رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شروط التقدم لسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت.. ويُفتتح 20 يناير

شروط التقدم لسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت.. ويُفتتح 20 يناير

فن وثقافة

سيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت

شروط التقدم لسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت.. ويُفتتح 20 يناير

كرمة أيمن 05 أكتوبر 2017 14:36

تستقبل مدينة أسوان خلال الفترة من 20 يناير وحتى 11 مارس 2018، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين، لسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت علي الجرانيت، الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض.

 

ويرأس السيمبوزيوم شرفيًا الفنان آدم حنين، والقوميسير العام للسيمبوزيوم الفنان الدكتورهاني فيصل، مساعد القوميسير الفنان الدكتور محمد صبري.

ويمنح جائزة لشباب النحاتين المشاركين في صالون الشباب، وذلك للمشاركة في ورشة عمل سيمبوزيوم أسوان.

وتتضمن شروط المشاركة أن يقدم الفنان رؤى جديدة مستلهمة من البيئة المحيطة، وتقديم ثلاث تصورات من خامة "الجبس الأبيض" لا تقل عن 20 سم، بالإضافة لسيرته الذاتية وسابقة الأعمال، وأسطوانة مدمجة عليها صور لبعض أعماله السابقة.

وتختار إدارة السيمبوزيوم، خمس فنانين مصريين من بين المتقدمين، لم يسبق لهم الاشتراك كفنانين أساسيين، وكما سيتم اختيار 12 فنانًا للمشاركة في ورش العمل.

ونوهت إدارة السيمبوزيوم؛ على الفنانين المشاركين احضار صاروخ 5 بوصة بالإضافة لصاروخ 9 بوصة، على ألا يزيد وزن العمل للفنان الاساسي عن 10 أطنان، أما فناني الورشة فلا يزيد وزن العمل عن 3 طن.

ويحق للجنة العليا للسيبموزيوم، قبول العمل المقدم أو رفضة، وستعود ملكية الأعمال نتاج هذه الدورة لوزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية.

ويتحمل صندوق التنمية الثقافية انتقالات الفنانين، والإقامة، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الأساسية للفنانين من أدوات يدوية وكهربائية والخامات اللازمة للعمل.

ويبدأ المشاركين في تسليم الأعمال ابتداءً من 15 أكتوبر وحتي 15 نوفمبر بمقر قطاع صندوق التنمية الثقافية بأرض الأوبرا.

وسيعلن عن أسماء الفائزين المشاركين بسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت علي الجرانيت في دورته الـ23 في الأول من ديسمبر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان