رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد عمر خيرت.. شيرين عبد الوهاب تثير استياء السعوديين

بعد عمر خيرت.. شيرين عبد الوهاب تثير استياء السعوديين

فن وثقافة

شيرين عبد الوهاب

بعد عمر خيرت.. شيرين عبد الوهاب تثير استياء السعوديين

كرمة أيمن 11 أكتوبر 2017 14:24

شهدت السعودية، في الفترة الأخيرة، تحولًا كبيرًا، بالساحة الفنية، بدأت بالحفلات التي أقامتها هيئة الترفيه، وأتيحت للشباب والفتيات، مرورًا بالاحتفال باليوم الوطنى للملكة التي ظهر بنكهة جديدة وتابعه آلاف المشاهدين، لتخرج من عباءة النظام المحافظ ونرى حفلات غنائية راقصة ومختلطة، وصولًا بإذاعة حفلات الفنانة أم كلثوم – كوكب الشرق- على التليفزيون السعودي بعد منعها أكثر من 30 عامًا.

 

وهذا التحول بالطبع لم يرض كل السعوديين، فهناك دومًا مؤيدون ومعارضون، وهناك من يحلل وينقد، لتكون هذه الاستراتيجية الجديدة التحديثات، محل انقسام في الأراء بين السعوديين.

 

وعاد الجدل مرة أخرى، في أرجاء المملكة العربية السعودية، مع انتشار خبر أحياء الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب حفلًا لدعم مرضى السرطان، في 31 أكتوبر الجاري.



 

ولم يثار الجدل حول الحفل بعينه أنما أسعار التذاكر، التي تراوحت ما بين 3000 ريال و10 آلاف ريال سعودي.

 

لينتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هشتاج "شيرين في الرياض"، وسخط فيه الجميع من أسعار التذاكر المبالغ فيها، وأشار البعض أن سعر تذكرة واحدة من الممكن أن تعالج مريض سرطان من دون حفل، فيما تساءل البعض لماذا خصصت للنساء فقط.







 

واستاء البعض الآخر من ارتفاع الأسعار قائلًا: الحفلات أصبحت حكرًا للأغنياء، فيما اقترح عدد منهم حضور الحفل في مصر بهذا المبلغ مع تخصيص برنامج سياحي.

 

ولم تعلن هيئة الترفيه، عن إقامة حفل للفنانة شيرين عبد الوهاب، والوضع في حقيقة الأمر، أن شيرين ستحيي فقرة غنائية ضمن فعاليات حفل العشاء السنوي الخيري الخامس الذي تقيمه جمعية دعم الأطفال المرضى بالسرطان "سند"، برعاية الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز، ومخصص للنساء فقط.

وحددت الجمعية أسعار البطاقات بما يتراوح بين 10 آلاف ريال إلى 3 آلاف ريال، وخصص ربحه لدعم الأطفال المصابين بالسرطان، وغير متاحة التذاكر للجمهور.



ولم يكن هذا هو الحفل الأول الذي يثير استياء الشعب السعودي، فالحفل الذي أحياه الموسيقار عمر خيرت، بعنوان "وتر" في مارس الماضي، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أغضب الجمهور في المملكة.

 

وتراوحت أسعار التذاكر حفل عمر خيرت ما بين 1000 ريال للفئة C، و1700 ريال للفئة B، و2200 ريال للفئة A.

وأثار ارتفاع أسعار حفل عمر خيرت، وقتها، استياء الشارع السعودي، وعبر السعوديون عن غضبهم من ارتفاع الأسعار، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووصفوه بأنه استغلال بشع لحاجتهم للترفيه، خاصة وأنه الحفل الأول لعمر خيرت، في السعودية.


ومن خلال هشتاج "عمر خيرت" و"قاطعوا الترفيه الطبقي"، تمنى السعوديون ألا يحضر أحد لحفل الموسيقار، كما تساءلوا أقل تذكرة بألف ريال وفي القاهرة بـ٣٠٠ جنيه هل هذا طبيعي؟.


فيما قرر البعض حضور حفل عمر خيرت بالقاهرة، لتساوي ثمن الرحلة والإقامة في القاهرة مع سعر الحفل في السعودية، وطالب البعض "هيئة الترفيه" بتعديل أسعار التذاكر لتفادي سفر الجمهور لحضور نفس الحفل بدول الجوار وبسعر أقل، لافتين إلى أن استمرار غلاء التذاكر سيؤثر بالسلب على الاقتصاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان