رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محمد صبحى: سوريا ليست إسرائيل ولم أقابل "بشار"

محمد صبحى: سوريا ليست إسرائيل ولم أقابل بشار

فن وثقافة

محمد صبحى خلال زيارته لسوريا

بعد زيارته دمشق..

محمد صبحى: سوريا ليست إسرائيل ولم أقابل "بشار"

عربى السيد 20 أغسطس 2017 14:25

انتقادات عديدة وُجِّهت للفنان محمد صبحى بسبب زياردته الأخيرة لسوريا، مؤكدين أنه يدعم نظام "بشار الأسد"، الأمر الذي دفع محمد صبحى للخروج عن صمته.

وقال لـ "مصر العربية": لم أقابل الرئيس بشار الأسد أو أحدًا من أسرته، وأنني ذهبت لزيارة سوريا بدعوة لحضور معرض دمشق الدولي وذلك رغبة من الشعب السوري نفسه فى حضوره بعد الحلقة التي قدَّمها وحملت عنوان "في حب سوريا".

 

 وعلق عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ووضح حقيقة ما حدث.. حيث كتب:

"سافرت إلى سوريا ولم أسافر إلى إسرائيل.. نعم سافرت إلى سوريا الغالية فمعرض دمشق الدولي .. وجه لي الدعوة وفنانين كثيرين وإعلاميين .. لم يوجه لي الدعوة نظام وَلَكِن استشعار شعبي بعدما شاهد لي برنامج مافيش مشكلة خالص حلقة في حب سوريا وقد مست المصريين قبل السوريين..

فالمعارضون أو بعض المنحطين اخلاقيًا غضبوا لأني زرت سوريا . اذا كُنتُم سوريين رافضين النظام فالأولي والاشجع بكم تذهبوا لتغيير النظام اما اذا كُنتُم غير سوريين فعليكم تتركوا النظام لأهل البلد هم كفيلون به..

 ذهبت باقتناع اساند الشعب السوري الذي عاني من الدمار والويلات والذبح والقتل والتهجير والاغتصاب وذبح الأطفال .. ذهبت لاشاركهم فرحتهم وهم يحتفون بي أني حققت رغبتهم لكي أتواصل معهم..

 لقد زرت سوريا سنويا حتي ٢٠١٠ لم يغضب احد .. فلماذا لا تقبلون ان اعبر عن حبي لشعب سوريا وحرصي علي سوريا ان لا تنهار أوتقسم .. نعم انا مصري كما احترمت جيش بلدي في حربه مع الاٍرهاب الأسود وحمي مصر من التقسيم..

 كذلك أنا كعربي أتمني أن تتماسك سوريا وتعبر المؤامرة العالمية لتقسيمها وتهجير شعبها .. أما النظام فالشعب كفيل به .. نعم ذهبت إلى دمشق لمدة يومين إكرامًا لشعبها أشعره أن هناك من يدافع عنه ويشعر بآلامه..

 في الـ ٤٨ ساعة زرت سوق الحميدية وشوارع دمشق القديمة والمسجد الأموي وقابلت الناس في الشوارع وفِي المطاعم .. شعرت بصدق أني في قلوبهم .. لقد بادلوني الحب كإنسان وفنان .. سعدت بزيارتي القصيرة جدًا لسوريا وأفتخر وأتشرف بزيارتي لها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان