رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أديل.. أيقونة غنائية تقتحم عالم هوليوود

أديل.. أيقونة غنائية تقتحم عالم هوليوود

فن وثقافة

المغنية البريطانية أديل

أديل.. أيقونة غنائية تقتحم عالم هوليوود

كرمة أيمن 06 سبتمبر 2017 19:05

قررت النجمة البريطانية أديل، أن تفاجئ جمهورها، وتتخذ خطوة جديدة في مشوارها الفني بالانضمام لعالم التمثيل.

وتعد هذه الخطوة أول تجربة سينمائية لها في هوليوود، وذلك بعد اختيارها ضمن أبطال فيلم جديد مستوحى عن المسرحية الموسيقية "Oliver".

والفيلم الذي تشارك به هو إعادة إنتاج للفيلم مماثل أُنتج عام 1968، وسيتخلله عدد من المقطوعات الموسيقية الشهيرة.

وعرض على أديل، مسبقًا أن تغني بداية فيلم الأكشن والغموض والإثارة الشهير "Bond 25" كما فعلت في جزء "Skyfall" ولكنها رفضت بسبب انشغالها بعائلتها تلك الفترة.

 

واستطاعت أديل، مؤخرًا أن حطم أرقاماً قياسية جديدة من خلال ألبومها الأخير "25" الذي طرح عام 2015، وخاصة أغنية "Hello"، وكان هذا الألبوم الأول لأديل منذ 4 سنوات، وحطم أرقام المبيعات منذ أسبوعه الأول في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

كما تعد أديل، الفنانة التي باعت أكبر عدد من الاسطوانات خلال العام 2015 في العالم، طبقًا لتقرير رسمي صدر عن الاتحاد الدولي للصناعة الفونوغرافية.

وذاع صيت أديل، حتى أصبحت واحدة من بين أكثر المغنيات العالميات شهرة، كما عرفت بمواهبها المتعددة في كتابة الأغاني إلى جانب الغناء.

اسمها بالكامل هو أديل لاوري بلو أدكنز، وتحملت أمها وحدها مسؤولية تربيتها منذ أن كان عمرها عامين، وخضعت لجراحة في منطقة الحلق عام 2011، والتي قال طبيبها أن السبب ورائها عادة التدخين، ما اضطرها إلى الإقلاع عنها عام 2015، وصرحت بأنه على وشك قتلها.

وجمهور أديل، متعدد ومتشعب من جميع الفئات والطبقات، من بينهم رئيس الوزراء البريطاني السابق جوردن براون، الذي أرسل لها خطابا يرجوها فيه برفع الروح المعنوية للمواطنين أثناء فترة ركود اقتصادي لبريطانيا.

احتل ألبومها الغنائي "21" احتل صدارة المبيعات الغنائية في الولايات المتحدة الأمريكية طوال 23 أسبوعًا.
 

وبعكس معظم الفنانين، لم يكن موقع "يوتيوب" هو نقطة انطلاقها، بل موقع MySpace وهي منصة التواصل الاجتماعي التي استخدمها صديقها لنشر أعمالها الغنائية التي أنتجتها ففي فترة الدراسة.

وخلال مسيرتها الفنية الممتدة، استطاعت أديل أن تحصل على10 جوائز جرامي وتحقق 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان