رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خاص| تفاصيل الجزء الثاني من «الكنز»

خاص| تفاصيل الجزء الثاني من «الكنز»

فن وثقافة

أبطال فيلم الكنز

خاص| تفاصيل الجزء الثاني من «الكنز»

عربى السيد 26 سبتمبر 2017 10:40

رغم السرية التامة التى فرضها صناع فيلم "الكنز" على أحداث الجزء الثاني، استطاعت "مصر العربية" أن تحصل على تفاصيل أحداثه، والذى من المقرر أن يتم عرضه خلال إجازة نصف العام أو خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتعتمد أحداث الجزء الثاني من "الكنز" على الفلاش باك، حيث يسترجع أحمد حاتم جميع ذكريات والده "بشير" الذى يجسد دوره الفنان محمد سعد، والوصايا التى يلقها له، كما يقرر حاتم عدم الهجرة إلى فرنسا، والبقاء في الأقصر مسقط رأسه، ويعترض على بيع بيت والده، ويدخل في صرعات مع العديد من العائلات اللاتى يريدن شراء البيت للحصول على الكنز.

كما يظهر الفنان أحمد مالك ضمن أحداث العصر الفرعونى، ويساند حتشبسوت في حكم مصر، بعد أن كان لها حق تربيته، لأنه الوريث الذكر الشرعي لجوزها الذى توفي، وتم تعليمه على يد معلمها، ولا يستطيع أن يفعل شىء إلا بناء على رغبتها.

وفي نهاية أحداث العمل تجرى المغنية التى لعبت دورها الفنانة أمينة خليل عملية ويعود صوتها مرة أخرى، بعد أن أصيب في تفجير "الكازينو" الذى كانت تعمل به.

وتدور أحداث الفيلم حول حسن بشر الذى يقرر العودة من أوروبا بعد دراسته لعلوم المصريات إلى منزل العائلة في اﻷقصر عام 1975، ويكتشف أن والده قد ترك له وصية مسجلة يروى فيها الكثير من تفاصيل حياته، كما ترك له برديات تعود لفترة حكم الملكة حتشبسوت، ومذكرات مكتوبة بخط اليد ومنسوبة للبطل على الزيبق، لتتراوح اﻷحداث بين العصر الفرعونى والعثمانى والنصف اﻷول من القرن العشرين خلال حكم الملك فاروق ليبحث حسن خلال كل هذا عما تركه والده له.

تدور أحداث الفيلم حول 4 عصور وهم العصر العباسى والعثمانى والفرعونى وفى السبعينيات، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة وتعاملات المزيفة والرديئة مع الشعب والسلطة، وكيفية اقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلون والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظون على مراكزهم.
 

يذكر أن فيلم "الكنز" جزأين الأول  عرض في عيد الأضحى، ويشارك فى العمل مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبرى، روبى، أحمد رزق، أمينة خليل، سوسن بدر، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، هانى عادل، هيثم أحمد زكى، نهى عابدين، وآخرون، تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وتوزيع شركة وليد صبرى، وإخراج شريف عرفة، ويعد الفيلم من فئة الخيال والفناتازيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان