رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"إبقى تعالى بالليل" يوقف مذيع عن العمل.. و"المُحن" يضعه في ورطه

إبقى تعالى بالليل يوقف مذيع عن العمل.. والمُحن يضعه في ورطه

فن وثقافة

المذيع إيهاب صالح

"إبقى تعالى بالليل" يوقف مذيع عن العمل.. و"المُحن" يضعه في ورطه

كرمة أيمن 27 أغسطس 2017 16:36

اتخذ مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة حمدي الكنيسي، قرارًا بإيقاف إيهاب صالح مقدم برنامج "إلقى تعالى بالليل" لمدة شهر.

وأوضح مجلس النقابة في تقريرها، إن المذيع إيهاب صالح الذي يقدم برنامجه على إذاعة "نجوم أف إم" تجاوز الحدود المهنية والأخلاقية بداية من اسم البرنامج "إبقى تعالى بالليل " و تخصيصه حلقة ببرنامجه بعنوان "المُحن" وتلقي اتصالات من المستمعين تتضمن ألفاظ خارجة عن القيم والمبادئ.

وأشار حمدي الكنيسي، إلى أن قرار الإيقاف ينفذ لحين مثول الإعلامي إيهاب صالح، أما اللجنة القانونية بنقابة الإعلاميين.

أما بخصوص الإجراءات التي تأخذ ضد الإعلاميين الصادر بحقهم قرارات بالإيقاف ولم يتم تنفيذها، قال حمدي الكنيسي؛ إن النقابة لم تتوان نقابة الإعلاميين عن إتخاذ إجراءات صرامة ضدهم، وستأخذ إجراءات أشد صرامة.

وعن قرار وقف الإعلامية شيماء جمال؛ مقدمة برنامج "المشاغبة" على قناة "LTC"، أوضح نقيب الصحفيين أنها مثلت امام مجلس النقابة وتقدمت بالتماس لتخفيف العقوبة الموقعة عليها بسبب ظهورها على الشاشة من خلال برنامجها وهى تحاكى مشهد تعاطى الهيروين.

وتابع: "تعهدت شيماء جمال بعدم تكرار ذلك، كما تعهدت بالالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية، وتمت إحالة الالتماس للجنة القانونية بالنقابة".

وأضاف الكنيسي، أنه عرض تقرير اللجنة القانونية على مجلس النقابة وما يتضمنه من تفاصيل وملابسات الواقعة المنسوبة لمقدمة برنامج "المشاغبة" شيماء جمال، وأوصت اللجنة فى تقريرها بالكتفاء بإيقافها عن العمل لمدة شهرين بدلاً من ثلاثة شهور، والتنبيه عليها بمراعاة الالتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الإعلامي، و أعتمد مجلس النقابة توصية اللجنة بشان تخفيف مدة الايقاف.

وأختتم الكنيسي، قائلًا: "النقابة تمارس دورها النقابي والرقابي ملتزمة بنصوص القانون دون إفراط أو تفريط، بصدد اتخاذ إجراءات إحالة ملف المخالفات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتي صدرت فيها قرارات تأديبية من النقابة، ولم تلتزم الوسائل الإعلامية المنتمي إليها بعض الإعلاميين الصادر بحقهم قرارات ايقاف بتنفيذ قرارات النقابة بإيقافهم، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة هذه الوسائل الإعلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان