، تظهر فيه الفنانة دينا الشربيني ترافقه لحظة دخوله القاعة، وترقص على نغمات أغنية "الفرحة الليلة".


لم يكن نجاح عمرو دياب، وليد الصدفة، بل كان مشوار الألف ميل الذي بدأه بأغنية "الزمان" عام 1983، فكانت أول خطوة له في مشواره الفني ليسجل في نفس العام أول ألبوم له "يا طريق".




ووصوله للعالمية لم يكن سهلًا، فكان طريقًا مليء بالأشواك، وبدأ عمرو دياب الذي ولد في 11 أكتوبر 1961، بمحافظة بورسعيد، رحلته مع الغناء مبكر، حيث غنى بالإذاعة المحلية "بلادي بلادي" وهو بعمر الست سنوات خلال مهرجان بورسعيد 23 يوليو 1967.

اصراره على النجاح كان وراء قراره بالالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، ليتوج مشواره بمزيد من الدراسة والخبرة والتعرف على أنواع عديدة من الموسيقى، ومع تخرجه من المعهد في 1986، خرج معه للنور ألبوم "هلا هلا".

لم يكتف بذلك، إذ قرر عمرو دياب، أن يطل على جمهوره بموهبته في التمثيل والغناء معًا من خلال شاشة السينما، ليشارك عام 1986 في فيلم "السجينتان" مع إلهام شاهين ويوسف شعبان، ليكون أول ظهور سينمائي له، تبعه بعد ذلك بعدة أعمال منها "آيس كريم في جليم"، و"العفاريت"، وفيلم "ضحك ولعب وجد وحب".


"أفريقيا" أول خطوة في طريق عمرو دياب للعالمية، بعد أن اختير ليغني في حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية عام 1991، أغنيته الشهيرة "أفريقيا" بالعربية والإنجليزية والفرنسية، ونقلت الحفل القنوات العربية، وكذلك قناة CNN العالمية.

جاءت الخطوة الثانية للعالمية بعد طرحه ألبوم "ماتخافيش"، ونال شهرة واسعة في أمريكا الشمالية، ليدعوه مركز كندي في واشنطن لإقامة حفل هناك، ليكون الشاب العربي الأول الذي تتم دعوته، وإذيع الحفل في عدد من القنوات العربية وإذاعته CNN.

 

وما زال مشوار "الهضبةعمرو دياب، ملئ بالمفاجأت والإبداعات….

 

أغاني عمرو دياب


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان