رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في اليوم العالمي للحيوانات.. ما أحب شخصية كرتونية إليك؟

في اليوم العالمي للحيوانات.. ما أحب شخصية كرتونية إليك؟

فن وثقافة

جانب من فيلم الكرتون "كونغ فو باندا"

في اليوم العالمي للحيوانات.. ما أحب شخصية كرتونية إليك؟

سارة القصاص 04 أكتوبر 2017 14:49

  حين نعود بطفولتنا وذكرياتنا سنجد أن الحيوانات كانت  لها مساحة كبير في حياتنا من خلال أشهر الشخصيات الكارتونية، التي قدمت لنا؛ لنضحك ونتفاعل ونتعلم منها، 

 فهي  كانت مصدر استلهم منه الكتاب والرسامون أشهر الشخصيات اﻷفلام  الكارتون.

 

 

مكي ماوس

ابتكرت الشخصية  على يد الرسام أب أيورك في سنة 1928، ويعتبر ميكي ماوس أشهر شخصية كارتونية وأشهر فأر في العالم.

 

استلهم ديزني فكرة ميكي ماوس من فأر كان يعيش في منزل ديزني الريفي، وظلت الشخصية صامتة على الشاشة لعدة سنوات ثم بدأت في الحديث وكان الصوت في البداية صوت والت ديزني نفسه.

 

 بطوط

 

واحد من الشخصيات الكرتونية الأشهر في العالم، وأول ظهور لبطوط كان عام 1934 ومن أهم سماته سوء الحظ وسرعة الغضب.

 

 يعتبر بطوط من  الشخصيات اﻷكثر  إضحاكاً وأخذت عائلته في الظهور مثل بطوطة أو”Daisy” خطيبته وأبناء أخته التوأم الثلاثي سوسو وتوتو ولولو، أو"Huey, Dewey and Louie" .

 

نيمو 

من اشهر أفلام الكارتون ، يناقش الفيلم البحث عن نيمو  قضية هوس الحماية المفرطة التي قد يضعها الاباء على الأبناء في سبيل حمايتهم وكيف تؤدى الحماية المفرطة إلى نتيجة مختلفة تماما عما هو متوقع.

 

 

 فيحاول اﻷب  "مرهف"أن يحافظ على ابنه "نيمو" لكنه يتمرد على تعليمات والده، لتبدأ المشاكل بمواجهته.

 

حقق الفيلم مبيعات اجمالية تقدر ب 860 مليون دولار وقد حصل الفيلم على جائزة الأوسكارلأفضل فيلم صور متحركة عام 2003.

 

يعود أصل السمكة الصغيرة  نيمو إلى سمكة المهرج وهي فُصيلة أسماك تعيش في المياه الدفيئة في المحيط الهندي والهادئ، تعيش أسماك المهرج ما بين 3 إلى 5 سنوات، وقد تزيد على ذلك لتصل إلى 10 أعوام وتتراوح أحجامها ما بين 10 إلى 18 سم.

 تيمون 

 المسلسل الشهير تيمون وبومبا ، تدور حول  تيمون هو شخص كسول دائما يستغل صديقة بومبا وينسب أفكارة اليه ويحب المال والسلطة والقوة ويحب نفسة كثيرا.

 

 تيمون هو تجسيد لحيوان السرقاط يدعى  قط الصخور،  وموطنها الأصلي صحراء كالهاري في أفريقيا الجنوبية حيث تشاهد وهو تتشمس قرب جحورها.

السرقاط له حلقة سوداء حول العينين، وتمتد على ذيله وظهره وكتفيه أشرطة قاتمة بشكل عرضي، وله أذنان سوداوتان تحاطان بطبقة من الفرو تساعد في حمايته من أشعة شمس الصحراء الحارقة.

كونغ فو باندا

 

تحكي قصة الفيلم عن باندا يعمل مع أبيه البطة كطباخ للمعكرونة،  ولكنه الباندا مهووس بفن الكونج فو ويحلم دائماً بمقابلة أبطاله "الخمسة الغاضبون".

 

والباندا العملاقة أو الدب الصيني حيوان ضخم من عائلة الدب موطنه الأصلي جنوب وسط وجنوب غرب الصين.

 

يمكن بسهولة التعرف عليها عن طريق الهالات السوداء حول عينيها وأذنيها وجسمها المستدير، كما اشتهر كونها دببة لها فرو سميك يحميها من البرد.

توم أند جيري 

 

أشهر فأر وققصة في التاريخ، وهو مسلسل انتج  بداية من سنة 1940 إلى غاية سنة 1967 للسينما وحازت على جوائز الأوسكار .

 

يظهر المسلسل الصراع بين القط توم والفأر جيري، ويتناول موضوع الحلقات كون أن توم يحاول الإمساك بجيري كي يعده كوليمة ويأكله لكن جيري يهرب دائماً ويراوغه ويقوم باستفزازه ويقع توم دائماً في مآزق .

كلب بل وسبستيان

تدور القصة حول مغامرات بيل وسيباستيان الولد ذو 7 أعوام الذي يعيش في قرية تقع قرب سلسلة جبال البيريني بين فرنسا وإسبانيا مع بيل الكلب الأبيض الكبير.


 ويتنمي الكلب إلى سلسلة"البيرينيه الجبلي" إن هذا الكلب الجميل موطنه جبال البرينيه بين فرنسا واسبانيا وهو يعتبر كلب رعاه.

 

Monkey kingdom

هو فيلم من إنتاج 2015 تحكى عن أسرة مكونة من القرود تعيش فى الإطلال القديمة التى تأسست فى أدغال "بولوناروا" فى "سريلانكا".

 

الفيل بابار

 

بابار هو شخصية فرنسية خيالية، ظهر لأول مرة في كتاب الأطفال الفرنسي Histoire de Babar وصممه الكاتب الفرنسي جون دي برنهوف عام 1931 ولاقى نجاحًا مبهرًا.

 

أمَّا النسخة الإنجليزية فكانت بعنوان قصة بابار أو The Story of Babar، قدمها ألان ألكسندر ميلني عام 1933، في بريطانيا العظمى والولايات المتحدةو القصة من تأليف زوجة برنهوف، حيث كانت ترويها لأطفالهما.

 

بابار هو فيل اصطاده أحد الصيادين بعد أن قتل والدته، هرب بابار منه وترك الغابة وذهب إلى المدينة بكل ما فيها من حضارة وتمدن لينقل تجاربه لأصدقاءه الأفيال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان