رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

7 أسباب وراء تصدر أحمد عز بـ"الخلية"

7 أسباب  وراء تصدر  أحمد عز بـالخلية

فن وثقافة

جانب من تصوير فيلم الخلية

7 أسباب وراء تصدر أحمد عز بـ"الخلية"

سارة القصاص 08 سبتمبر 2017 12:13

أكثر من 25 مليون جنية حققها فيلم الخلية في أول أسبوع من عرضه بالسينما متفوقًا بقارق كبير عن أقرب منافسيه " الكنز".

 

وبالرغم أن الكنز  يضم عدد كبير من النجوم إلا أن أحمد عز استطاع التحليق منفردا عن سرب الأعمال المعروضة.

 

نرصد في هذا الموضوع 7 أسباب جعلت الخلية تتفوق في شباك التذاكر في موسم عيد الأضحى.

 

خلطة الفيلم

يجمع الفيلم خلطة هي الأقرب للجمهور المصري؛ فيمزج  الأكشن بالكوميديا والرومانسية.

 كما يتناول  العمل قضية راهنة يعاني منها المجتمع المصري وهي الإرهاب ولكنه استطاع  أن  يقلل من قسوة هذه القضية؛ ليقدمها بطريقة تتناسب مع نوع الجمهور الباحث عن المتعة وإشباعه بعدد مختلف من الأشكال الدرامية.

 

 الترويج للعمل

 

 الدعاية جزء مهم للتروج للعمل، وخاصة في  الفترة الأخيرة أصبح النجوم يحرصون على الذهاب بأنفسهم  للجمهور والتقاط الصور معهم، وسماع آرائهم.

 

وبعد العرض الخاص لـ"الخلية" في مصر، قرر صناع العمل وعلى رأسهم الفنان أحمد عز، سافر إلى دبي، ومشاركة الجمهور الإماراتي مشاهدة الفيلم.

 

 واحتفل  صناع فيلم "الخلية" بعرضه في سينما "نوفو" بدبي، إذ حضر العديد من أبطال وصناع الفيلم ومنهم أحمد عز وأمينة خليل ومحمد ممدوح، والمخرج طارق العريان وزوجته أصالة.

 

كما حرص صناع الفيلم  على طرح أغنية دعائية تجذب الجمهور بصوت النجمة السورية أصالة ويشاركها محمود العسيلي، على عكس الأغاني الشعبية التي سيطرت على الترويج لعدد كبير من الأعمال.

 

وحقق الدويتو الغنائي "شر وخير"  لفيلم "الخلية" نسبة مشاهدة تجاوزت حاجز 2.3 مليون في أقل من يومين، والأغنية  من  كلمات أمير طعيمة ولحنه إيهاب عبد الواحد وقام بتوزيعه النابلوسي.

 

ثنائيات الفيلم

 يضم العمل عدد كبير من النجوم على رأسهم أحمد عز، والذي كون ثنائي متناغم مع الفنان محمد ممدوح، فكانت المشاهد التي تجمع بينهم تحتوي لحظات كوميدية وإنسانية جعلت المتلقي ينتظر  ظهورهم  معا على الشاشة.

 كما تواجدت  الفنانة أمينة خليل التي أصبحت أيقونة للأدوار الرومانسية في الفترة اﻷخيرة  وبالرغم من أن مشاهدها التي تجمعها لأحمد عز كانت  تثير سعادة الجمهور بالرغم أن قصة الحب لم تأخذ حيزا كبيرا من شريط العرض.

الإخراج

لعب الإخراج بقيادة طارق العريان، دور كبير في نجاح الفيلم وخاصة أنه ينتمي للأكشن، فنفذت مشاهد الحركة  بقدر كبير من الحرفية، فضلا عن اختيار أماكن جديدة لتصوير بعض هذه المشاهد و كان أبرزها مترو الأنفاق.

 

اختيار الممثلين جاء مناسب لطبيعة كل شخصية، حتى بعض للإدوار الغير رئيسة،  كظهور ريهام عبد الغفور بدور الإرهابية.

 

  ونجح أحمد عز الذي في تقديم أجزاء الخاصة بالأكشن بشكل متقن وقدم إنفاعلات مختلفة ، فضلا عن إضافته  للمسة كوميدية للدور، حيث جسد  دور ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية، وتتحول حياته بعد موت صديقه  على يد أحد الإرهابين.

النهاية

جاءت نهاية العمل السعيدة مناسبة لطبيعة الجمهور المصري، والتي تجعله يشعر بالرضا عن الفيلم.

أراء

 عبر عدد من المشاهير والنقاد عن رأيهم في فيلم الخلية، والتي جاءت أغلبها إجابية مما ساعد في جذب جمهور كبير.

 

فشاهد المخرج والسيناريست عمرو سلامة فيلم "الخلية" الذي يُعرض حاليا في دور السينما، وأعرب عن رأيه فيه.

كتب سلامة عبر حسابه بموقع فيس بوك"الخلية فيلم أكشن ممتع جدا واتبسطت فعلا وأنا بتفرج عليه من أوله لآخره، وأهم حاجة فيه وديه اللي مش بشوفها في أفلام مصري كثير، أن صناعه محترمين نوعه ونبرته، وعارفين هم بيقدموا إيه كويس بدون زيادة أو نقصان أو مشاهد تحيد عن نوع الفيلم، والأهم أنهم عاملين كل تفاصيله بإتقان بدون كروتة أو استسهال، مبروك لكل صناعه".

 

 وعلقت ماجدة خير لله  عن العمل قائلة: " الخلية للمخرج طارق العريان فيلم حركة جيد الصنع يستحق النجاح الجماهيري والفني 

المنافسة".

 

وبينما أوضح طارق الشناوي سبب تصدر  فيلم الخلية إلى  أن الخط الشويقي في الفيلم قوي للغاية بسبب القيمة الدرامية المتواجدة في قصته وهي التنافس بين الإرهاب والشرطة، مشيرا إلى أن العمل تجارى وموجه إلى جمهور العيد الذي يفضل أعمال الأكشن.

المنافسة

بالرغم من تواجد أكثر خمسة أفلام تنافس في الأضحى ولكنها لا تملك عناصر الجذب من نجوم شباك أو تيمات جيدة؛ لتنحصر المنافسة بين الخلية والكنز.

 

 

"الخلية" من بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، أحمد صلاح حسني، أحمد صفوت، ريهام عبدالغفور، وإنتاج شركة "الريماس" للإنتاج الفني وشركة "رو"، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان