رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محمد سعد: لم أقترب من شخصية «اللمبي» في «الكنز».. والعمل ملحمة قادها شريف عرفة

محمد سعد: لم أقترب من شخصية «اللمبي» في «الكنز».. والعمل ملحمة قادها شريف عرفة

فن وثقافة

محمد سعد في مشهد من فيلم الكنز

في حواره لـ«مصر العربية»..

محمد سعد: لم أقترب من شخصية «اللمبي» في «الكنز».. والعمل ملحمة قادها شريف عرفة

حوار: عربي السيد 17 سبتمبر 2017 22:22

محمد سعد وإن شئت قل عليه "اللمبي" فهو موهبة استثنائية ومعادلة صعبة حفر مكانته بين النجوم بإختلافه عن الجميع، عاد ليغرد منفردًا من خلال شخصية "رئيس البوليس السياسي" التى قدمها في الكنز.


كشف خلال حواره مع "مصر العربية" عن استعداده لشخصية رئيس البوليس السياسي في الكنز، وكيف وصل لهذا الأداء الذى أشاد به الجميع، وأوضح أن العمل يعتبر "ملحمة" فنية قادها المخرج شريف عرفة، وجهز لها المبدع عبدالرحيم كمال، لتخرج أسطورة فنية.

 

 

كيف جهزت لشخصية "بشر" رئيس البوليس السياسي ضمن أحداث فيلم "الكنز
منذ أن تلقيت العرض من المبدع شريف عرفة، لم أتردد فى قبول الدور لأننى أعرف من الأساس أنه سوف يقدم عمل "أسطورة"، و"الكنز" ملحمة قادها شريف عرفة، وكتبها عبدالرحيم كمال، وكل ما استعديت له أننى درست الشخصية قبل تقديمها كثيرًا.


هل تحمل شخصية "بشر" أى إسقاط على شخصية بعينها؟
الشخصية لم تحمل أي إسقاط على أى شخص، ولكن الدور تطلب أن يظهر بهذا الشكل الذى نال إعجاب الجميع من نقاد وجمهور وفنانين.


ما حقيقة الخلاف الذى وقع بين فريق العمل؟
لا يوجد أى خلاف بينى وبين كاست العمل، لأنه باختصار لم نلتق سويا، إلا مرة أو مرتين، لأن العمل يتناول ثلاثة عصور، فى كل عصر شخصيات معينة، ولكن العصر الذى ظهرت به، كان التعامل مع النجوم ممتع للغاية.


كيف وجدت المنافسة بين "الكنز" والأعمال الأخرى؟
"الكنز" حالة جديدة مختلفة ومميزة بشهادة الجمهور والنقاد، فهو إضافة لكل النجوم المشاركين فيه، ونحن كأبطال لم ننافس ولكن العمل هو ينافس الأفلام الأخرى، وعبدالرحيم كمال وشريف عرفة ينافسون فيه أفلام السوق.

هل يحتم عليك "الكنز" قبول أدوار معينة بعد ذلك؟
دورى فى "الكنز" يعتبر من أصعب الأدوار التى قدمتها، وبالفعل هو سيحتم عليا اختيار أدوار معينة بعد ذلك، وأن لا تقل عن نفس المكانة.
 


هل تخليت عن روح "اللمبي" أثناء تصوير "الكنز
لم اقترب من شخصية اللمبي أثناء تصوير العمل، فأنا وصلت للبعد النفسي لشخصية رئيس البوليس السياسي لتخرج للجمهور بهذا الكل.


هل انتهت من الجزء الثاني لفيلم "الكنز
الجزء الثاني من "الكنز" تكملة للجزء الأول، فالجميع يريد أن يعرف باقى الأحداث، ويعتبر انتهينا من كل أحداثه، ولكن لم يتم موعد طرحه حتى الآن.

 

البطولة المطلقة طريقك المفضل دوما لما فضلت الانحراف عنه في "الكنز
البطولة الجماعية في السينما أو الدراما ليست مستجدة، فهى متواجدة قديمًا سواء سينما أو دراما، وتعطى قوة للعمل أكثر، فالأفلام الأجنبية أصبحت تعتمد عليها هى الخرى، لتجذب المشاهد بالنجوم، فكل نجم بينور فى دوره وفى منطقة، ولم أقلق من البطولة  الجماعية نهائيًا.

 

ما تفضل من الأعمال الكوميدية أو غيرها؟
كل الأعمال اعتبرهم أولادي، والدور اللى هيتعرض عليا وهيبقا حلو هقدمه بدون تردد، وبعد "الكنز" وجدت الجميع أعجبهم منطقة معينة، أكيد هقترب منها المرحلة القادمة، وسأقدم الكوميدي إن جاء الدور المناسب، ولا يجب على الفنان أن يستقر عند منطقة معينة، التنوع مفيد فى كل الحالات، فكان تصنفي فى بداية مشوارى كوميدي، وعندما جاءت الفرصة خرجت عنها.

السينما هل كنت اشتقت لها لتنفرد بعبقرية "الكنز
اللى كان وحشنى فعلًا هو الكلام الحلو، والفكرة الجيدة،  هو دا اللى خلانى فرقت  وخلى الناس تشوفني في منطقة تانية خالص، السينما أنا حياتى كلها سينما.


هل هناك شخصية معينة تريد تقديمها للجمهور؟
أنا مثل التاجر الشاطر بشترى البضاعة الحلوة على طول، بأى سعر لأنه يعرف جيدًا ماذا يعمل بها، وماذا يقدم من خلالها، فأنا أتلقى كل الأعمال، والجيد منهم لا أفرط فيه نهائيًا تحت أى ظرف، وكل فنان لديه نقطة إبداع تميزه عن الأخرين.


المسرح أين أنت منه؟
منذ أشهر بسيطة قدمنا عرض "صبح صبح" في السعودية، والحمد لله استطعنا أن نقلب به الدنيا رأسا على عقب، وصدر قرار بأن يحضر العرض كل الأسر رجال ونساء، وهذه المرة الأولى التى تحدث في السعودية.


وفي مصر لا توجد مشاريع مسرح قريبة؟
المسرح فى مصر محتاج تفكير ومنتج قوي، عاوزين ناس تأسس حركة مسرحية مرة أخرى مثلما كانت موجودة قديمًا، وأتمنى أن يكون فى ناس تانية تطلع مؤمنة بالمسرح.


هل ستُشارك في دراما رمضان 2018؟
يوجد لدى عملين، ولكن حتى الآن لم أستقر على أحد منهم، وفور الإستقرار سأعلن على الفور للجميع، ولا أفضل الحديث عن أى عمل قبل التعاقد عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان