رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كلام نهائي.. 7 أفلام تنافس على كعكة إيرادات عيد الأضحي

كلام نهائي.. 7 أفلام تنافس على كعكة إيرادات عيد الأضحي

فن وثقافة

أحمد عز في مشهد من فيلم الخلية

كلام نهائي.. 7 أفلام تنافس على كعكة إيرادات عيد الأضحي

عربى السيد 23 أغسطس 2017 15:40

أعلنت غرفة صناعة السينما رسميا عن الأفلام المقرر أن تنافس فى سباق عيد الأضحى السينمائى.
 

ويتنافس فى موسم عيد الأضحي 7 أفلام، هى "الكنز" للمخرج شريف عرفة، وإنتاج وليد صبرى، وبطولة محمد سعد، هند صبرى، روبى، محمد رمضان، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، هالة صدقى، أمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد صيام، ويدور الفيلم فى محاور مختلفة عن الحب والسلطة والدين، على مدار عصور مختلفة، منها العباسي والعثماني والفرعوني والأربعينيات حتى السبعينيات.

 

ويشهد الفيلم ظهور الفنان محمد سعد بشكل مختلف تماما عن الشكل الذى اعتاد عليه جمهوره منه، وظهر سعد فى برومو "الكنز" بشخصية رئيس البوليس السياسى فى العهد الملكى، ولفت انتباه جميع محبيه، وتمنى جمهوره أن يكون العمل بداية جديدة فى مشواره الفنى.
 

ومن الأفلام المتوقع أن تنافس بقوة، فيلم "الخلية"، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن، حيث يجسد أحمد عز دور ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية، ويعود عز بالفيلم للمنافسة بعد آخر أفلامه "ولاد رزق".
 

الفيلم من بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهينى، قصة وإخراج طارق العريان، إنتاج شركتى RAW Entertainment وريماس للإنتاج الفنى.
 

ولجأ صناع فيلم "الخلية" إلى طرح أكثر من إعلان على مواقع التواصل الاجتماعى، ووصل عدد مشاهدات الإعلان الرسمى لمليونى مشاهدة فى أيام قليلة.
 

أما فيلم "أمان يا صاحبى"، فيراهن منتجه أحمد السبكى على الخلطة التى اشتهر بها، حيث جمع أكبر عدد من المطربين الشعبيين، والراقصات وتصدر الأفيش المطربان الشعبيان سعد الصغير ومحمود الليثى، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين المشاركين منهم نرمين ماهر، وصافيناز، وعلاء مرسى، وشيماء سيف، وبدرية طلبة.
 

 

الفيلم تأليف سيد السبكى، وإخراج هانى حمدى، وتدور أحداثه حول مطربين يعيشان بشارع محمد على وظروفهما المادية والاجتماعية ليست على ما يرام، فيأتى صديق لهما ويقترح عليهما التعرف على فتاتين من عائلة كبيرة والزواج منهما، وبالفعل يتعرفان عليهما باسم الحب، ولكن يدخلان فى صراعات مع أشقاء هاتين الفتاتين، وتستمر الأحداث فى إطار كوميدى.
 

وينافس السبكى بفيلم آخر وهو "خير وبركة" بطولة نجم "مسرح مصر" على ربيع، ويشاركه فيه بيومى فؤاد ومحمد عبد الرحمن ومى سليم، والفيلم يدور فى إطار كوميدى عن شقيقان يقومان برحلة للبحث عن فرصة عمل وتحدث لهم العديد من الأشياء الغير متوقعة.
 

كما يظهر الفنان سامح حسين بفيلمه "بث مباشر" وهو فيلم اجتماعى كوميدى يكشف عن ملفات الفساد التى توجد فى المجتمع وكيفية مواجهتها.
 

الفيلم من بطولة سامح حسين ومحسن منصور وسامية الطرابلسى وطاهر أبو ليلة وياسر الطوبجى وأيمن منصور وأوفة، من إنتاج أحمد بجة وريمون لحظى ومراد مجدى تأليف طارق رمضان وإخراج مرقس عادل.
 

وينافس حمادة هلال فى سباق العيد بفيلم "شنطة حمزة" بشخصية لص محترف يقوم بسرقة حقيبة بها مبلغ مالى كبير، وتحاول إحدى العصابات الحصول على هذه الحقيبة.

"شنطة حمزة" بطولة حمادة هلال، ويسرا اللوزى، ومحمد ثروت، وأحمد فتحى، وبيومى فؤاد، وسامية الطرابلسى، وتأليف أحمد عبدالله، وإخراج أكرم فاروق.
 

ويعود الفنان أشرف مصيلحى للسينما، من خلال فيلم "هروب مفاجئ" ويشاركه البطولة نيرمين ماهر، وحسام فارس، وشيماء سيف، تأليف سامح فرج، وإخراج إبرام نشأت.
 

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى، وقررت الشركة المنتجة له الإفراج عنه، بعد أن تم تأجيل عرضه أكثر من مرة، حيث كان جاهزا للعرض منذ أربع أعوام، لكن لم يتخذ قرار بعرضه إلا هذه الأيام، ويسعى طاقم عمل الفيلم لتغيير الاسم وإعداد دعاية جديدة له.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان