رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إندونسيا ضيف مهرجان شرم الشيخ للسينما.. وينطلق 14 سبتمبر

إندونسيا ضيف مهرجان شرم الشيخ للسينما.. وينطلق 14 سبتمبر

فن وثقافة

الفنانة سهير المرشدي

إندونسيا ضيف مهرجان شرم الشيخ للسينما.. وينطلق 14 سبتمبر

كرمة أيمن 06 سبتمبر 2017 15:01

يستضيف مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة، دولة إندونسيا لتكون ضيف شرف الدورة الأولى التي تقام خلال الفترة من 14 سبتمبر 2017 وحتى 20 من نفس الشهر.

ويرأس المهرجان الفنانة سهير المرشدي، ويكرم في حفل افتتاحه سفير إندونيسيا فى القاهرة، تقديرًا لدوره وجهوده لدعم العلاقات بين البلدين في شتي المجالات.

أما عن الفنان ضيف شرف هذا العام، فوقع الاختيار على الفنان العالمي من أصل إفريقي لويس جوست جونيور.



والفنان العالمي لويس جوست جونيور، ممثل أمريكي الجنسية ولكنه ذا أصول أفريقية وهو ممثل كوميدي حائز على جائزة أوسكار لدوره في فيلم" السادات".

كما حصل لويس جونيور؛ على جائزة إيميج عن فئة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عن عمل:Touched by an Angel) (1998) وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد (عن عمل:ضابط ورجل نبيل) (1982) وجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد عن نفس الفيلم وجائزة إيمي برايم تايم عن فئة الأداء المبهر.

وينظم المهرجان منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية برئاسة الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق، بهدف الترويج السياحي والفني لمصر في قارتي آسيا وأفريقيا.

ومن جهة أخرى، يقام يوم السبت المقبل مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الأولي لمهرجان شرم الشيخ الإفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة ، في الساعة 12 ظهرًا بالهيئة العامة للاستعلامات.

ويكشف المؤتمر عن العديد من الأنشطة المختلفة،التي تنظم ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان تحت شعار "مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب" تحت رعاية وزارة الثقافة وجامعة الدول العربية ومحافظة جنوب سيناء والمراكز الثقافية لسفارات روسيا والصين وإندونيسيا.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان