رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| مهرجان الجونة السينمائي..ختام بنكهة عالمية

بالصور| مهرجان الجونة السينمائي..ختام بنكهة عالمية

فن وثقافة

جانب من مهرجان الجونة

بالصور| مهرجان الجونة السينمائي..ختام بنكهة عالمية

سارة القصاص 30 سبتمبر 2017 10:49

بنكهة عالمية، اختتم فاعليات مهرجان الجونة السينمائي، بحضور كوكبة من النجوم مصر والعالم.


الجوائز 
وكرم المهرجان، في حفله الختامي الممثل الحائز على جائزة الأوسكار فورست ويتكر، وذلك عن طريق منحه جائزة الإنجاز الإبداعي التي سلمتها له الممثلة بشرى ، كما فاز فيلم "سفرة" للمخرج توماس مورجان بجائزة سينما من أجل الإنسانية، و جائزة أفضل فيلم وثائقي عربي، المخصصة من شركة Mentor Arabia.

 وحصلت الممثلة  نادية كوندا بطلة فيلم Volubilis "وليلي" على أفضل ممثلة ، كما حصد دانيال جيمينيز كاتشو بطل فيلم Zama، على افضل ممثل.

ونجح الفيلم المصري  "فوتوكوبي " على اقتناص جائزة أفضل فيلم روائي طويل عربي،أما جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل – Scary Mother.

 

 وذهبت جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الروائي الطويل لـ "قضية رقم 23" أو المعروف دوليًا باسم "الإهانة" للمخرج زياد دويري، أما جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل  Arrhythmia.

 

 وفاز فيلم لدي صورة" للمخرج المصري محمد زيدان، على جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم وثائقي عربي طويل.

 

أما أفضل فيلم قصير عربي كان من نصيب "Punchline "القفشة" للمخرج كريستوف م.صابر.

 

 أغنية 3 دقات 

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس، في  ختام مهرجان الجونة السينمائى  "السينما صناعة تصدر الفرح والسعادة وإحنا بنعمل كدة، لازم نقول للناس اللى بتصدر الإرهاب، أحنا جايين نفرح، وعشان كدة بنختم المهرجان بأغنية النجمة يسرا".

 

اختتم المهرجان رقص حضور مهرجان الجونة على نغمات أغنية 3 دقات على خشبة مسرح مهرجان الجونة السينمائى، والتى شاركت فى أدائها الفنانة يسرا، فى ختام المهرجان، الذى امتد لمدة أسبوع بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

وروى حبيب قصتها وقال إنه كان يتواجد في الجونة مع المطرب "أبو" سويا يتناولان إفطارهما وأخبره الأخير بأن لديه أغنية واستمعا إليها معا، وهي قصة بسيطة وأُعجب بلحنها.

وطلب منه أبو كتابة كلماتها ولكن رفض تامر لأنه ليس مؤلفا للأغنيات، ولكن بدء الأمر كتجربة ولعبة جديدة، وانتهى من تأليفها في ذات اليوم.

وتركه أبو في الجونة وعاد للقاهرة، وانتهى من الأغنية وفوجئ حبيب باتصال هاتفي من يسرا تخبره بأنها في طريقها لتسجيلها أغنيته، مشيرا إلى أنه شعر بسعادة خاصة وأن أول مسلسل ألفه كان من تمثيل يسرا.

 

 حضور فانسيا ويليامز

 

ووجهت الفنانة الأمريكية فانسيا ويليامز، الشكر إلى المهندس نجيب ساويرس لتوجيه الدعوة إليها للحضور إلى الجونة، وحضور مهرجان الجونة السينمائى، كما وجهت أغنية "أحيانًا تشرق الشمس حول العالم" إلى مصر والشعب المصرى، وتابعت: "أنا هنا لأننى أعشق مصر".

 

 السلطان سليمان 

 

وحضر  الممثل التركي خالد أرغنش، صاحب لقب "السلطان سليمان"، مصر اليوم الجمعة،  حفل ختام "مهرجان الجونة السينمائي".

واشتهر الممثل التركي "أرغنش" في الوطن العربي باسم الدور الذي لعبه في المسلسل الشهير "حريم السلطان"، حيث لقبه الجمهور بـ"السلطان سليمان".

ويتمتع الممثل التركي بشعبية واسعة في مصر بعد النجاح الكبير الذي حققه "حريم السلطان" والذي عُرض عبر عدد كبير من الفضائيات المصرية والعربية.

 

 

 اطلالات النجوم..الأحمر يسيطر

 

وشهدت فعاليات السجادة الحمراء في الحفل الختامي للمهرجان، و سيطر اللون الأحمر على معظم فساتين الحاضرات للحفل، بينهن النجمة يسرا وأمينة خليل وإنجي المقدم وميس حمدان والفنانة الشابة سلمى أبو ضيف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان