رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أفلام عيد الأضحى بلا مشاكل مع الرقابة.. و«الكنز» يُصنف جمهور عام

أفلام عيد الأضحى بلا مشاكل مع الرقابة.. و«الكنز» يُصنف جمهور عام

فن وثقافة

فيلم الكنز.. بطولة محمد رمضان

أفلام عيد الأضحى بلا مشاكل مع الرقابة.. و«الكنز» يُصنف جمهور عام

عربى السيد 26 أغسطس 2017 19:00

يبدو أن السباق السينمائي لعيد الأضحى سيمر بدون أى مشاكل بين جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والشركات المنتجة، فلجان مشاهدة الأفلام، أجازتها بدون إبداء أى ملاحظات على مشاهد منها ولكن تم تصنيفها لفئات عمرية معينة.

كانت البداية مع فيلم "الخلية" الذى تم إبداء بعض الملاحظات على العنف الذى يتناوله، ولكن بعد أن تم إثبات أن قصة العمل تتناول أحداثا واقعية، جاء تصنيفه +12 .

ويرصد "الخلية" دور العمليات الخاصة للتصدي للعمليات الإرهابية من خلال ضابط شرطة ينجح في القبض على عدد من عناصر الجماعات الإرهابية وفى مقدمتهم زعيم تنظيم إرهابي يزرع قنبلة فى قطار وينقذ بطل الفيلم الركاب، ويُشارك فيه كل من "أمينة خليل ومحمد ممدوح وأحمد صلاح حسني وأحمد صفوت" إخراج طارق العريان.

كما قررت الرقابة عرض فيلم "الكنز" تحت تصنيف "للجمهور العام" بدون أى ملاحظات من لجنة المشاهدة، وتدور أحداث الفيلم بين 3 عصور «الفرعوني، والمملوكي، والنصف اﻷول من القرن العشرين، ويشارك فيه كل من محمد سعد، محمد رمضان، روبى، هند صبرى، أحمد رزق، هيثم. أحمد زكي، سوسن بدر، أمينة خليل، عبدالعزيز مخيون، ومحيي إسماعيل.

وحصل فيلم "خير وبركة" بطولة الفنان بيومى فؤاد وعلي ربيع على تصريح العرض مصنف تحت فئة +12 هو الأخر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي شيق، يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، ويواجهان العديد من المواقف الكوميدية، من خلال العمل في مهن لا يعرفون عنها شيئًا، ويشارك فيه كل من ": مي سليم، ودلال عبد العزيز،، وتارا عماد، وكريم عفيفي، وسيد رجب، إخراج سامح عبد العزيز، فكرة علي ربيع، وسيناريو جورج عزمي.

وأجازت الرقابة على المصنفات الفنية فيلم "شنطة حمزة" للفنان حمادة هلال بدون إبداء أى ملاحظات عليه، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، يحتوى على العديد من المطاردات والأكشن، ويجسد حمادة خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة، ويشارك فى العمل كل من " يسرا اللوزي، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وسامية الطرابلسي، تأليف أحمد عبدالله، وإخراج أكرم فاروق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان