رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حوار| هشام سليم يكشف حقيقة الإسقاطات السياسية في «بين عالمين».. ويوجه رسالة لأحمد الفيشاوي

حوار| هشام سليم يكشف حقيقة الإسقاطات السياسية في «بين عالمين».. ويوجه رسالة لأحمد الفيشاوي

فن وثقافة

الفنان هشام سليم

حوار| هشام سليم يكشف حقيقة الإسقاطات السياسية في «بين عالمين».. ويوجه رسالة لأحمد الفيشاوي

حوار: عربي السيد 27 سبتمبر 2017 20:17

تخرج من شارع محمد على ليلعب مع الشياطين في "ليالي الحلمية"، ويترك بصمته فوق الماء في عودة الابن الضال، وقليل من الحب يكفيه من هوانم جاردن سيتى.. إنه الفنان هشام سليم.

كشف خلال حواره مع "مصر العربية" عن تفاصيل دوره في مسلسل "بين عالمين"، والسبب الحقيقى وراء قبوله للدور، مشيرًا إلى أنه لا يهتم بتوقيت عرض العمل وكل ما يشغل باله هو  قصة العمل فقط.

ووجه رسالة شديدة اللهجة للفنان أحمد الفيشاوي على ما صدر منه خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وكشف عن رأيه في الوضع الحالي للمسرح.

إلى نص الحوار:

 

في البداية حدثنا عن تفاصيل دورك في مسلسل "بين عالمين
أجسد خلال أحداث العمل شخصية رجل أعمال، أصفه بالحقير، فهو انتهازي يدمر كل من حوله من أجل مصلحته، ويدخل فى صراعات كبيرة مع كل من حوله، وأعتبر مسلسل "بين عالمين" من أفضل أعمالي التى قدمتها على مدار مشوارى الفني كله.

ما السبب وراء قبول هذه الشخصية؟
الدور مختلف تمامًا، ولم أقترب إليه من قبل، خلال الأعمال التى قدمتها، والتعامل مع كاست العمل كان سببا أساسيا وراء قبول العمل.
 

هل تحمل شخصيات العمل أي إسقاطات سياسية على شخصيات بعينها؟
لا تحمل مشاهد العمل أي إسقاطات سياسية أو غيرها على شخصيات عامة، والعمل كله يدور حول الاختيار والتردد ، وما الأفضل ، وهذا ما يتناول العمل بشكل كبير، ولم يكن الهدف سياسيا أو غيره من تقديم العمل.

حياة هشام سليم الخاصة هل تسير مثل حياته في بين عالمين؟
حياتى الخاصة أسير فيها بالشكل الذى أراه صحيحًا، وأحترم الجميع، ولكن من يحاول أن يضرني في شىء أحاول أن أنتقم منه، أو أكبر دماغى أحيانًا.

ماحقيقة الخلاف الذى وقع بين كاست العمل؟
التعامل مع كاست العمل ممتع جدًا، وخاصة فى ظل وجود مخرج يعشق العمل ويهتم بكل التفاصيل صغيرة كانت أو كبيرة، ولا صحة لما تردد من وجود خلافات بين كاست العمل فهى عبارة عن شائعات لا أساس لها من الصحة.

هل تأجيل العمل من السباق الرمضاني أثر عليه؟
تأجيل العمل كان صدمة للجميع طبعًا، ولكن الجهة المنتجة لها رؤية مختلفة في توقيت عرضه.

من وجهة نظرك هل توقيت "بين عالمين" حاليًا مناسب؟
توقيت عرض العمل بعيدًا عن السباق الرمضاني لا يفرق، والأهم قصة العمل التى يركز عليها الجميع، مشيرًا إلى أن المنتجين حاليًا يطرحون موضات كثيرة فى العرض، وهذا لم يكن موجودًا قديمًا فكنا نسعى دائمًا إلى عرض العديد من الأعمال خارج السباق الرمضاني وغيره، لتظل الشاشة ثرية طوال العام.، والعمل يشارك كل من  طارق لطفى، لقاء الخميسى، حازم سمير، فيدرا، أمير صلاح الدين، وفاء قمر، ودينا وشاحى وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج شركة سينرجى للمنتج تامر مرسى.


هل تشجع خلق موسم درامى أخر بعيدًا عن رمضان؟
لا أنظر للأعمال على أنها مواسم، ولكن المعلنين هم من يفضلون رمضان لعرض أعمالهم الدرامية.

هل هناك جديد في السينما؟
ليس لدي أى مشاريع سينمائية فى الفترة الحالية، فأنا لم أبتعد عن السينما طوال السنوات الماضية، فهم لم يطلبوا مشاركتي فى أى عمل سينمائي.

كيف ترى المسرح في الوقت الحالى؟
مسرح الدولة في حالة جيدة، فى المرحلة الحالية، علينا الاهتمام به بشكل ما أو بآخر لكى يسترد قوته مرة أخرى.
 

ما رأيك فيما صدر من أحمد الفيشاوي خلال حفل افتتاح الجونة السينمائي؟
"الصح معروف والغلط معروف، والأكثر من ذلك أن المناسبة معروفة أكثر، وإن حدث شيء ليس على قدر المناسبة يصبح غلط كبير، وأحمد الفيشاوي ممثل جيد جدًا، ولكن يصدر منه غلطات تبعد الناس عنه، وأول واحد يصيبه الضرر هو نفسه، فهو يقدم الأذى لنفسه اولًا.

ووجه له رسالة من خلال "مصر العربية" قال فيها "يا أحمد خد بالك، احسب كلامك قبل ما تقوله، لأن كلمة صغيرة جدًا ممكن تعمل كل دا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان