رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بابتسامة مخيفة.. «It» يكتسح شباك التذاكر الأمريكي

بابتسامة مخيفة.. «It» يكتسح شباك التذاكر الأمريكي

فن وثقافة

فيلم IT

بابتسامة مخيفة.. «It» يكتسح شباك التذاكر الأمريكي

كرمة أيمن 21 سبتمبر 2017 21:41

في مدينة "ديري" الأطفال المحليون يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجساد ممزقة أو أشلاء.. هكذا تبدأ قصة فيلم الرعب المخيف "It" الذي نجح في اكتساح شباك التذاكر الأمريكي، في ثاني أسبوع عرضه.

وتشتد المنافسة هذا الأسبوع بين اﻷفلام الأمريكية، لوجود فيلمين جديدان هما American Assassin، وMother.

وحقق المهرج المرعب خلال هذا الأسبوع 60 مليون و103 ألف دولار، ليصل بذلك إجمالي إيراداته من بداية عرضه 218 مليون و813 ألف دولار.

قصة فيلم الرعب المخيف "It" مستوحاة من الرواية التي ألفها الكاتب ستيفن كينج المشهور بأعماله الفنية الرائعة، ويجسد شخصية المهرج الفنان الأسكتلندي بيل سكارسجارد، ويشاركه وفين وولفهارد وجيدن ليبرهير.

واستطاع فيلم الرعب "It" نجح في تحقيق ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ هوليوود منذ طرح فيلم Spider-Man: Homecoming.

وتدور أحداثه في مكان معروف باسم (The Barrens) حيث تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بيني وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصي مع هذا المهرج.. بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاءهم مع بيني وايز، يقوم (نادي الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

 

 

وفي أول أسبوع لعرضه، جاء فيلم الإثارة والتشويق الجديد American Assassin في المركز الثاني بإيرادات بلغت 14 مليون و846 ألف دولار.

ويحكي American Assassin قصة ”ميتش راب” طالب جامعي نجيب، باحث مجتهد، ورياضي موهوب فقد والديه في حادث سيارة في سن الرابعة عشر. لكن تقع المأساة ويتم تجنيده في برنامج العمليات السرية الذي يضم نخبة الأشخاص المتواجدين في البلاد، حيث يتم تدريبه على مهارات مميتة تُمكِّنه من استهداف أعداء خطيرين.

والفيلم من بطولة كل من ديلان أوبرين ومايكل كيتون وسانا لاثان.




واستطاع فيلم الإثارة والرعب Mother، في أسبوع عرضه الأول أيضًا، أن يحجز مكانًا في المركز الثالث، حيث جمع إيرادات بلغت 7 مليون و534 ألف دولار.

وفيلم Mother بطولة كل من جينيفر لورانس وهافيير باردام وإد هاريس، وتدور أحداثه حول زوجيّن تتعرض علاقتهما للاختبار عندما يصل إلى منزلهما ضيف غير مدعو للحضور، فيُدخِل التوتر والاضطراب على حياتهما الهادئة.



 

وحل الفيلم الكوميدي الجديد Home Again في المركز الرابع، حيث جمع إيرادات بلغت 5 مليون و183 ألف دولار، والفيلم من بطولة كل من ريز ويزرسبوون ونات وولف وليك بيل.

 

وتدور قصة الفيلم حول أليس (ريز ويذرسبون) التي تنفصل عن زوجها عن زوجها (مايكل شين)، فتقرر العودة إلى مدينتها (لوس أنجلوس) برفقة طفلتيها، وفي ليلة عيد مولدها الأربعين، تلتقي أليس ثلاثة شباب من صناع الأفلام الطموحين - والذين يبحثون عن مكان يستقرون به - فتسمح لهم أليس بأن يبقوا في منزلها لفترة مؤقتة، ولكن هذا الأمر ينتهي بطرق لم تكن في الحسبان.

وفي المركز الخامس، جاء فيلم الحركة والكوميديا The Hitman's Bodyguard، بعد أن جمع إيرادات بلغت 3 مليون و588 ألف دولار، في أسبوع عرضه الخامس لتصل إجمالي إيراداته 70 مليون و395 ألف دولار.

وتدور أحداث الفيلم عن أفضل حارس شخصي في العالم، والذي يتم تكليفه بحراسة قاتل محترف، حيث إن هذا القاتل مطلوب للإدلاء بشهادته أمام محكمة العدل الدولية، وهنا يجب على الإثنين أن ينحيا خلافاتهما جانبًا، وأن يعملا معًا من أجل الوصول إلى المحكمة في الوقت المحدد.
 

فيلم The Hitman's Bodyguard من إخراج باتريك هيوز، وتأليف توم أوكنور، وبطولة كل من"رايان رينولدز، صامويل جاكسون، جارى أولدمان، سلمى حايك".


 

في المركز السادس، حل فيلم الإثارة والتشويق Wind River حيث حقق إيرادات بلغت 2 مليون و572 ألف دولار، في الأسبوع السابع من عرض لتتجاوز إيراداته حتى الآن 29 مليون دولار.

والفيلم يدور في ﻹطار من الإثارة من تأليف وإخراج تايلور شيريدن في أول عمل إخراجي له، ويدور حول عميل فيدرالي يتعاون مع محترف تعقب في المدينة للتحقيق بقضية قتل جرَّت داخل المنطقة الخاصة بالأمريكيين الأصليين.

و wind river بطولة جيرمي رينر وإليزابيث أولسن وجون بيرنثال، وعرض لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي 2017.

 

وجاء فيلم الرعب Annabelle: Creation في المركز السابع، بعد أن حقق إيرادات بلغت 2 مليون و411 ألف دولار.

 

فيلم Annabelle: Creation، يستكمل أحداث الجزء الأول، وتدور أحداثه بعد مرور سنوات من الموت المأساوي لابنتهما الصغيرة، حيث يرحب صانع دُمى وزوجته بكاهنة وفتيات عِدة من دار أيتام مُغلَق في منزلهما، لكن بشكٍل ما يصبح هدف صانع الدُمى هو الاستحواذ على "آنابيل".

ويشارك في بطولة الفيلم كل من ستيفاني سيجمان وميراندا أوتو، ولولو ويلسون.


 

أما فيلم الأنيمشن Leap، فجاء في المركز الثامن، وحقق إيرادات بلغت 2 مليون و163 ألف دولار، ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم كل من إيل فانينج ودان دي هان وكارلي راي جيبسن.

 

تدور أحداث الفيلم في (باريس) عام 1879، حيث فتاة يتيمة تحلم بأن تصبح راقصة باليه وتهرب من مدينة (بريتاني) الريفية إلى باريس، آملة أن تتحول لشخص أفضل وتتبوأ مكانها كتلميذة في مسرح الأوبرا الكبير.


وكان المركز التاسع من نصيب فيلم المغامرة والخيال Spider-Man: Homecoming، ليحقق هذا الأسبوع إيرادات بلغت 9 مليون و858 ألف دولار، لتصل إجنالي إيراداته 330 مليون و245 ألف دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول بيتر باركر، الطالب في المدرسة الثانوية، الذي يقع على عاتقه مسئولية أكبر كونه بطلاً من أبطال العالم الخارقين، ويعود بيتر باركر إلى روتينه اليومي الطبيعي ودراسته في مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، ولكن عندما يظهر (النسر) كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى (بيتر) عرضة للتهديد، ويسانده معلمه توني ستارك أو الرجل الحديدي.

 

والفيلم بطولة روبرت داوني جونيور، وماريسا تومي، وتوم هولاند، ودونالد جلوفر، وويعد البريطاني توم هولاند، ثالث ممثل يقوم بشخصية "بيتر باركر/سبايدرمان" بعد الأمريكي توبي ماجواير والبريطاني أندرو جارفيلد.

 

ويعد البريطاني توم هولاند، ثالث ممثل يقوم بشخصية "بيتر باركر/سبايدرمان" بعد الأمريكي توبي ماجواير والبريطاني أندرو جارفيلد، وشاركه كل من مايكل كيتون وروبرت داوني جونيور.


 

أما المركز العاشر، فجاء فيه فيلم الدراما الحربي Dunkirk، الذي جمع إيرادات بلغت 1 مليون و311 ألف دولار، لتصل إجمالي إيرادته إلى 185 مليون و148 ألف دولار.

وتدور الأحداث في فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إخلاء ملحمية لجنود جيوش الحلفاء بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش النازي في شواطئ دونكيرك الفرنسية.

وDunkirk بطولة كل من توم هاردي ومارك ريلانس وهاري ستايلز وكينيث براناه ومن إخراج كريستوفر نولان، محققا إيرادات بلغت 6.7 مليون دولار.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان