رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بـ"وفاة بائع متجول".. المسرح الأمريكي يفتح ستاره بـ"القاهرة التجريبي"

بـوفاة بائع متجول.. المسرح الأمريكي يفتح ستاره بـالقاهرة التجريبي

فن وثقافة

فرقة "مسرح ميتو" الأمريكية

بـ"وفاة بائع متجول".. المسرح الأمريكي يفتح ستاره بـ"القاهرة التجريبي"

كرمة أيمن 15 سبتمبر 2017 10:29

تشارك الولايات المتحدة الأمريكية، في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر الذي يقام خلال الفترة من 19 وحتى 29 سبتمبر الجاري، على خشبة 12 دار عرض مسرحي بالقاهرة والجيزة.


وتمثل أمريكا فرقة "مسرح ميتو" التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، وتقدم عروضها يومي 27 و 28 سبتمبر في تمام الساعة 8:00 مساء في مسرح الهناجر.

وتقدم فرقة "مسرح ميتو" هذا العام في مصر، العمل الفني "وفاة بائع متجول" للكاتب المسرحي الأمريكي آرثر ميلر، وذلك بعد أن حظي العرض بتقدير النقاد، ونفذت تذاكره بالكامل أثناء عرضه في أكاديمية بروكلين للموسيقى.


كما تقدم وزارة الثقافة فرقتين مسرحيتين أمريكيتين آخرتين خلال مهرجان المسرح التجريبي: الأولى هي "مساحة الأداء 122" والتي ستقدم مسرحية "تقدموا"  في مسرح الغد بالعجوزة  في 27 و 28 سبتمبر في الساعة 6:00 مساء، والثانية هي "مركز لاجوارديا للفنون الاستعراضية " والتي ستعرض "بريفاتوبيا" في مسرح ميامي في شارع طلعت حرب في 23 و 24 سبتمبر في 10 مساء.


وعلى مدى أكثر من عشرين عاماً، قامت فرقة "مسرح ميتو" بجولات في جميع أنحاء العالم للبحث في تقاليد الأداء المسرحي، وإنشاء شراكات فنية جديدة، وتقديم ورش عمل مكثفة تدمج منهجيات جديدة في التدريب المسرحي، بالإضافة إلى إنتاج وتقديم أعمال مسرحية جديدة في مسقط رأسهم  بمدينة نيويورك.

وجاءت فرقة "مسرح ميتو" لأول مرة إلى مصر في عام 2010 للمشاركة في مهرجان المسرح المعاصر والتجريبي المعاصر في ذلك العام، وعادت مرة أخرى في عام 2016 لتقديم عرضها الشهير "جواريز- أسطورة وثائقية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان