رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| كوريا تحتفل بعيدها الوطني على أنغام الساكسفون

بالصور| كوريا تحتفل بعيدها الوطني على أنغام الساكسفون

فن وثقافة

احتفالية اليوم الوطني لكوريا الجنوبية

بالصور| كوريا تحتفل بعيدها الوطني على أنغام الساكسفون

كرمة أيمن 02 أكتوبر 2017 16:48

على أنغام الساكسفون.. وداخل منزل السفير الكوري بالقاهرة؛ أقيمت احتفالية باليوم الوطني لجمهورية كوريا الجنوبية

حضر الحفل عدد كبير من السفراء اﻷجانب بالقاهرة خاصة من الدول اﻵسيوية ومساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، السفير ياسر مراد، واﻷمين العام لوكالة الشراكة السفير د. حازم فهمي، ورئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أسامة هيكل، ومستشار شيخ اﻷزهر السفير قدري عبد المطلب وعدد السفراء والدبلوماسيين والمصريين وأبناء الجالية الكورية بمصر.




وأحيى الحفل فريق S.With، وهو مكون من أربعة موسيقيين شباب لديهم مهارات فائقة وقدرات استثنائية في العزف على الساكسفون.

وقدم الفريق عدد من المقطوعات التي تنمتي لقوالب موسيقية مختلفة مثل موسيقى العصر الجديد وموسيقى الجاز والبوب، من خلال آلة الساكسفون.



وقال كيم بيونج كوان؛ القائم بأعمال السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة، كيم بيونج كوان، إن العلاقات بين مصر وبلاده، تعود إلى عام 1961، وعلى مدار تلك الأعوام، نمت العلاقات بين البلدين لتشمل المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافي.

وأشار إلى التوسع في التعاون العسكري بين البلدين خلال العام الجاري، مشيدًا بحرص مصر، على إرسال ملحق عسكري لكوريا، رغم كل التحديات، وهو ما يعكس عمق العلاقات الثنائية.



كما أشاد بالتعاون الوثيق بين البلدين في المحافل الدولية، خاصة فيما يتعلق بالبرنامج النووي لكوريا الشمالية، معربًا عن ثقته، أن كلا البلدين ينتظرهما مستقبل مشرق.

 

ولفت إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي قام بها إلى "سيول" العام الماضي 2016، وشكلت علامة فارقة في علاقات البلدين، التي اعتبرها تشهد تطورا دائما بكافة المجالات ،بصفة خاصة على مدار الأعوام الخمسة الماضية، خاصة بعد اللقاءات الثنائية رفيعة المستوى بين مسئولي البلدين،علي مدي الفترة الماضية .



 

وتابع: "مصر وكوريا تكثفان العمل على تقوية العلاقات الثنائية خلال الأعوام القليلة الماضية منذ عام 2013، مشيرا إلى أن الجانبين لديهما تاريخ طويل، ولديهما سجل جيد من الإنجازات". 

 

وأعلن كيم بيونج كوان، أن سفير كوريا الجنوبية، سونجون يو، غادر منصبه بعد ١٠ شهور من توليه المنصب، وذلك بعد أن تقلد منصب نائب وزير الخارجية، مؤكدا أنه غادر وهو يحمل رسالة خاصة وهى أن مصر احتلت مكانة مهمه في قلبه طوال فترة عمله بها.



يذكر أن، سفير كوريا الجنوبية كان قد غادر القاهرة بعد انتهاء فترة عمله التي استغرقت عشرة أشهر حيث تم تعيينه نائبًا لوزير الخارجية في بلده. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان