رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| «ملتقى صناعة الإبداع» يتصدى لعوائق الإنتاج الدرامي

بالصور| «ملتقى صناعة الإبداع» يتصدى لعوائق الإنتاج الدرامي

فن وثقافة

ملتقى صناعة الإبداع

بالصور| «ملتقى صناعة الإبداع» يتصدى لعوائق الإنتاج الدرامي

كرمة أيمن 21 سبتمبر 2017 11:58

"التحديات التي تواجه الصناعات الإبداعية فى ظل متغيرات السوق" تعد من أكثر العوائق التي تقف أمام المشهد الإعلامي، ومن هذا المنطلق انطلقت النسخة الرمضانية لعام 2017 من ملتقى صناعة الإبداع.

ووسط حضور لعدد من خبراء الصناعات الإبداعية والتسويق ونجوم الدراما والإنتاج والإخراج، ناقس وحلل ملتقى صناعة الإبداع، الأعمال الإبداعية التى تم إطلاقها خلال شهر رمضان الماضي.



وقال عمرو أشرف؛ الشريك المؤسس لملتقى صناعة الإبداع، إن مع زيادة زحام الأعمال الإبداعية على مستوى الدراما والتسويق خلال شهر رمضان، تتزايد أهمية النسخة الرمضانية من ملتقى صناعة الإبداع التي ترصد كل عام إيجابيات وسلبيات الأعمال الإبداعية خلال الشهر الكريم، وتستخلص نتائج هامة للقائمين على الصناعات الإبداعية تساعدهم عل الاستفادة من التجارب السابقة وتحقيق أهدافهم وتنمية أعمالهم.



وأثنت مي سلامة، الشريك المؤسس لملتقى صناعة الإبداع، على كلامة، مشيرة إلى أن النسخة الرمضانية الحالية تناقش قضايا شديدة الأهمية خاصة من حيث المردود المتحقق للقائمين على الأعمال الإبداعية وأصحاب العلامات التجارية الذين ينفقون مبالغ طائلة للترويج لعلاماتهم فى ظل وجود بدائل أقوى تأثيراً وأقل تكلفة وفاعليتها أكبر خاصة مع الزحام التسويقى للعلامات التجارية المتنافسة وحالة التشبع الدرامى والإعلانى التى يصل لها المتلقى خلال شهر رمضان.




وناقش الملتقى، عدد من القضايا الإبداعية، ومنها جدوى إطلاق العلامات التجارية الجديدة والترويج لها خلال شهر رمضان الذي تزداد فيه كثافة الإعلانات والمواد الدرامية بصورة مضاعفة مقارنة بباقى العام، والعائد المتحقق لأصحاب العلامات التجارية خاصة مع ارتفاع تكلفة الدعاية خلال الشهر الكريم، مع مناقشة إمكانية استخدام وسائل التواصل الإجتماعى كبديل لتحقيق الأهداف المرجوة بفاعلية أكبر وتكلفة أقل، ويشارك فى المناقشات خبيرة التسويق سحر الزغبى.

كما تطرق الملتقى إلى الموسيقى باعتبارها من الصناعات الإبداعية المؤثرة فى تشكيل وجدان المجتمع، بجانب مناقشة بعض الأعمال الدرامية التلفزيونية والإذاعية بمشاركة الفنانتين أمينة خليل وياسمين غيث، والمخرجون كاملة أبو ذكرى وتامر محسن وكريم العدل وحسين المنباوى وهشام فتحى وأحمد خالد.


 

وأشار خالد حماد، أن التركيز على موسم رمضان يؤثر سلبا على ما يقدمونه، وتقل فرص المشاهدة، وبالتالي تصبح أموال إنتاج هذه الأعمال مهدرة.

يذكر أن، ملتقى صناعة الإبداع حدث فريد من نوعه فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، ويسعى لاستقراء أهم التطورات المستقبلية فى مجالات الصناعة الإبداعية وتأهيل المشاركين لمواجهتها والاستفادة منها فى تنمية أعمالهم، ويستهدف الملتقى بشكل أساسى ستة مواضيع وهى الدعاية والإعلان، الفنون والتصميم، الفيلم والراديو والتليفزيون، التصوير، الإبداع فى مجال الأعمال، والموسيقى.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان