رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هوليوود على صفيح ساخن.. والكوميديا تتربع على عرش الإيرادات

هوليوود على صفيح ساخن.. والكوميديا تتربع على عرش الإيرادات

فن وثقافة

أفلام أمريكية 2017

هوليوود على صفيح ساخن.. والكوميديا تتربع على عرش الإيرادات

كرمة أيمن 21 أغسطس 2017 20:29

دخل فيلمان جديدان، هما The Hitman's Bodyguard، وLogan Lucky، المنافسة هذا الأسبوع على صدارة بورصة هوليوود، ليقلبا  موازين شباك التذاكر بدور العرض الأمريكية.

واستطاع الفيلمان، اللذان ينتميان للنوع الكوميدي، أن يحجزا مقعدًا في قائمة أعلى إيرادات هذا الأسبوع، ليتفوقا على أفلام حازت على إعجاب الجمهور خلال الموسم الصيفي.

وتصدر فيلم الإثارة والكوميديا The Hitman's Bodyguard، إيرادات شباك التذاكر محققا في أسبوعه الأول 21 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم عن أفضل حارس شخصي في العالم، والذي يتم تكليفه بحراسة قاتل محترف، حيث إن هذا القاتل مطلوب للإدلاء بشهادته أمام محكمة العدل الدولية، وهنا يجب على الإثنين أن ينحيا خلافاتهما جانبًا، وأن يعملا معًا من أجل الوصول إلى المحكمة في الوقت المحدد.
 

فيلم The Hitman's Bodyguard من إخراج باتريك هيوز، وتأليف توم أوكنور، وبطولة كل من"رايان رينولدز، صامويل جاكسون، جارى أولدمان، سلمى حايك".




وترنح فيلم الرعب Annabelle: Creation للمركز الثاني، بعد أن كان متصدرًا الأسبوع الماضي، بحصيلة بلغت 15 مليون و500 ألف دولار، ليكون إجمالي الإيرادات في ثاني أسبوع 46 مليون دولار.

 

وفيلم Annabelle: Creation، يستكمل أحداث الجزء الأول، وتدور أحداثه بعد مرور سنوات من الموت المأساوي لابنتهما الصغيرة، حيث يرحب صانع دُمى وزوجته بكاهنة وفتيات عِدة من دار أيتام مُغلَق في منزلهما، لكن بشكٍل ما يصبح هدف صانع الدُمى هو الاستحواذ على "آنابيل".

ويشارك في بطولة الفيلم كل من ستيفاني سيجمان وميراندا أوتو.



وجاء فيلم «Logan Lucky للمخرج ستيفن سودربرج، في المركز الثالث محققا إيرادات بلغت 8 مليون دولار، في أسبوعه الأول.

ويحكي الفيلم قصة شقيقين يحاولان بشتى الطرق أن يتما عملية سرقة خلال سباق "ناسكار" الذي يقام بولاية "كارولينا الشمالية" في الولايات المتحدة اﻷمريكية.

والفيلم من بطولة النجوم دانيال كرايج، شانينج تايتم، آدم درايفر، كاتي هولمز، رايلي كوف، ومن إخراج ستيف سوديربرج صاحب سلسلة أفلام "Ocean's" لـجورج كلوني.

 

وبعد أن كان في المركز الأول تراجع الفيلم الدرامي الحربي Dunkirk ليحتل المركز الرابع في الأسبوع الخامس من طرحه بدور العرض الأمريكية، وتجاوز هذا الأسبوع الـ6 مليون دولار، لتصل إجمالي إيرادته إلى 165 مليون و508 ألف دولار.

وتدور الأحداث في فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إخلاء ملحمية لجنود جيوش الحلفاء بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش النازي في شواطئ دونكيرك الفرنسية.

وDunkirk بطولة كل من توم هاردي ومارك ريلانس وهاري ستايلز وكينيث براناه ومن إخراج كريستوفر نولان، محققا إيرادات بلغت 6.7 مليون دولار.



واحتل المركز الخامس فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد «The Nut Job 2: Nutty by Nature الذي يشارك في أداء أصوات شخصياته كل من جاكي شان وويل أرنيت وكاثرين هيجل،جيف دونهام، مايا رودولف، محققًا إيرادات بلغت 5 مليون و113 ألف دولار.

وينتمي الفيلم لفئة الأنيميشن الكوميدي، وهو من تأليف وإخراج كال برنكر وبوب بارن، ويستكمل أحداث الجزء الأول حيث يحاول (شورلى) برفقة أصدقائه التصدى لعمدة المدينة (أوكاتون) ومنعه من تدمير منزلهم وإحلاله بحديقة ترفيهية.



أما فيلم الأنيمشن The Emoji Movie استحوذ على قلوب المشاهدين، لتصل إجمالي إيراداته 71 مليون و696 ألف دولار.

ويحكي الفيلم عن عالم يملك كل رمز تعبيري فيه وجه وحيد فقط، عدا "جين" الرمز التعبيري الذي لديه أكثر من وجه وتعبير على عكس الجميع.
 

ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم كل من تي جيه ميلر وجيمس كوردن وأنا فاريس.
 


ويظل فيلم Spider-Man: Homecoming، محتفظًا بمكانته وينافس بقوة، ليأتي هذا الأسبوع في المركز السابع، وتقدر إجمالي إيراداته بـ314 مليون و51 ألف دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول بيتر باركر، الطالب في المدرسة الثانوية، الذي يقع على عاتقه مسئولية أكبر كونه بطلاً من أبطال العالم الخارقين، ويعود بيتر باركر إلى روتينه اليومي الطبيعي ودراسته في مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، ولكن عندما يظهر (النسر) كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى (بيتر) عرضة للتهديد، ويسانده معلمه توني ستارك أو الرجل الحديدي.

 

والفيلم بطولة روبرت داوني جونيور، وماريسا تومي، وتوم هولاند، ودونالد جلوفر، وويعد البريطاني توم هولاند، ثالث ممثل يقوم بشخصية "بيتر باركر/سبايدرمان" بعد الأمريكي توبي ماجواير والبريطاني أندرو جارفيلد.

 

ويعد البريطاني توم هولاند، ثالث ممثل يقوم بشخصية "بيتر باركر/سبايدرمان" بعد الأمريكي توبي ماجواير والبريطاني أندرو جارفيلد، وشاركه كل من مايكل كيتون وروبرت داوني جونيور.



وجاء فيلم Girls Trip على المركز الثامن، محققًا 3 مليون و844 ألف دولار، ليبلغ إجمالي الأيرادات 103 مليون و986 ألف دولار في خامس أسبوع عرضه.

وتدور أحداث Girls Trip حول 4 صديقات يتوجهن إلى رحلة لحضور مهرجان موسيقي في نيو أورليانز. وهناك يبدأن في اكتشاف جوانب جديدة في شخصياتهن ويستمتعان معًا بالمغامرات والرقص وأحاديث الحب والصداقة.

والفيلم بطولة كل من ريجينا هول وكوين لطيفة وجادا بينكيت سميث.


بعد أن كان في الصدارة، تراجع فيلم The Dark Tower، ليحصل على المركز التاسع هذا الأسبوع، وتبلغ إيراداته 41 مليون و605 ألف دولار.

والفيلم مأخوذ عن سلسلة من ثمانية كتب ألفها الكاتب الأمريكي ستيفن كينج، ويدور حول مقاتل يدعى "رولاند ديسشاين"، يدخل في معركة مع "والتر أوديم" الرجل المتشح بالسواد، من أجل منعه من إسقاط برج الظلام، الذي يوحد العالم أجمع.



واستطاع فيلم wind river أن يلحق بالمركز العاشر، محققًا هذا الأسبوع 3 مليون و25 ألف دولار، لتتجاوز إيراداته الـ 4 مليون دولار.

ويفيلم إثارة أمريكي من تأليف وإخراج تايلور شيريدن في أول عمل إخراجي له، ويدور حول عميل فيدرالي يتعاون مع محترف تعقب في المدينة للتحقيق بقضية قتل جرَّت داخل المنطقة الخاصة بالأمريكيين الأصليين.

و wind river بطولة جيرمي رينر وإليزابيث أولسن وجون بيرنثال، وعرض لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي 2017.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان