رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بـ9 أعمال..السينما تستعيد نجومها

بـ9 أعمال..السينما تستعيد نجومها

فن وثقافة

الفنانة منة شلبي وآسر ياسين

بـ9 أعمال..السينما تستعيد نجومها

سارة القصاص 05 أكتوبر 2017 12:20

تظل "السينما" المكان الأهم للفنان، فدائما للشاشة الكبيرة بريقها الذي لا يغيب، ولكن في الأونة الأخيرة غاب عدد من النجوم عن صناعة الأفلام؛ ﻷسباب اقتصادية وفنية، ولكن يبدو أن الفترة القادمة ستشهد انتعاشة سينمائية لعودة النجوم .

 

 

كارما 

بدأ المخرج خالد يوسف تصوير فيلمه الجدي كارما بعد غياب 6 سنوات، حيث يواصل عمر سعد وزينة تصوير المشاهد الخاصة بهم.


 

والفيلم يلقي الضوء على الفوارق الاجتماعية والطبقية فى المجتمع، ويشارك في بطولته حشد كبير من النجوم منهم: "عمرو سعد، غادة عبد الرازق، حسن الرداد، خالد الصاوى، دلال عبد العزيز، وفاء عامر، وماجد المصري".


 

 رغدة متوحشة 

يتابع المخرج محمود كريم تصوير المشاهد المتبقية من فيلم "رغدة متوحشة" مع الفنان رامز جلال.

 

ويجسد رامز ضمن أحداث المسلسل شخصية "إسماعيل"، متزوج ولديه طفل، وينفصل عن زوجته لأسباب تكشفها أحداث العمل، وتسافر زوجته إلى الإمارات ليبقى ابنه معه وتتوالى المواقف الكوميدية.


 

الفيلم بطولة رامز جلال، ريهام حجاج، محمد ثروت أحمد فتحي، وانتصار، إخراج محمد كريم، وإنتاج وليد صبري.


 

تراب الماس 

 

يبدأ الفنان آسر ياسين تصوير أولى مشاهد فيلم "تراب الماس" مطلع العام الجديد، ويعقد د جلسات عمل مكثفة مع كل من، المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد من أجل الوقوف على الخطوط العريضة للعمل المؤجل من فترة كبيرة.


 

"تراب الماس" تدور أحداثه حول قصة شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد فى أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، فى المنزل الذى يعيش فيه بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ هو فى اكتشاف الكثير من الأسرار عنها التى تدخل به إلى عالم الجريمة والفساد.

 

 والفيلم من بطولة ، منة شلبى والفنان محمود حميدة وعزت العلايلى ومحمد ممدوح.


 

أهل الكهف

يواصل أبطال فيلم أهل الكهف  محمود عبد المغني و ماجد المصرى،تصوير مشاهدهم المتبقية في العمل.

 

وتدور أحداثه فى إطار شعبى يرصد مفهوم الصداقة الحقيقية ولماذا أصبحت الصداقة عملة نادرة، من خلال مزيج من القصص الإنسانية والرومانسية، وتظهر فيه الحارة الشعبية بشكلها الحالى.


 

فيلم "أهل الكهف" بطولة محمود عبد المغنى، ماجد المصرى، روجينا، مى سليم، إبراهيم نصر، إيهاب فهمى، وأخرون، تأليف سامح سر الختم، إخراج أمير شوقى.


 

عيار ناري

 

تبدأ شركة iProduction مطلع شهر أكتوبر المقبل تصوير فيلمها الجديد "عيار ناري" من بطولة أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح، والذي تدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة.

الفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي في أولى تجاربه الروائية الطويلة بعد عدة أفلام قصيرة حصد عنها عدداً من الجوائز، بالإضافة إلى مشاركته في عدة أعمال طويلة، آخرها "اشتباك" و"نوَّارة".


 

عقدة الخواجة 

 واقترب  المخرج بيتر ميمى من انهاء تصوير  فيلمه الجديد "عقدة الخواجة"، للفنان حسن لرداد؛ ليدخل الفيلم بعدها مرحلة المونتاج.

 

يذكر أن فيلم "عقدة الخواجة" يشارك فى بطولته بجانب حسن الرداد، بيومى فؤاد وماجد المصرى وسامية الطرابلسى وهنا الزاهد وآخرون، من تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكى، وإخراج بيتر ميمى.


 

حليمو أسطورة الشواطئ

انتهى الفنان طلعت ذكريا  من تصوير فيلمه "حليمو أسطورة الشواطئ"، بعد تأجيلات عديدة،لم يستقر منتجه مدحت سعد على موعد نهائي لطرحه بالسينمات.


 

تدور أحداث الفيلم حول شخصية حليمو التى يُجسِّدها الفنان "طلعت زكريا" الذى يعمل منقذًا على شواطئ الإسكندرية، ولكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة ومن هنا تنشأ العديد من المواقف الكوميدية.


 

"حليمو أسطورة الشواطئ" من بطولة طلعت زكريا وريم البارودى ونيرمين ماهر وبيومى فؤاد والراقصة دينا وكريم أبو زيد ورامى غيط وخالد حمزاوى ونور الكاديكى وعمر وأميمة طلعت زكريا وطاهر بدر وآخرون، تأليف محمد فضل، وإنتاج مدحت سعد، وإخراج محمد سعيد.


 

مطربين عن الطعام 


وانتهت  أسرة فيلم "مطربين عن الطعام" تصوير آخر مشاهد الفيلم، والذي يقوم ببطولته أحمد عزمي، نرمين ماهر، إيناس النجار، سوار النجار، كريم أبو زيد، سيف جمال، مراد فكري، رانيا فتح الله، أحمد صيام، أميرة نايف، وتتيانا، ومن إنتاج طارق رمسيس.

 

"مطربين عن الطعام" يدور أحداثه حول 3 شباب يبحثون عن شقة، للسكن فيها، وتدور المفارقات فيما بينهم فى إطار كوميدى.


حرب كرموز

ويشارك  الفنان الشاب مصطفى خاطر مع المنتج محمد السبكى،  بفيلم "حرب كرموز"، الذي يقوم  بطولته  النجم أمير كرارة، والمقرر تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.


 

"حرب كرموز" بطولة أمير كرارة، وغادة عبد الرازق، ومصطفى خاطر، وميان السيد، وجارى توقيع عدد من النجوم خلال ايام، والفيلم من إنتاج محمد السبكى، وإخراج بيتر ميمى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان