رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هاني عادل يحتفل بذكرى «ملك البوب».. وهذه أشهر محطات مايكل جاكسون

هاني عادل يحتفل بذكرى «ملك البوب».. وهذه أشهر محطات مايكل جاكسون

فن وثقافة

مايكل جاكسون

هاني عادل يحتفل بذكرى «ملك البوب».. وهذه أشهر محطات مايكل جاكسون

كرمة أيمن 30 أغسطس 2017 13:14

مايكل جاكسون، أو كما يطلقون عليه "ملك البوب" أسطورة في عالم الغناء والموسيقى، صائد الجوائز، لم يمنعه موته من إدخال فئة جديدة بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، ليصبح جزءًا من الثقافة الشعبية العالمية...

استطاع مايكل جاكسون أن يهز عالم الموسيقى والغناء، ورغم أنه رحل في عمر الـ50 إلا أنه يظل رمزًا لجيل بأكمله وحتى الآن يحاول الجميع تقليد رقصته من العامة والمشاهير.

وقف على المسرح لأول مرة، وهو في الخامسة من عمره، وقدم استعراض على أغنية Climb Every Mountain، مع أشقائه.

ولد مايكل جوزيف جاكسون في 29 أغسطس 1958، وكان ترتيبه الثامن بين أشقائه العشرة لعائلة أفريقية- أمريكية من الطبقة العاملة عاشت في منزل مكون من غرفتي نوم في مدينة غاري  بولاية إنديانا.



وظل "ملك البوب" يغني في الفرقة مع أخواته منذ صغره، إلا أن طبقات صوته العالية والمميزة إلا جانب رقصاته على المسرح، أهلته لينفصل عنهم، وغنى أول مرة منفردًا عام 1971.

واحتلت وقتها أغنيته Got To Be There المراتب الخمسة الأولى، ليلتفت العالم إلى هذه الموهبة الفاذة، وبعدها بعام أطلق "جاكسون" أغنية Ben التي تحكي عن قصة فأر، واعتبرها النقاد أنها أفضل أعمال جاكسون.



أدائه العالي واستايله الغريب والمميز، أدخله لعالم التمثيل ليقف بجوار ديانا روس في فيلمها The Wiz وكان فيلم غنائي، وتكلف انتاجه 30 مليون دولار، وكان كارثة سيتمائية لأن أرباحه لم تصل 15 مليون دولار، إلا أن الفيلم كان سبب في إعادة مايكل للأضواء كفرد وليس كجزء من فرقة الجاكسون.

وبدأ مايكل جاكسون رحلته في عالم الغناء بتسجيل ألبوم Of The Wall، وصدر عام 1979 ونجح نجاحاً رهيباً، ومهد لغزو امبراطور جديد لعالم الموسيقى.



وكان أول ألبوم في التاريخ تصل منه أربع أغاني للمراكز العشرة الأولى منها أغنيتان وصلتا للمركز الأول هما Don't Stop 'Til You Get Enough و Rock With You.

ومن هذا اليوم، كان "مايكل جاكسون" على موعد مع الانفرادات، وتحقيق أرقام قياسية، فهو حتى الآن المغني الموحيد الذي سجل أعلى نسبة أرباح من ألبومه وهي 38 بالمئة من أرباح ألبوماته وأغانيه الفردية.



وفي عام 1984 دخل "جاكسون" موسوعة جينيس كأكثر ألبوم مبيعاً بالتاريخ بما يقارب 104 مليون نسخة، وخلال حفل الجرامي في عام 1984 جاكسون حصل على 8 جوائز جرامي، ليصبح أكثر مغني حصل على جائزة جرامي في نفس السنة، كما حصل على 8 جوائز في حفل توزيع جوائز الأغاني الأمريكية.

وخلال مشواره الفني حصل مايكل جاكسون أكثر من 40 جائزة "بيلبورد" و13 جائزة جرامى، إضافة إلى 26 جائزة American Music Awards .



ويعد أول فنان أمريكى أفريقى يعرض له كليب على MTV، وهي أغنية  "Billie Jean" التى حققت نجاحا كبيرا منذ إطلاقها عام 1979، وثالث نجم لديه تماثيل بمتحف الشمع الشهير "Madame Tussauds"، وسبقوه فقط بُريسلي ومادونا.

وقرر الفنان هاني عادل، الاحتفال بذكرى ميلاد مايكل جاكسون الـ59، بعرض يقلد فيه رقصات "ملك البوب" وسط مجموعة من أصدقاءه.


وكتب هاني عادل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "بمناسبة عيد ميلاد مايكل چاكسون قفشوني مرة وانا بفتكر شويه حركات من بتاعته زمان".
 


ولم يكن الفنان هاني عادل، النجم الوحيد، الذي قلد رقصات مايكل جاكسون، فالنان أحمد الفيشاوي اعجب بأسطورة “ملك البوب” الذي استطاع أن يصبح من الثقافة الشعبية العالمية، بالتمثيل في فيلم يحكي عن مشواره ويحمل اسم "الشيخ جاكسون".

وكما قام الفنان أحمد مكي بتقليد الفنان العالمي "مايكل جاكسون" في أحد أجزاء مسلسله الكوميدي "الكبير أوي".


وقلد الفنان الشاب علي ربيع أحد نجوم "مسرح مصر" الفنان العالمي مايكل جاكسون في مسلسل "لهفة" في مشهد كوميدي ساخر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان