رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«قرآن بالموسيقى» يفتح النار على طلال سلامة.. وهكذا رد

«قرآن بالموسيقى» يفتح النار على طلال سلامة.. وهكذا رد

فن وثقافة

الفنان السعودي طلال سلامة

«قرآن بالموسيقى» يفتح النار على طلال سلامة.. وهكذا رد

كرمة أيمن 26 سبتمبر 2017 11:28

"ما أجملك دين وملك، ما أروعك رب الخلايق فضلك، بالسيرة والذكر الحسن، محروسة من كل الفتن، ومعوذة برب الفلق، من شر كل ما خلق، يا سعودية يا أحلى وطن، يا سعودية يا أغلى وطن"..
 

لم يكن يعلم الفنان السعودي طلال سلامة، أن أغنيته التي تغنى بها للسعودية في عيدها الوطني، سوف تقلب عليه الدنيا رأسًا على عقب.

 

بل وصل الأمر لاتهام الجمهور له بإهانته للقرآن، وهي العقوبة التي تصل إلى خمس سنوات سجناً وغرامة ثلاثة ملايين أو بالجزاءين معاً وتسمى "امتهان القرآن الكريم".


وأطلق الجمهور السعودي، هشتاج "قرآن بالموسيقى بموافقة هيئة الترفيه" بمواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجًا على غناء القرآن في إحدى حفلات الاحتفال باليوم الوطني السعودي، كما طالبوا بمعاقبة هيئة الترفيه التي تشرف على الاحتفالات.

ومع انتشار مقطع فيديو من الأغنية، انقسم الجمهور ما بين منتقد لغناء طلال سلامة سورة من القرآن، فيما رأى بعدهم أن الجملة ليس لها علاقة بالقرآن وهي: "معوذه برب الفلق، من شر كل ما خلق".



إلا أن الفنان طلال سلامة، لم يترك الحبل على الغارب للجمهور، وقرر أن يرد عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات "تويتر"، نافيًا الاتهامات التي روج لها البعض أنه تغنى بآيات القرآن على أنغام الموسيقى.

وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتغني بها بهذه الأغنية وخاصة هذا المقطع الذي تغنى به في احتفالات اليوم الوطني العام الماضي ولن يصدر وقتها أي اعتراض"، قائلًا: "المغرضين فاتهم التركيز في المقطع رغم أنه قديم ويعود للعام الماضي".

كما نشر طلال سلامة مقطعًا للأغنية كاملة، والتي جاءت ضمن نشيد وطن، وسبق له أن قام بتلحينها وغنائها في العام 2016، وكتب: "نشيد وطن، وأرجو التركيز على الكوبليه الأخير لمعرفة حقيقة الإشاعة الحاقدة".

واتهم طلال سلامة، بعض الأصوات الحاقدة بأنها تحاول النيل منه، ليتفاعل معه الكثير من المغردين للدفاع عنه.

وطلال سلامة هو مطرب سعودي، من مواليد المدينة المنورة، ذاع صيته في منتصف الثمانينات بعد غناءه للمنتخب السعودي أغنية "الله الله يا منتخبنا".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان