رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بزرع شجرة الصداقة.. افتتاح المعرض الثقافي المصري بالصين

بزرع شجرة الصداقة.. افتتاح المعرض الثقافي المصري بالصين

فن وثقافة

افتتاح معرض الثقافة المصري بالصين

بالصور

بزرع شجرة الصداقة.. افتتاح المعرض الثقافي المصري بالصين

كرمة أيمن 07 سبتمبر 2017 16:41

تحت شعار "مصر الجميلة"، رُفع الستار عن لافتة المعرض الثقافي المصري، بحديقة الزهور في مدينة ينتشوان بمنطقة نينغشيا، وافتتحه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وجيانغ جانغ تشي السكرتير العام المساعد للحزب الشيوعي الصيني بمنطقة نينغشيا.

كما حضر الافتتاح المعرض الثقافي المصري، الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وما لي نائب حاكم منطقة نينغشيا وعدد من المسؤولين المصريين والصينين.

وعقب رفع الستار عن لافتة المعرض، قام كبار المسئولين بزرع شجرة الصداقة المصرية الصينية على باب الجناح، الذي نفذته بيت الحكمة للثقافة والإعلام بالصين.



ويقع المعرض على مساحة 4500 متر مربع داخل حديقة الزهور بمدينة ينتشوان وتتبع هيئة الحدائق بالمدينة.

ويتكون المعرض من ثلاثة أجنحة مقسمة إلى ست قاعات وتضم تمثالين لرمسيس الثاني يبلغ ارتفاعهما ستة أمتار ونصف، كما تحتوي القاعة الرئيسية على شاشة دائرية تعرض أفلاما ثلاثية الأبعاد عن مصر الجميلة تعاونت فيها بيت الحكمة مع المكتب السياحي المصري ببكين ومختصين في الترويج السياحي.



كما تشمل القاعة، حائط العلاقات المصرية الصينية الذي يحكي بالصور تاريخ العلاقات بين البلدين خلال ستين عاما، ويضم أهم الأحداث والفعاليات التي تضمنها تاريخ العلاقات المصرية الصينية، وفي القاعة الرئيسية أيضا حائط الحزام والطريق الذي يضم كلمات لشخصيات مصرية رسمية وغير رسمية تتحدث عن العلاقات المصرية الصينية ومبادرة "الحزام والطريق" الصينية.


 

ومن جهة أخرى، شارك الدكتور هيثم الحاج علي، بصفته ممثلا لوزارة الثقافة المصرية، في افتتاح معرض الصين والدول العربية الذي يقام تحت شعار "الصداقة والتعاون والتنمية" بمدينة ينتشوان.

ويسعى المعرض إلى بناء نموذج جديد من الشراكة المرتكزة على تحقيق الأهداف المشتركة والمكاسب المتبادلة.



ومعرض الصين والدول العربية، تنظمه حكومة منطقة نينغشيا تحت رعاية مجلس الدولة الصيني بالتعاون مع وزارة التجارة والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، وهو معرض شامل ذو تأثير كبير على المستويين المحلي والدولي، حيث يمثل منصة استراتيجية للدول الواقعة على طريق الحرير لإجراء الحوارات رفيعة المستوى والتواصل السياسي والتعاون الاقتصادي والتجاري والتبادل الثقافي.

ويعد معرض "الصين والدول العربية" جسرًا لتبادل المعلومات بين المؤسسات المحلية في المقاطعات والمدن والمناطق ذاتية الحكم بالصين من ناحية، والدول العربية والإسلامية من ناحية أخرى، كما يوفر خدمات استشارية تجارية للغرف والجمعيات التجارية والشركات الكبرى.

ودعي لافتتاح المعرض هذا العام، كل من رئيس غينيا، ونائب رئيس أفغانستان، ونائب رئيس موريتانيا، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري.



وفي إطار معرض الصين والدول العربية، شهد الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، افتتاح مؤتمر طريق الحرير عبر الإنترنت 2017 في مدينة ينتشوان، بإشراف مكتب المجموعة الرئيسية المركزية لشؤون الفضاء السيبراني، بالتعاون مع لجنة التنمية والإصلاح الوطنية، وحكومة منطقة نينغشيا، ووزارة الصناعة والمعلومات الصينية، وجاء ذلك في إطار مد جسور التبادل الثقافي بين مصر والصين على طريق الحرير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان