رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السعوديون يشنون هجوم على روان بن حسين.. وهكذا وصفتهم

السعوديون يشنون هجوم على روان بن حسين.. وهكذا وصفتهم

فن وثقافة

الموديل الكويتية روان بن حسين

السعوديون يشنون هجوم على روان بن حسين.. وهكذا وصفتهم

كرمة أيمن 31 أغسطس 2017 12:58

عادت الموديل الكويتية روان بن حسين، لتثير الجدل من جديد بسخريتها من عادات وتقاليد المجتمع السعودى.

وفي هذه المرة، طال النقد الشباب والفتيات السعوديات، عندما كتبت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، وقالت روان بن حسين: "تعليقات البنات السعوديات تدل على أن الكبت عامل عمايله معاهم، يا حياتي كلهم عقد نفسية بناتهم مسجونات واعيالهم يحملون فكر داعشي وخرفان للأجنبيات".



إلا أن وصف روان بن حسين للسيدات السعوديات بأنهن يعانين من الكبت بكل أشكاله، وأن الشباب يفكر بطريقة "داعش"، أثار استياء المجتمع السعودي ليشنوا حملة عليها بمواقع التواصل الاجتماعي وانتشر هشتاج "بلوك روان حسين".

كما انهالت عليها التعليقات الناقدة والساخرة من طريقة تفكيرها، فيما طالبها البعض بالابتعاد عن المجتمع السعودي طالما أنها لا تحمل الجنسية، والبعض الآخر طالبع برفع دعوة قضائية في دولة الكويت ضدها، بالإضافة إلى توجيه حملات من أجل حظر حساباتها الشخصية بالسوشيال ميديا.



لم تكن هذه هي المرة الأولى لروان بن حسين، التي تتعرض فيها للهجوم، فهي عادة ما تنشر أفكار تثير الجدل، وخاصة تغريداتها عن قيادة المرأة السعودية للسيارة، وكتبت فيها: "المرأة لا يمكنها القيادة، لأنه يجب حمايتها ومعاملتها كأميرة".

لتتعرض مرة أخرى لهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإطلاق هشتاج "روان بن حسين ما تبينا نسوق".

وفي هذه المرة وصفها البعض أنها تعاني من عقد نفسية، مطالبين أيهاها بعدم إبداء رأيها في أي أمر يخص السعوديين.

كما علقت روان بن حسين، سابقًا، على قرار الملك سلمان بن عبد العزيز تمكين المرأة من تأدية الخدمات بدون ولي، ونشرت فيه تدعو فيه الفتيات السعوديات إلى التمرد على الوالدين، لتغرد على تويتر لكل متابعيها قائلة: "ألف مبروك للمؤيدين ولكن على مهلكم لسه في تفاصيل وشروط تندرج تحت هذا القانون، بإذن الله أول خطوه لحريات المرأة".



وكانت آخر مشكلة تورطت فيها روان بن حسين، مع الشيخ محمد العريفي، وقامت بمهاجمته بسبب أراءه في حجاب المرأة المسلمة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان