رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«القومي للسينما» ينطلق 18 أكتوبر.. ويكرم لبنى عبد العزيز

«القومي للسينما» ينطلق 18 أكتوبر.. ويكرم لبنى عبد العزيز

فن وثقافة

الفنانة لبنى عبد العزيز

«القومي للسينما» ينطلق 18 أكتوبر.. ويكرم لبنى عبد العزيز

كرمة أيمن 02 أكتوبر 2017 12:37

تحت شعار "السينما شعاع الغد"، تنطلق الدورة الحادية والعشرون من سينما" target="_blank">المهرجان القومي للسينما والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، خلال الفترة من 18 وحتى 26 أكتوبر 2017.


ويرأس الدورة الحادية عشر؛ المخرج الدكتور سمير سيف، ويكرم المهرجان هذا العام كل من الفنانة الكبيرة لبني عبد العزيز، والمخرج خيري بشارة، المصور محسن أحمد، والمونتيرة ليلى فهمي.

وسينما" target="_blank">المهرجان القومي للسينما المصرية، هو سينمائي" target="_blank">مهرجان سينمائي للأفلام المحلية المصرية، ويضم مسابقتين الأولى للأفلام الروائية الطويلة والثانية للأفلام التسجيلية والقصيرة.
 

وتمنح جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في عدة فروع هي: "الإنتاج، التصميم الفني، التصوير، والإخراج، والسيناريو، والتمثيل، والمونتاج،والموسيقى، والصوت، والإخراج عمل أول أو ثاني، وجائزة لجنة تحكيم خاصة، والملابس".

أما مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك، فتتضمن الأفلام التسجيلية حتى 15 دقيقة، والأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة، والأفلام الروائية القصيرة أقل من 60 دقيقة، وأفلام التحريك أقل من 60دقيقة.

وهناك جوائز عامة لكل الأقسام هي: "جائزة أفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة لمخرج العمل الأول".

 

ويهدف المهرجان إلى دفع عملية تنمية وتطوير السينما المصرية كجزء من عملية التننمية الثقافية والاجتماعية الشاملة.

ويشترط المهرجان في الأفلام المتسابقة أن يكون اليفلم إنتاج مصري أو مصري مشترك وتاريخ إنتاجه هو السنة السابقة لإقامة المهرجان.

ومن جهة أخرى، يعقد مؤتمر صحفي في السادسة من مساء الأحد 15 أكتوبر بمركزالإبداع الفني، بحضور الدكتور أحمد عواض، الدكتور سمير سيف، وذلك لإعلان كافة تفاصيل المهرجان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان