رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«سوار شعيب لايف».. مسرحية ممنوعة بأمر الشعب السعودي

«سوار شعيب لايف».. مسرحية ممنوعة بأمر الشعب السعودي

فن وثقافة

الفنان شعيب راشد

«سوار شعيب لايف».. مسرحية ممنوعة بأمر الشعب السعودي

سارة القصاص 19 سبتمبر 2017 17:50

بأمر من الشعب السعودي،  قررت الجهات الرسمية في السعودية؛ إلغاء عرض الفنان الكويتي شعيب راشد في المملكة والذي كان من المقرر عرضه في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض 4 أكتوبر.

 

أعلن راشد إيقاف عروضه المسرحية "سوار شعيب لايف"، وقال عبر حسابه في موقع "تويتر" أبلغت أمس كل الشركات المعنية بتنظيم الفعالية في السعودية والبحرين بإلغاء العروض هناك، وسيتم إرجاع مبالغ التذاكر على حساباتكم البنكية".

 

وتداول مغردون منذ يوم الأحد عبر موقع التواصل الاجتماعي هشتاج يعبر  عن استيائهم من استضافة شعيب صاحب برنامج"سوار شعيب" الذي يعرض على اليوتيوب، مسترجعين  جميع تغريدات وتهكمات شعيب على الشعب السعودي، وبعض التغريدات المسيئة التي نفى بعضها واعتذر عن بعضها الآخر.

 

وكتب الخبير والمحلل الأمني السعودي الدكتور محمد الهدلاء، معلقا "قرار موفق وحكيم  الذي تطاول على السعودية وشعبها، ونتمنى حصر جميع كل من على شاكلته ليكونوا عبرة".

 

وواجه راشد في الفترة القليلة الماضية، انتقادات واسعة في السعودية والبحرين بعد أن اتهم بالوقوف ضد البلدين في الأزمة الخليجية الحالية، لكن راشد نفى تلك الاتهامات، وأوضح  إن تلك التغريدات مفبركة، وإنه يتجنب الخوض في المواضيع والقضايا السياسية منذ سنوات.

 

 واشتهر الإعلامي الكويتي  بتقديم برنامجه الترفيهي "سوار شعيب" على يوتيوب، وكان له موقف من الأزمة الخليجية، إذ أبدى آراء تدعو للتمسك بوحدة الخليجيين ورفض التفرقة.

وطرح شعيب أغنية "بكيفنا خليجيين" التي تدعو لوحدة الخليج العربي، وتضامن شعوبه في وجه رياح الفرقة السائدة، على عكس مجرى رياح الخلاف والفرقة بين بعض دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

وتعليقاً على انتقاد موقفه من أزمة الخليج، قال شعيب : "منذ بداية الأزمة الخليجية وأنا مثلي مثل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد "محضر خير"، كل ما قمت به هو تسجيل أغنية تجمع الشعوب ثم ابتعدت عن المشهد".

 

ليست هذه المرة الأولى التي يتهم فيها شعيب بالإسائة للشعب السعودي، حيث سخر من قرار منع قيادة المرأة  بطريقة يراها الجميع بأنها مستفزة وغير مقبولة وغيرها من القوانين التي تخص المملكة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان