رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«كلبش2» مصير مجهول.. والمفاوضات مستمرة

«كلبش2» مصير مجهول.. والمفاوضات مستمرة

فن وثقافة

مسلسل كلبش 2

«كلبش2» مصير مجهول.. والمفاوضات مستمرة

سارة القصاص 26 سبتمبر 2017 19:00

بعد النجاح المدوي الذي حققه مسلسل "كلبش" في رمضان الماضي، سعت عدد من شركات الإنتاج لاستثمار نجاح العمل.


ولكن الأمر لم يمر مرور الكرام، فجدل واسع أثير حول إنتاج الجزء الثاني من "كلبش 2"، وخاصة بعد إعلان انسحاب أمير كرارة من العمل.


 باهر دويدار: أمير كرارة بطل مسلسلي القادم


ومن جهته، أكد السيناريست باهر دويدار، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية " أنه لم يبدأ في كتابة أي أحداث جديدة من الجزء الثانى لمسلسل "كلبش" الذي أعلنت الشركة المنتجة له عن بدء تحضيراته.


وتابع باهر دويدار، أنه وقع مع تامر مرسي مسلسل 2018، وسيكون من بطولة أمير كرارة، مشيرًا إلى أنه لا يعرف هل سيكون "كلبش 2" أو عمل آخر.

 

ونفى باهر دويدار، الأخبار المتداولة حول تسليمه أي حلقات للمنتج تامر مرسي،  أو بدأ تصوير المسلسل.

 

وأشار دويدار، إلى أن الأمور غير مؤكدة حتى الآن فيما يخص الجزء الثاني من "كلبش" والمفاوضات مستمرة ولم يحسم شئ، أما شركة فيردي للإنتاج الفني فهي تتحدث معي بشكل منفصل من أجل أعمال أخرى.

 

"فيردي" تعلن الحرب 

 

وفي ظل عدد من الأخبار المتداولة حول تقديم مسلسل "كلبش" لباشا مصر، أصدرت  شركة "فيردي" للإنتاج الفني، المنتجة للجزء الأول جاء فيه "تعلن شركة فيردي للإنتاج الفني بأنها هي صاحبة كافة الحقوق الحصرية طبقًا لقانون حماية الملكية الفكرية لقصة مسلسل "كلبش" لتنازل مؤلف القصة لشركة فيردي للإنتاج الفني عن كافة حقوق الاستغلال المالي للمصنف "قصة كلبش" المنصوص عليها قانوناً".

 

وأضافت الشركة في بيانها: "أن شركة فيردي للإنتاج الفني هي مالكة قصة مسلسل "كلبش" طبقاً لقانون حماية الملكية الفكرية وأنه في حالة استغلال القصة أو اقتباس الفكرة بأي صورة من الصور دون الحصول على تصريح كتابي من الشركة سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون حماية الملكية الفكرية ضد أي شخص معنوي أو طبيعي يقوم باستغلال القصة أو الفكرة بأي صورة من صور الاستغلال".

 

 مؤلف كلبش يرد
 

 وأوضح محمد يوسف؛ مؤلف كلبش، في حوار تلفزيوني له، أنه تنازل لشركة "فيردي" عن الجزء الأول الذي أنتج، ومش مذكور في العقد إنتاج جزء ثاني.

 

وتابع أنه لم يحسم أمره للتنازل عن قصة العمل لشركة إنتاجية أخرى.

 

والجزء الأول من مسلسل "كلبش" قام ببطولته أمير كرارة، دينا فؤاد، محمد لطفي، ريم مصطفى، محمود البزاوي، أحمد سلامة، هالة فاخر، انتصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان