رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عادل أديب في رسالة للسيسي: الحصاد القادم مازال فاسدًا.. وهذا نصها

عادل أديب في رسالة للسيسي: الحصاد القادم مازال فاسدًا.. وهذا نصها

فن وثقافة

المخرج عادل أديب

عادل أديب في رسالة للسيسي: الحصاد القادم مازال فاسدًا.. وهذا نصها

كرمة أيمن 20 أغسطس 2017 18:12

وجه المخرج عادل أديب، رسالة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مكونة من ألفين و700 كلمة، تلخص حالة من الصراع واليأس واﻷمل بداخله.


بدأ عادل أديب رسالته، بأن البعض قد يعتبرها ضربًا من الجنون أو محاولة لتعريف سيرته الذاتية المجهولة، معتذرًا عن طول الرسالة.

 

وطالب عادل أديب، من السيسي، بإصدار قرار جمهوري بعمل مجلس أعلى للفنون يكون تابعا لرئاسة الجمهورية مباشرة، ويضم قمم وأهم خبرات الفن المصري، ولابد أن يكون متحدثا للغة أجنبية بجانب لغته المصرية، ويكون مزيجًا من الشباب ومن الخبرات، وتضم لجانه متخصصين في مجالات: "الأدب، النقد، الفن التشكيلي، الموسيقى، المسرح، الإذاعة، التليفزيون، السنيما، الفنون الشعبية، الباليه، السيرك، فنون الانترنت المستحدثة، الرياضة، الآثار، السياحة".

 

وأشار عادل أديب، في رسالته، أن الحصاد القادم مازال فاسدًا، والوقت يمضي والأرض عطشا، وهذا هو الفقر العقلي والذي هو أعظم بكثير من الفقر المائي، وأعظم بكثير من الاقتصاد لأنه هو حامل الاقتصاد، وأعظم بكثير من السلاح لأنه هو العقل المقرر لمن يوجه هذا السلاح.

وتابع: "الفنون سيادة الرئيس هي قارب النجاة، والفنان هو المجسد لروح الدولة وفكرها ولسان حالها".

وطالب عادل أديب من السيسي، أن يعيد للفنان كرامته، لأنه في هذه الحالة سينتظر منه أفضل حصاد مثمرًا في شتى انحاء الحياة، لافتًا أن الفن حلا سحريا لكل ما تريده الدولة، وللتاريخ عبره ومثل في ذلك.

ينتمي عادل أديب، لعائلة فنية وإعلامية، عمل بمجال الإخراج منذ أكثر من 25عاما، ومن أشهر اعماله "هستيرياليلة البيبى دول – باب الخلق – جبل الحلال – برنامج على الهواء للإعلامي عماد الدين أديب – برنامج القاهرة اليوم للإعلامي عمرو أديب – برنامج أكشن أول برنامج تقريري وإخباري عن صناعة السنيما – مسلسل شارع السمسم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان