رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خطة «ماسبيرو» للاحتفال بعيد الأضحى 2017

خطة «ماسبيرو» للاحتفال بعيد الأضحى 2017

فن وثقافة

ماسبيرو

خطة «ماسبيرو» للاحتفال بعيد الأضحى 2017

عربي السيد 31 أغسطس 2017 14:02

تشهد قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام استعدادات مكثفة لحلول عيد الأضحى المبارك، وتم إعداد خطة متكاملة للاحتفال بمجموعة من البرامج والأفلام والمسرحيات.

وتعرض قناة "ماسبيرو زمان" مجموعة من الأفلام والمسرحيات الكلاسيكية، فيعرض أول يوم فيلم "بنت الأكابر" ومسرحية "غراميات عفيفى"، وثانى أيام العيد يعرض "سلامة فى خير" و"جوليو وروميت"، وثالث أيام العيد تعرض مسرحية "أنا وهو وسموه"، وفيلم "قمر 14"، ورابع أيام العيد يعرض فيلم "قصة ممنوعة" ومسرحية "حواديت".

وتقدم قناة "نايل لايف" عددًا من البرامج الترفيهية والأفلام العربية والحفلات الغنائية لليالى التليفزيون وأضواء المدينة، وتعرض فى السادسة مساءً يوميًّا خلال أيام العيد حفلات لنجوم الغناء، فيوم الخميس يتم عرض أغاني النجم محمد ثروت وباقة من أجمل الأغانى الدينية في وقفة عرفات، وفى أول أيام العيد إعادة لحفل أضواء المدينة مع النجم تامر حسنى، وفى ثانى أيام العيد مع النجم مصطفى قمر وحفل ليالى التليفزيون، وثالث أيام العيد يغنى هشام عباس بباقة من أجمل أغانيه، وفى رابع أيام العيد تتألق نوال الزغبى بباقة من أجمل أغانيها وإعادة لحفل ليالى التليفزيون.

وتعرض القناة تغطية خاصة وبثًا حيًّا ومباشرًا من الأراضى المقدسة فى وقفة عرفات، وتعرض فيلم "هجرة الرسول" فى أول أيام العيد، ونلتقى مع النجم عادل إمام وفيلم "حنفى الأبهة" ثانى أيام العيد، وثالث أيام العيد مع الكوميديا والفنان محمد صبحى بفيلم "على بيه مظهر"، ورابع أيام العيد مع النجم سمير غانم وفيلم "تجيبها كده تجيلها كده هى كده".

وتقدم القناة عددًا من المسرحيات الكوميدية فى الثالثة عصرًا خلال العيد، ففى أول أيام العيد مع مسرحية "عش المجانين"، وثاني يوم مسرحية "الجوكر"، وفي اليوم الثالث مسرحية "سك على بناتك"، وتختتم في رابع أيام العيد مع مسرحية "حزمنى يا".

أما قناة "نايل سينما"، فاستعدت لأول أيام العيد بـ"فى شقة مصر الجديدة" و"نمس بوند"، وثانى أيام العيد "الدادة دودى" و"حب البنات"، وثالث أيام العيد "غرفة 707"، و"سوق المتعة"، وآخر أيام العيد "كيمو أنتيمو" و"لعبة الحب". وتعرض الفضائية المصرية مسرحيات "إنها حقا عائلة محترمة" و"العيال كبرت" و"الجوكر" و"حزمنى يا"، وأفلام "سلفنى 3 جنيه" و"أربع بنات وضابط" و"ريا وسكينة بالألوان" و"خلى بالك من جيرانك" و"البنات عايزه إيه".

واستعدت الإذاعة المصرية بخطة متكاملة للاحتفال بوقفة عرفات، وستنقل المناسك على الهواء مباشرة من خلال البث المشترك لاتحاد الإذاعات العربية ويذاع ذلك على مختلف الشبكات الإذاعية، كما تقدم كل شبكة خطة خاصة بها حيث تقدم شبكة صوت العرب مجموعة من الفترات والبرامج منها "إلى عرفات الله"، و"حول رحلة الحج" و"من أسرار الكون" و"الحياة حول ما قاله العلماء"، و"بشأن الكعبة كمركز للكون" و"البيت العتيق" حول قصة بناء البيت الحرام و"صباح الخير يا عرب" مع مسئولي بعثة الحج، و"فصل لربك وانحر" حول قصة الفداء العظيم.

وتقدم شبكة البرنامج العام حوارات من دور المسنين، وتقدم إذاعة الكبار بشبكة البرنامج العام فترات منها "يا قاصدين النبي" و"السيرة العطرة" و"دنيا ودين".

وتذيع شبكة "الشباب والرياضة" فترات منها "ضيوف الرحمن" و"معالم من نور" و"من وحي المكان" و"نسمات من عرفات" و"موكب النور" و"بشاير الفرحة في يوم عرفة"، وتتناول حوارات عن الركن الأعظم في الحج وهو الوقوف بعرفات و"خذوا عني منا سككم وينابيع".

واعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة خطة الشبكة للاحتفال بعيد الأضحى، على مدار أيامه الأربعة.

وتقول منى المنياوي؛ رئيس الشبكة، إن اليوم الأول به مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة منها "العيد يجمعنا" وفترة "على سبيل السعادة" حول الحب كطاقة ايجابية مع الدكتور حنان زيناك خبيرة العلاج بالطاقة، و"أعيادكم هنا" مع فنانى الكاريكاتير لرسم صورة للعيد، و"خمسة فرفشة" مع نجوم الرياضة وذكرياتهم السعيدة. أما ثاني أيام العيد، فتقدم الشبكة فترات منها "العيد X 3" مع أصحاب المهن و"العيد عندنا" حول الاحتفالات بالعيد في المحافظات، و"في العيد تحلى المواعيد" عن لمة العيد وذكريات الأصدقاء، و"تك تك تو" مع شباب المطربين.

عيد الأضحى 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان