رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| أحمد عليوة: مهرجان الفضائيات بطابع دولي العام المقبل

بالفيديو| أحمد عليوة: مهرجان الفضائيات بطابع دولي العام المقبل

فن وثقافة

أحمد عليوة رئيس مهرجان الفضائيات العربية

بالفيديو| أحمد عليوة: مهرجان الفضائيات بطابع دولي العام المقبل

عربى السيد 04 أكتوبر 2017 22:10

قال أحمد عليوة رئيس مهرجان الفضائيات العربية في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إن المهرجان العام المقبل سوف يكون مهرجانا دوليا، وهذا ما يتم السعى له منذ سنوات ماضية، بعد أن حصل المهرجان على الشهرة داخل القاهرة لابد أن نلفت أنظار العالم إليه.

وتابع هذه الدورة من المهرجان وضعنا لجنة تحكيم مكونة من عدد من النقاد، لكى يقررون من هم أفضل النجوم، بجانب أراء الجمهور.

وشهدت الدورة الثامنة لمهرجان الفضائيات العربية برئاسة الإعلامي أحمد عليوة، تكريم عدد كبير من المتميزين من نجوم الفن والإعلام وصناع الفضائيات العربية لعام 2017، بناءً على تصويت الجمهور وذلك داخل أحد الفنادق النيلية الشهيرة.

وكان أبرز المكرمين من القنوات الفضائية "on E"، وتسلم الجائزة عمرو رزق رئيس مجلس الإدارة، وقناتي "النهار العامة"، وتسلم الجائزة الإعلامي عمرو الكحكي رئيس الشبكة، وإيهاب جلال رئيس القناة، و"النهار دراما" وتسلم الجائزة محمد الجازوي، وcbc وتسلم جائزتها محمد هاني رئيس الشبكة، وقناة "القاهرة والناس" وتسلم الجائزة أحمد سعيد رئيس القناة، بالإضافة إلى تكريم "بانوراما دراما"، و"الفجيرة الإماراتية"، و"بداية السعودية"، وراديو "نجوم إف أم"، وتسلمها هالة حجازي العضو المنتدب.

كما تم تكريم أحمد عز كأفضل ممثل، وطارق العريان أفضل مخرج، وحصل على جائزة النقاد في مجال السينما النجمان محمد سعد وأحمد رزق.

أما عن جوائز النقاد في مجال الدراما، فقد حصلت منة شلبي على جائز أفضل ممثلة، وياسر جلال على أفضل ممثل، وجائزة الإبداع لحنان مطاوع، وأفضل مخرجة كاملة أبوذكرى، وأفضل وجه جديد راكيين سعد، ونوال الزغبي كأفضل تتر لأغنية "الناس العزاز"، وأفضل تصوير نانسي عبد الفتاح، وأفضل إعلامية إسعاد يونس.

كما نال مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري، جائزة أفضل مصمم أزياء؛ والذي جاء تتويجًا لمشاركته مؤخرًا مع كبار مصممي الأزياء في العالم بـ"أسبوع الموضة"، بمدينة نابولي الإيطالية للعام الثاني على التوالي وباعتباره العربي الوحيد في هذا الحدث.

وحصد جوائز الإبداع في الدراما التليفزيونية، النجوم يوسف الشريف، وهاني سلامة، وشريف منير وصابرين، ومحمود عبد المغني.

وفاز بجوائز الجمهور، نيللي كريم كأفضل ممثلة، وأمير كرارة كأفضل ممثل، ورجاء الجداوي أفضل كوميديانة، وأحمد فهمي أفضل كوميديان، وسهر الصايغ أفضل ممثلة شابة، ومحمد عز أفضل ممثل شاب.

كما نال جمال العدل جائزة أفضل منتج، وأحمد نادر جلال أفضل مخرج، وميلاد أبي رعد أفضل مخرج لبناني، ومدحت العدل أفضل مؤلف، وذهبت جائزة العمل المتكامل للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز والمنتج طارق الجنايني عن أفضل مسلسل كوميدي "ريح المدام"، والمخرج محمد جمال العدل أفضل عمل جماهيري مسلسل "لأعلى سعر"، وأفضل مطرب لبناني رامي عياش.

وحصل على جوائز التميز كل من: محمد دياب، وروجينا، وريهام عبد الغفور، ونجلاء بدر، ودني عبد العزيز، وسيد رجب، وصبري فواز، وأكرم حسني، والمخرج أحمد صقر عن مجمل أعماله، بالإضافة إلى الوجوه الجديدة نورين كريم وأسماء أبوزيد، وسلمى أبوضيف.

ومن الإعلاميين تم تكريم بسمة وهبة كأفضل إعلامية عن برنامج التوك شو"شيخ الحارة"، الذي عُرض على فضائية "القاهرة والناس"، خلال شهر رمضان الماضي، ومفيدة شيحة ومنى عبد الغني وسهير جودة، عن برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، ويمنى طولان "أتغير مع يمنى"، وأحمد أمين عن أفضل برنامج كوميدي "بلاتوه"، والمنتج هاني شكري عن برنامج "أبلة فاهيتا"، والدكتور أيمن رشوان وبرنامج "نهارك سعيد".

كما تم تكريم المهندسة رباب عبد العاطي "روز" كأفضل مهندسة ديكور لعام 2017، عن الاحتفالات والمهرجانات المصرية والعربية وتسلتمها كريمتها حبيبة، بالإضافة إلى تكريم القائمين على الحفل أبرزهم أحمد الوكيل، وهاني جويدة، وخبير التسويق طارق عبد المحسن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان