رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

350 دار نشر في معرض عمان الدولي للكتاب.. وينطلق 4 أكتوبر

350 دار نشر في معرض عمان الدولي للكتاب.. وينطلق 4 أكتوبر

فن وثقافة

معرض عمان الدولي للكتاب

350 دار نشر في معرض عمان الدولي للكتاب.. وينطلق 4 أكتوبر

كرمة أيمن 28 سبتمبر 2017 13:12

تنطلق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب، في دورته السابعة عشر خلال الفترة من 4 أكتوبر 2017، وحتى 14 من نفس الشهر، بقاعة المعارض على طريق المطار.

وتحمل هذه الدورة شعار "كلنا نقرأ - الثقافة حياة"، بمشاركة نحو 350 دار نشر من 18 دولة مختلفة، ويتضمن برنامجًا ثقافيًا زاخرًا بالعديد من الفعاليات منها "أمسيات شعرية وندوات فكرية وقراءات للقصص والأعمال الأدبية وعروضًا سينمائية وأنشطة للأطفال".


وتستضيف الدورة الـ17 من معرض عمان للكتاب، الكاتب المصري محمود الغيطاني، والشاعر الإماراتي عبد الله الهدية، والناقد العراقي عواد علي، والمفكر اللبناني علي حرب والكاتب السوري فارس الذهبي والشاعرة العمانية عائشة السيفي.


وتحل دولة الإمارات العربية المتحدة، ضيف شرف الدورة السابعة عشر، وستشارك ببرنامج ثقافي وفني حافل بالعديد من الفعاليات والضيوف.


ويكرم المعرض في دورته السابعة عشرة الناقد والأديب الأردني إبراهيم السعافين -74 عامًا- لإنتاجه الإبداعي والثقافي المتميز وتأثيره المعرفي والأكاديمي في الأردن وخارجه.

 

من دور النشر المشاركة، دار الآن ناشرون وموزعون، وتعرض بباقة واسعة وقيّمة من إصدارتها المتنوعة، التي تشمل الأدب "رواية، شعر، قصة، دراسات، سيرة، أدب رحلات، تحقيقات"، ودراسات متنوعة في الأدب، والتاريخ، والعلوم، والفلسفة، والدين، وأدب أطفال، والترجمات.

كما سيضم المعرض منشورات مؤسسة بيت الغشّام للنشر والإعلام والترجمة من سلطنة عُمان، التي تضم عشرات من الكتب المهمة والقيمة، التي تتراوح بين دراسات تاريخيّة للمستشرقين الأوروبيين، والأدب، والتاريخ والفقه.

وسيكون هناك جناح خاص لدار صفصافة من مصر، التي تعني بالترجمة بشكل خاص، وتنشر عدداً من العناوين التي تخص المواطن العربي في كل مكان.

ويستضيف جناح الآن ناشرون هذا العام منشورات مؤسسة طلال أبو غزالة في مجال المال والأعمال.
 

يذكر أن، المعرض يقام بالتزامن مع إعلان عمان عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2017، وهو الحدث الذي ستخصص له وزارة الثقافة الأردنية سلسلة من الأنشطة تبرز دور عمان الثقافي وصورتها في المنطقة العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان