رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غني صيني.. مسابقة تمكنك من السفر لبكين مجانًا

غني صيني.. مسابقة تمكنك من السفر لبكين مجانًا

فن وثقافة

مسابقة "مصر تتغنى"

غني صيني.. مسابقة تمكنك من السفر لبكين مجانًا

كرمة أيمن 10 أكتوبر 2017 16:32

تحت عنوان "مصر تتغنى"، أطلق الصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني بالقاهرة بالتعاون مع إذاعة الصين الدولية، الدورة الأولى لمسابقة الأغنية الصينية تحت عنوان "مصر تتغني".

تهدف المسابقة إلى دعم الصداقة والتفاهم والثقة المتبادلة بين مصر والصين، وتشجيع الأصدقاء المصريين على دراسة اللغة الصينية من خلال المشاركة في المسابقة ، والشعور بروح الثقافة الصينية وترسيخ وتطوير علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من وانغ جين آه؛ قرينة السفير الصيني لدى مصر كرئيس للجنة، وعضوية مطربان مصريان، وثلاث مطربون صينيون، ومحكم إيطالي.
 

ويشترط للاشتراك في مسابقة "مصر تتغنى"، أن يكون المتسابق مصري الجنسية ويتراوح عمره ما بين 18 إلى 55 عامًا، سواء كان من دارسي اللغة الصينية أو لا.

وحدد المجلس الثقافي الصيني، مدة استقبال طلبات المتسابقين الذين يرغبون في الاشتراك بالمسابقة حتى 10 نوفمبر 2017، من خلال ملىء الاستمارة المتاحة إلكترونيًا، وإرسال صورة بطاقة الرقم القومي، وإرسال تسجيل صوتي بصوت المتسابق من أغنية صينية "بدون لحن"، على ألا تتجاوز مدة التسجيل 60 ثانية، وإرسالهم على أحد الإيميلات التالية: 

chinesesongseg@gmail.com

chinesesongseg@qq.com


وسيعلن عن نتيجة فرز المشتركين في المسابقة واختيار 50 متسابقًا للمشاركة في المسابقة الأولى على صفحة الفيس بوك الخاصة بالصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، والموقع الالكتروني لسفارة الصين لدى مصر ، وذلك قبل يوم 15 نوفمبر2017.
 

وتنقسم المسابقة إلى ثلاثة أجزاء، المسابقة الأولى تبدأ في 18 نوفمبر 2017، الساعة الواحدة ظهرًا، بالصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، بالهرم، وبعد التسجيل في المسابقة يتم اختيار 50 متسابقًا للمشاركة في تصفيات المسابقة الأولى بناءً على قرار لجنة التحكيم ، ويتم اختيار 30 متسابقًا للمشاركة في المسابقة النصف نهائية.

وفي المسابقة الأولى، يغني كل متسابق أغنية صينية لا تتجاوز 150 ثانية بمصاحبة اللحن.

وبعد ذلك سيتم تدريب 30 متسابق جيدًا من خلال أساتذة صينيين للمشاركة في المسابقة النصف نهائية، وذلك في 2 ديسمبر 2017، الساعة الواحدة ظهرًا، بالصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، ويختاروا منهم 15 متسابقًا للمشاركة في المسابقة النهائية.

وفي المسابقة النصف نهائية، يغني كل متسابق أغنية صينية مدتها من 3 – 5 دقائق بمصاحبة اللحن.

وفي 9 ديسمبر 2017، يحين موعد المسابقة النهائية بين 15 متسابقًا، الساعة الخامسة مساءً بالمسرح الصغير بدار الأوبرا الصينية.

 

وعلى المسرح الصغير، يبدأ كل متسابق بتعريف نفسه والعرض الغنائي الذي يقدمه، -والوقت المتاح لكل فقرة غنائية سواء فردية أو جماعية 5 دقائق، على ألا يقل المحتوى الغنائي عن 150 ثانية.
 

ويحق لكل متسابق الحق في الاشتراك بأغنية صينية واحدة فقط، سواء حديثة أو تقليدية، ويتم إعادة صياغتها بشكل جديد، للتشجيع على روح الإبداع في اللغة الصينية، على أن يكون محتوى الأغنية سليم وأسلوبها أنيق ويعكس الروح والذوق الجمالي للمتسابقين.

ويمكن الاشتراك بأغنية فردية، أو أغنية جماعية -بحد أقصى متسابقين فقط-، ويسمح بمصاحبة الغناء عرض فني كخلفية للأغنية.

 

ويشمل التحكيم محتوى الأغنية، والصوت والنطق، وجودة الصوت، والمظهر، وأداء المتسابق على المسرح، والحس الإيقاعي والأداء التعبيري. 

ويفوز المتسابق بالمركز الأولى على رحلة إلى الصين لمدة 7 أيام، ويحصل المركز الثاني -فائزين- جائزة مادية قدرها 5000 جنيه، وجائزة المركز الثالث -3 فائزين- 3000 جنيه مصري لكل فائز، وجائزة أفضل أداء مسرحي -فائز واحد- 2000 جنيه، وجائزة أفضل قدرة على الغناء -فائز واحد- 2000 جنيه، وجائزة تشجيعية -7 فائزين- كل فائز 1000 جنيه، وجميع المتسابقين المشتركين في المسابقة الأولى والمسابقة النصف نهائية يحصلون على شهادات تقدير وجوائز مادية و تذكارية.

 

ويستطيع الراغبين في الالتحاق بالمسابقة تحميل العديد من الأغاني الصينية وتنزيل الكلمات من qq music app/xiami music app على الموبايل، أو من موقع youku الصيني، أو من موقع youtube .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان