رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

على مدار 3 أيام.. شعر العامية يُحلق بسماء أتيلية القاهرة

على مدار 3 أيام.. شعر العامية يُحلق بسماء أتيلية القاهرة

فن وثقافة

شعراء العامية

على مدار 3 أيام.. شعر العامية يُحلق بسماء أتيلية القاهرة

كرمة أيمن 08 أكتوبر 2017 10:55

تنطلق فعاليات ملتقى شعر العامية المصري، في دورته الثالثة، يوم السبت 14 أكتوبر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بأتيليه القاهرة.

ويكرم الملتقى في دورته لهذا العام، نخبة من الشعراء الراحلين منهم الشاعر نجيب سرور وسيد حجاب وأحمد فؤاد نجم ومحمد الحسيني وطاهر البرنبالي.

وبمشاركة عدد كبير من الشعراء، ومحبي الشعر، يحتفل ملتقى شعر العامية بأعمال متعددة لشعراء معاصرين، بينهم سمير عبدالباقي وناجي شعيب وفؤاد حجاج.

ويتضمن البرنامج في يومه الأول احتفاء بأشعار نجيب سرور، بجلسات نقدية وشعرية، كما يتحدث الشاعر سمير عبدالباقي عن تجربته الإبداعية، وستقام أمسية لتكريم اسم الشاعر الراحل محمد الحسيني.

وتحمل الليلة الثانية اسم الشاعر الراحل سيد حجاب، ويعرض خلالها فيلم من إخراج علي عفيفي عن مشوار حجاب مع الشعر، ويتحدث الشاعر ناجي شعيب عن تجربته، في نهاية اﻷمسية تُلقى قصائد لمجدي الجابري.

وتحتفي الليلة الثالثة بشعر "الفاجومي" أحمد فؤاد نجم، ثم يتحدث الشاعر فؤاد حجاج عن تجربته الإبداعية، وتختتم الفعاليات بأمسية تكريم لاسم الراحل طاهر البرنبالي.

وتضم اللجنة المنظمة لملتقى شعر العامية عدد من الشعراء والمتخصصين منهم: "علي أبوسالم، أمل سالم، سعيد شحاتة، الجميلي أحمد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان