رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ماجدة خير الله: "فوتو كوبي" فيلم يسبح ضد التيار

ماجدة خير الله: فوتو كوبي فيلم يسبح ضد التيار

فن وثقافة

فيلم "فوتو كوبي"

ماجدة خير الله: "فوتو كوبي" فيلم يسبح ضد التيار

كرمة أيمن 26 سبتمبر 2017 17:21

قالت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، إن تامر عشري مخرج فيلم "فوتو كوبي" لم يلجأ للتيمات التقليدية، وحاول أن يسبح ضد التيار.

 

وأشارت ماجدة خير الله، إن فيلم "فوتو كوبي" الذي ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، سيحتاج إلى إعادة مونتاج للتخلص من اﻷزمنة والمواقف الضعيفة قبل عرضه تجاريًا.

 

وأضافت الناقدة الفنية، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن فيلم "فوتو كوبي" طرح سؤالًا على لسان بطل للفيلم "عم محمود" الذي يجسد دوره الفنان "محمود حميدة" وتكرر عدة مرات دون أن يحصل هو ولا الجمهور على إجابة وهو "لماذا انقرضت الديناصورات؟".

وأوضحت أن قصة الفيلم تدور حول "عم محمود" صاحب محل تصوير مستندات اكتشف بعد أن وصل لسن التقاعد أنه عاش وحيدًا، ولن يتذكره بعد وفاته، فقرر أن ينتزع من الدنيا لحظات سعادة.

ولفتت إلى أن الفيلم يزخر بمشاهد إنسانية بالغة العذوبة، ولكن المخرج تامر عشري والسيناريست هيثم دبور أثقلوا إيقاع الفيلم بمشاهد لا هدف لها إلا عصر مشاعر الجمهور واستجداء تعاطفه مع شخصيه البطلة "ست صفية" التي جسدت دورها الفنانة شيرين رضا، والمريضة بالسرطان والسكر واشياء اخري.

وعن دور الفنان محمود حميدة، فترى ماجدة خير الله، أنه واحد من اكثر أدواره عذوبة، واستطاع أن يضفي تفاصيل للشخصية تجعلها تكاد تقفز من الشاشه وتصبح جزءًا من واقع المتفرج من فرط مد خيوطها مع المشاهد.

أما عن دور الفنانة شيرين رضا، فأشارت إلى أنها كتلة من الموهبة رغم أنها لم تكن الاختيار الأفضل، ولكنها عافرت واجتهدت بقدر الإمكان، أما بيومي فؤاد فلفتت إلى أنه لم يضف جديدًا للحدث.

وفيلم "فوتو كوبي" بطولة محمود حميدة، شيرين رضا، بيومي فؤاد، فرح يوسف، علي الطيب، أحمد داشمن، وتأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشري، وتصوير محمد عبد الرؤوف وديكور علي حسام علي وملابس ناهد نصر الله.

ويعد "فوتو كوبي" هو الفيلم الروائي الطويل الثاني الذي تقوم بإنتاجه شركة "ريد ستار" بعد فيلم "نوارة" الذي قامت ببطولته الفنانة منة شلبي، وحقق نجاحا كبيرا كما فاز بالعديد من الجوائز في عدد من المهرجانات العالمية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان