رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعرف على لجان تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

تعرف على لجان تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

فن وثقافة

الفنانة نيللي كريم

تعرف على لجان تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

سارة القصاص 22 سبتمبر 2017 16:31

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن أسماء أعضاء لجان تحكيم للدورة الأولى، و تقام فى الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر الجاري.

 

ويضم المهرجان عدد من المسابقات المختلفة منها "الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة".


ويترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المنتجة الأمريكية سارة جونسون، الحاصلة على جائزتي «إيمي» و«بيبودي» للإنتاج المستقل، وهي منتج منفذ للعديد من الأفلام البارزة، من بينها «بيردمان» للمخرج أليخاندرو إيناريتو، الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عام 2015.

وتضم اللجنة فى عضويتها الناقد الفني مارك آدامز، الذي إنضم كمدير فني لمهرجان إدينبورج السينمائي الدولي في عام 2015، بالإضافة إلى عمله كمدير النقد الفني في مجلة صناعة السينما اليومية المرموقة "سكرين".

وانضم الى اللجنة أيضا الفنان ليث سالم، وهو ممثل ومنتج جزائري مثل على خشبة العديد من المسارح المرموقة في الجزائر، بعد إنتهاء دراسته في المعهد الوطني للفنون المسرحية العليا.

ويشارك أيضًا في عضوية اللجنة ديفيد دارسي، وهو ناقد وصحفي أمريكي عمل على تغطية أفلام وأعمال الإذاعة الوطنية العامة لأكثر من عشرين عامًا، فضلا  المخرج المصرى أسامة فوزي،.

 

فيما ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة الكاتبة ديبورا يونج، الحاصلة على درجة الماجستير في الدراسات السينمائية من كلية «تيش للفنون» في جامعة نيويورك، وبعد انتقالها إلى إيطاليا عملت كصحفية وناقدة أفلام وكاتبة سيناريو ومترجمة خلال الفترة من 1990 إلى 1993.


كما تضم لجنة التحكيم في عضويتها الفنانة سيتورا اليف، وهي المدير الفني لمهرجان "الفيلم الروسي المفتوح كينوتافر"، ويشارك في عضويتها الملحن الموسيقي المصري تامر كروان، وهو دارس للهندسة بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، ثم درس الموسيقى بالمدرسة الملكية للموسيقى بلندن، وعمل كمحرر فى الإذاعة البريطانية، ثم كمخرج وثائقي في شبكة أوربت التلفزيونية.

ويشارك في  لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المنتج والمخرج سابنيف بابوتا، وهو مؤسس "مجموعة داميدا للإنتاج الفني" بلندن، وهو روائي له كتابات عدة عن فلسفة الأخلاق، كما يشارك في اللجنة المخرج البريطاني شون ماكليستر الذي يعتبر أحد أقوى صناع الأفلام حول العالم.

وترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الفنانة المصرية نيللي كريم، تضم اللجنة الكاتبة والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار، وعلي مصطفي وهو واحد من أبرز المخرجين الإماراتيين، والممثلة والمؤلفة والمخرجة أنيسة داود، والمبرمجة السينمائية الألمانية نينا رودريجز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان