رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مشاكل محمد رمضان تبعده عن اقتناص «الكنز»

مشاكل محمد رمضان تبعده عن  اقتناص «الكنز»

فن وثقافة

الفنان محمد رمضان

مشاكل محمد رمضان تبعده عن اقتناص «الكنز»

سارة القصاص 06 سبتمبر 2017 14:15

 حالة من الجدل أثارها الفنان محمد رمضان خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع عرض فيلمه "الكنز"؛ ليس بسبب أدائه في الفيلم، الذي لم يلتفت إليه الكثير، لافتعاله عدة مشاكل أصبحت حديث الساعة.


وتسببت  تصريحاته حول أفلام الفنان الكبير إسماعيل ياسين بالجيش، في غضب الكثيرين.

 

محمد رمضان قال في تصريحات له، إنه ضد الأفلام التي قدمها إسماعيل ياسين بالجيش ، لأنه لا يريد أن يُصدِّر صورة عن الجندي المصري بهذا الشكل الكوميدي، وأن الجميع يسخر من مشيته.

 

 ليخرج محمد رمضان؛ ليرد على الاتهامات التي وجهت له مؤخرًا بإهانة الفنان الراحل إسماعيل ياسين بسبب هذه التصريحات بفيديو على صفحته على فيس بوك.

 

و قال "إسماعيل ياسين أكثر ممثل يضحكني وأحفظ كل أغانيه ويشهد على ذلك الأستاذ أيمن بهجت قمر وكل من يعرفني يعرف جيدا حبي للأستاذ إسماعيل ياسين".

 

وأضاف: "السؤال كان هل في مخططي أن أقدم فيلم عن الجندي المصري مثل أفلام الأستاذ إسماعيل ياسين، فقلت لا هذه الأفلام تم عملها بالفعل لكن أنا أحاول أن أقدم أفلام تستعرض هيبة الجندي المصري ومدى انضباطه والتزامه للجيش والبلد".

 

وتابع: "لا أريد أن أقدم العسكري الذي يرتدي ملابس واسعة عليه أو فهمه بطيء.. أريد تقديم الجندي المصري كما يجب أن يكون،التصريح مستفز جدا وليس له علاقة بشخصيتي وهذا ليس رأيي في الأستاذ إسماعيل ياسين، إنه نجم كبير حدا ومن أهم  رموزنا".
 

 

لم تقتصر  مشاكل محمد رمضان خلال هذا الأسبوع على تصريحاته حول أسطورة الكوميديا فقط، فشبكة تلفزيون "النهار" أصدرت  بيان  للرد على تصريحات الفنان محمد رمضان بشأن مسلسله في رمضان 2018.

 

وأوضحت الشبكة، في بيانها  أن رمضان صرح  بتسوية الموقف بين المنتج جمال العدل و"النهار"، بحيث انتقل حق عرض المسلسل لشاشة أخرى، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشيرة إلى أن الشبكة متمسكة بحقوقها القانونية كافة، وترفض أي محاولات للنيل من هذه الحقوق تحت أي مسمى.

 

وطالبت "النهار"، حسب البيان، المنتجين والفاعلين في سوق الميديا المصرية باحترام التعاقدات وقواعد المنافسة؛ لما في ذلك من مصلحة صناعة الدراما والميديا في مصر على المدى البعيد، وعدم النظر للمكاسب السريعة، والتركيز على المضامين الجيدة والمتميزة التي تجذب الجمهور المصري والعربي، وهو ما أثبتته المواسم السابقة، حيث حققت الأعمال ذات المضمون المميز نجاحا واسعا، خصوصا مع الابتعاد عن المشكلات والأزمات التي تضر الجميع ولا تفيد أحدا.

 

وترددت خلال الفترة الأخيرة عدد من الأخبار عن وجود خلافات بين أبطال فيلم الكنز وذلك بعد إلغاء العرض الخاص للعمل، وخاصة بعد حرص محمد رمضان على مشاهدة فيلم الكنز  مع جمهوره بأحد دور العرض  السينمائية،وهو الأمر الذي جعل الكثير يظنون بوجود خلافات بينهم.

 

ولكن رمضان نفى هذه الأخبار مشيرا إلى أن كل هذه الأقاويل ما هي إلا مجرد شائعات، وأوضح أن المخرج شريف عرفة لا يفضّل إقامة عرض خاص لأعماله الفنية، وهو ما جعله يذهب لمشاهدة الفيلم مع جمهوره ومحبيه.
 

ولم يسلم فيلم الكنز في حد ذاته من هجوم بعض، فالناقدة ماجدة خيرالله، أعربت عن استيائها الشديد من فيلم "الكنز"، وقالت إنها أصيبت بحالة إحباط فور دخولها فيلم "الكنز" الذي خاب ظنها فيه كثيرًا، موجهة الانتقادات لمخرجه شريف عرفة.

 

وكتبت ماجدة عبر صفحتها  على فيس بوك" لأسف الفيلم ما فيهوش غير محمد سعد وأحمد أمين في نصفه الأول، لكنه يعتبر أسوأ ظهور لمحمد رمضان".
 

و جاءت إيرادات فيلم "الكنز" لتقترب من 5 ملايين جنيه، ليحتل المركز الثاني بعد فيلم الخلية.

 

يتناول الفيلم "الكنز" 4 فترات وحقبا تاريخية من حكم مصر بداية من العصر الفرعونى ومرورًا بالعصر المملوكى فالعثمانى ثم مرحلة السبعينيات، والفيلم يتناول تاريخيًا فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

 

يشارك في بطولة العمل كل من: "محمد رمضان، محمد سعد، روبى، هند صبرى، سوسن بدر، وهالة صدقى، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكى، وأمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد صيام"، وتأليف عبد الرحيم كمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان