رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| بعد شراكة راتب وصبحي.. الحياة تعود لمدينة سنبل

بالصور| بعد شراكة راتب وصبحي.. الحياة تعود لمدينة سنبل

فن وثقافة

الفنان محمد صبحي والدكتور حسن راتب

بالصور| بعد شراكة راتب وصبحي.. الحياة تعود لمدينة سنبل

كرمة أيمن 03 أكتوبر 2017 11:59

"مدينة سنبل للفنون والثقافة والإبداع".. الحلم الذي راود الفنان محمد صبحي كثيرًا ليترقي بالفن في جميع المجلات ويتبنى الموهوبين، ويحلق بهم في سماء الإبداع، إلا أنها بمرور الوقت تحولت لمكان خاص له ولفرقته وابتعدت عن الغاية التي أنشأت لها، ولذلك قرر محمد صبحي؛ أن يحقق حلمه، ولذلك وقع عقد شراكة مع شركة سما. 

 

وقال الفنان محمد صبحي، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم لتوقيع عقد الشراكة بين مجموعة شركات سما ومدينة سنبل للفنون، إنه يتعامل مع حلم مدينة سنبل للفنون كفنان وليس كمستثمر. 

 

وأوضح محمد صبحي، أن أكاديمية "سما سنبل" ستساهم فى بناء أجيال جديدة على قيم ومبادئ ، كما ستُعلى من قيم الثقافة والإبداع. 

وتابع محمد صبحي: "أنا الرابح من هذه الصفقة مع رجل الأعمال حسن راتب، لأتفرغ لفني". 

وأشار محمد صبحي، إلى أن شراكته مع حسن راتب، ستحقق نقلة نوعية فى مجال اكتشاف المواهب الفنية، وخلق جيل جديد من الموهوبين فى مجالات التمثيل والإخراج والتصوير والتأليف. 

ومن جانبه، قال الدكتور حسن راتب، إنهم اتفقوا في عقد الشراكة أن مجموعة سما ستستحوذ على 80% من مدينة سنبل للفنون و التى يمتلكها الفنان محمد صبحى وذلك لتحويلها إلى أكاديمية للفنون تحمل اسم "أكاديمية سما سنبل" من أجل اكتشاف المواهب والمبدعين فى مختلف مجالات الإبداع. 

 

ولفت حسن راتب، إلى أن الربح لم يكن الهدف الرئيسى من المشروع، وأنه يستهدف في المقام الأول تنمية المواهب إلى جانب تخليد المدرسة الفنية لمحمد صبحي.


وأوضح  حسن راتب، أنهم  يتطلعون بهذه الشراكة إلى إنشاء منبر للتنوير، و كيان موحداً ثقافياً و إبداعياً لإعادة بناء العقول والارتقاء بحالة الإبداع، مشيرًا أن الغرض من إنشاء الأكاديمية التأكيد على أهمية الثقافة الناعمة وإعلاء قيمتها للحفاظ على الهوية. 

وعن خطة تطوير مدينة "سنبل" لتحويلها لأكاديمية، أعلن حسن راتب، عن نيتهم لإجراء عملية تطوير شامل لكافة مكونات مدينة سنبل للفنون وتحديث ما بها من استوديوهات واستخدام الأجهزة الحديثة فى التصوير والإضاءة والمؤثرات البصرية.

وتابع: "كما سنستعين بنخبة من المتخصصين فى شتى مجالات الإبداع إلى جانب تنظيم ورش عمل فنية يتم من خلالها تدريب المواهب الشابة". 

أما عن المنتجع الذى يتكون من 25 وحدة فندقية، أشار إلى أنه سيتم تجهيزه بأحدث الأساليب التكنولوجية، وذلك لاستخدام الوحدات الفندقية فى إقامة الموهوبين الدارسين الوافدين من الدول العربية الشقيقة للالتحاق بأكاديمية "سما سنبل" للفنون.


وحضر الاحتفالية عدد كبير من كبار الفنانيين والإعلاميين، ومنهم الفنانة إلهام شاهين والمذيعة هالة سرحان والإعلامى محمد فودة، والمذيع طارق علام، والإعلامية بوسى شلبى، والمطرب أركان فؤاد وعبد الله مشرف وأعضاء فرقة الفنان محمد صبحي

وأشاد الفنانين والإعلاميين بهذا المشروع الثقافي والإبداعي الكبير من أجل اكتشاف المواهب والمبدعين فى مختلف مجالات الابداع "موسيقى وغناء وتمثيل واخراج وتصوير وتأليف" من اجل خلق جيل جديد من الموهوبين فى مجالات التمثيل والاخراج والتصوير والتأليف.

 يذكر أن فكرة أكاديمية سما سنبل للفنون تعد امتداداً للاستراتيجية الأساسية التى تنتهجها مجموعة سما والتى تستهدف فى المقام الأول عودة القوة الناعمة التى تعكس بشكل حقيقى ريادة مصر فى مجالات الفنون والأداب بمختلف أنواعها وأشكالها.

 







 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان