رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزارة الثقافة تفتح باب الترشح لجائزة الدولة للإبداع بروما

وزارة الثقافة تفتح باب الترشح لجائزة الدولة للإبداع بروما

فن وثقافة

الأكاديمية المصرية للفنون بروما

وزارة الثقافة تفتح باب الترشح لجائزة الدولة للإبداع بروما

كرمة أيمن 09 أكتوبر 2017 17:07

أعلنت وزارة الثقافة، عن فتح باب الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، التي تمنح للمبدعين في مجالات الآداب والفنون.

وتتنوع مجالات الجائزة، في العزف وتأليف الموسيقى "مرشحان"، وتصميم رقص مسرحي "مرشح"، والإدارة الثقافية "مرشح"، والعمارة "مرشح".

ويشترط على المتقدم لنيل الجائزة، أن يكون مصري الجنسية، وألا يزيد عمره على 35 عامًا من وقت تاريخ الإعلان، أن يكون حاصلًا على مؤهل عال، ويجتاز بنجاح جميع مراحل المسابقة والاختبارات التي تنعقد لاختيار أصلح المتقدمين.

كما يشترط أن يكون له جهود متميزة أو أعمال سبق نشرها أو عرضها ترى اللجنة العليا لشئون الجائزة أنها تتفق مع القواعد والمستويات المطلوبة لنيل الجائزة.

ويقضي من يتم اختياره للجائزة قضاء مدة لا تقل عن ستة شهور بالأكاديمية المصرية للفنون في روما وفقا لما تقرره اللجنة العليا للجائزة، ليتصل خلالها بالفكر العالمي لتنمية قدراته وإثراء خبراته بغرض الابتكار والتجديد في المجال الموفد من أجله.

وعلى من يرغب في الترشح للجائزة، طلب نموذج التقدم للجائزة وشروطها من مقر مكتب أمين عام اللجنة العليا لشئون الجائزة "أمين عام المجلس الأعلى للثقافة" بمقر المجلس، كما يمكن سحب الاستمارة والاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني بالمجلس.

ويقدم نموذج التقدم باسم أمين عام اللجنة العليا لشئون جائزة الدولة للإبداع الفني، ويرفق بالطلب كل المستندات المطلوبة في موعد أقصاه أسبوعين من اليوم 9 أكتوبر 2017.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان